شارك وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية علي العابد الرضا، في اجتماعات الدورة 101 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية المنعقدة بالقاهرة.

وتم خلال الاجتماع، “مناقشة جدول الأعمال الذي تضمن عدة بنود هامة، ومن أبرز هذه البنود استعراض التقارير المتعلقة بأنشطة المنظمة وتقييم جهود الدول الأعضاء في تعزيز سياسات التشغيل”.

وبحسب وزارة العمل، “تناولت الاجتماعات التحديات التي تواجه سوق العمل في المنطقة العربية، خاصة الأوضاع الحالية في غزة ولبنان، والاعتداءات الوحشية التي يتعرض لها الشعبان الفلسطيني واللبناني من قبل الكيان الصهيوني”.

كما “تمت مناقشة تأثير الأزمات الاقتصادية والإنسانية على ظروف العمال في هاتين المنطقتين، مع التأكيد على ضرورة دعم العمال وحماية حقوقهم في ظل التحديات الصعبة، وتمم التأكيد خلال الاجتماعات على أهمية تعزيز التضامن العربي وبحث سبل تقديم المساعدة لمعالجة هذه القضايا”، وفق بيان الوزارة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: سوق العمل الليبي منظمة العمل العربية وزير العمل والتأهيل

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى منذ 20 عامًا.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية

انتخب أعضاء مجلس إدارة منظمة العمل العربية، اليوم الخميس، جمهورية مصر العربية، مُمثلة في محمد جبران وزير العمل، رئيسًا لمجلس إدارة المنظمة للدورة الـ101، والمُمتدة لشهر أكتوبر من العام 2025، وذلك على هامش اجتماع مجلس إدارة المنظمة اليوم بالقاهرة، بحضور فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية، وممثلين عن أطراف العمل الثلاثة العرب.

وزير العمل يوجه بتنظيم دورات تدريب مهني مجانية بالإسماعيلية .. صور رئيس الوزراء يلتقي وزير الشباب والرياضة لمتابعة عدد من ملفات العمل

ويأتي انتخاب مصر لهذا المنصب للمرة الأولى منذ 20 عاما.

وتستضيف القاهرة هذا الاجتماع، بعضوية: مصر، وفلسطين ، وقطر، والمغرب، وليبيا، فضلا عن ممثلي منظمات أصحاب الأعمال والعمال.

وناقش الاجتماع مجموعة من البنود منها انتخاب هيئة رئاسة مجلس الإدارة، وتقرير عن أوضاع عمال وشعب فلسطين فى الأراضى العربية المحتلة، ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة "100" لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، وقرارات الدورة العادية "50" لمؤتمر العمل العربي بالعراق 2024، والمسائل المالية والإدارية، وتقرير عن نشاطات وإنجازات المنظمة بين الدورتين "100" و"101"، لمجلس إدارة منظمة العمل العربية.

ووجه وزير العمل، الشكر والتقدير إلى ممثلي أطراف العمل الثلاثة العرب، على انتخابه رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، متعهدًا ببذل كل الجهود من أجل عمل عربي مشترك، لمواجهة كافة التحديات الراهنة.

 

مقالات مشابهة

  • انتخاب مصر رئيساً لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • ليبيا تشارك باجتماع دول مجموعة السبع الكبرى
  • لأول مرة منذ 20 عامًا.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • لأول مرة.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس منظمة العمل العربية
  • لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمنظمة العمل العربية
  • للمرة الأولى منذ 20 عامًا.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • ليبيا  تشارك بأعمال الملتقى العربي للسكري في القاهرة
  • الإمارات تشارك في اجتماعات مجلس محافظي المصارف المركزية العربية بالقاهرة