أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، على دور مديرية الطب البيطري في حماية المجتمع من الأمراض والأوبئة ذات الأصل الحيواني، والمساهمة في الكشف على الأمراض والحد من الأخطار الصحية التي يمكن أن تنتقل للإنسان، بجانب تطوير برامج وإجراءات الوقاية من الأمراض والتحكم في إنتشارها بتطوير لقاحات وعلاجات للحيوانات بهدف الحد من إنتشار الأمراض المعدية.

جاء ذلك خلال تفقده القافلة الطبية المجانية التي نظمتها مديرية الطب البيطري، تحت رعاية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومحافظ الشرقية، وبالتعاون مع الإدارة العامة للخدمات البيطرية، بمناسبة اليوم العالمي للسعار، والذي يوافق يوم ٢٨ سبتمبر من كل عام.

وتعرف المحافظ خلال الجولة على الخدمات البيطرية المقدمة، مؤكدًا على ضرورة تكثيف القوافل العلاجية المجانية بما يُسهم في تنمية الثروة الحيوانية، وزيادة إنتاج اللحوم الحمراء والألبان وتوفير غذاء صحي وآمن للمواطنين، ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين خاصة في القرى الأكثر إحتياجًا.

وأوضح اللواء دكتور إبراهيم متولي وكيل الوزارة لمديرية الطب البيطري، أنه بمناسبة اليوم العالمي للسعار نظمت المديرية (مركز رعاية وعلاج الحيوانات الأليفة) قافلة علاجية مجانية شاملة خاصة بعلاج ورعاية الحيوانات الأليفة، بالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، وبحضور كوكبة من الأطباء البيطريين بمعهد بحوث صحة الحيوان بالشرقية والقاهرة ونقابة الأطباء البيطريين بالشرقية، وذلك بمقر مديرية الطب البيطري بمدينة الزقازيق.

وأضاف وكيل الوزارة لمديرية الطب البيطري أنه تم تقديم الخدمة لعدد كبير من مربي الحيوانات الأليفة وتم إستخراج رخص معدنية تفعيلًا لقانون ٢٩ لسنة ٢٠٢٣ م لرعاية وحيازة الحيوانات الخطرة وتحصين ضد مرض السعار وتقديم العلاج اللازم لعدد ٢٠٠ حالة من الكلاب والقطط.

رافق المحافظ الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، ومحمد نعمه كُجَك السكرتير العام المساعد للمحافظة، ونائب المستشار العسكري للمحافظة، واللواء دكتور إبراهيم متولي وكيل الوزارة لمديرية الطب البيطري، والدكتورة شهيرة حنفي مدير معهد بحوث صحة الحيوان، والدكتور محمد جمعة أستاذ بقسم الجراحة بكلية الطب البيطري بجامعة الزقازيق، والدكتور أشرف سعد سليمان أمين عام حزب حماة الوطن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الشرقية الطب البيطرى السعار الحیوانات الألیفة الطب البیطری

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتفقد مدرسة فوه الثانوية الصناعية النسيجية بنات

‏تفقد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم، مدرسة فوه الثانوية الصناعية النسيجية بنات، واطلع على التخصصات والأقسام والورش الفنية بالمدرسة، مشيدًا بالأعمال اليدوية للطالبات، والتي تضم 15 فصل بعدد 597 طالبة، من بينهم فصل للتعليم الفني المزدوج بقسم الملابس الجاهزة.

المحافظ يتفقد أقسام المدرسة

وتفقد المحافظ، قسم فني الملابس الجاهزة، وورش النول اليدوي الرأسي والأفقي، وورش الملابس الجاهزة، وقسم فني المشغولات الصوفية اليدوية، وقسم فني الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، وورشة الكمبيوتر، وورشة السجاد والكليم، ومعمل الحاسب الآلي العملي، ومعمل العلوم المطور، وبرنامج فني تكنولوجيا المعلومات، كما استمع إلى شرح توضيحي من مسؤولي الأقسام والطلاب حول الأعمال اليدوية ومدى الاستفادة.

وقال محافظ كفر الشيخ، إنّ التعليم هو أساس بناء المستقبل، ويحظى باهتمام الدولة وأنّ مدرسة فوه الثانوية الصناعية النسيجية بنات تُؤهل الكادر البشري من الخريجين لسوق العمل وتدريبهم على الحرف والصناعات اليدوية المتنوعة، لافتًا أنّ المحافظة تسعى جاهدة لتوفير بيئة تعليمية مُلائمة ومجهزة بأحدث الوسائل التعليمية، من أجل ضمان تحقيق أفضل مستويات التعلم للطلاب، مُشيرًا إلى أنّ الاستثمار في التعليم هو استثمار في الأجيال القادمة.

توفير العمالة الماهرة المدربة للمصانع

وأضاف المحافظ، أنّ التعليم الفني هو الطريق لاكتساب الخبرات العلمية اللازمة للحياة العملية وسوق العمل، وتوفير العمالة الماهرة المُدربة للمصانع من خريجين متخصصين في المجالات الفنية التي تعتمد عليها المجتمعات الصناعية لتحقيق أعلى معدلات للإنتاج، وتوفير فرص العمل سواء للسوق المحلي أو العمالة الماهرة المدربة لسوق العمل بالخارج وخاصةً الدول الصناعية، حيث يلعب التعليم دورًا هامًا في تحقيق التنمية.

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أهمية تأهيل الخريجين لسوق العمل، وربط التخصصات باحتياجات سوق العمل، وإدخال بعض التخصصات الجديدة بالمدارس وفقًا لاحتياج سوق العمل، وتوفير فرص عمل للطلبة بعد التخرج أو توفير مشروعات صغيرة لهم وتطوير الخطط الدراسية بما يتناسب مع تحقيق التقدم والتكنولوجيا الحديثة، فضلًا عن تجهيز المدارس بالأجهزة والمعدات والمعامل اللازمة لعمليات التدريب، وتدريب المُعلمين والتركيز على الجانب العملي.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مدرسة فوه الثانوية الصناعية النسيجية بنات
  • محافظ الشرقية يتفقد القافلة الشاملة لعلاج ورعاية الحيوانات الأليفة
  • محافظ الشرقية يتفقد منفذ مؤسسة حياة كريمة لبيع اللحوم الطازجة
  • الزراعة تعلن عن تعويضات لخسائر مربي الحيوانات وخطط للسيطرة على الأمراض
  • محافظ الدقهلية يتفقد المعارض الدائمة لبيع السلع بأسعار مخفضة
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة كفر البطيخ
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي بالزقازيق
  • 40 % من الأطفال المتعاملين مع الحيوانات الأليفة معرضون للإصابة بالسعار