أطلقت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، بالتعاون مع المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات (IDEA)، ورشة تدريبية لمناقشة أهم أعمال الشبكة وتفعيل “منصة فلتر”.

وبحسب ما نشرت المفوضية، “تهدف الورشة إلى مناقشة مدونة السلوك المتعلقة بمناهضة المخاطر الرقمية في ليبيا خلال الانتخابات البلدية، والدروس المستفادة من إطلاق “منصة فلتر” خلال فترة تسجيل الناخبين، وتطوير أداء المنصة”.

ووفق المفوضية، “تضم الشبكة متعددة الأطراف (المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، والهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، والجمعية الليبية للإنترنت، والجمعية الليبية لأعضاء الهيئات القضائية)، وغيرها من المؤسسات ذات الصلة”.

وذكرت أن “هذه الورشة تأتي في إطار الجهود الرامية لتعزيز الديمقراطية والشفافية في العملية الانتخابية، وتعكس التزام المفوضية بتوفير بيئة آمنة وموثوقة للمواطنين للمشاركة في العملية الانتخابية، كما تعكس الورشة أيضًا التزام المفوضية بالتحول إلى مجتمع رقمي آمن، يحمي العملية الانتخابية من التهديدات السيبرانية، ويعزز الثقة في نزاهتها وشفافيتها”.

هذا وحضر الورشة، رئيس قسم التواصل بالمفوضية عبد الرؤوف شنب، ومسؤولة وحدة الرصد الإعلامي السيدة هبة أبو شحمة، وممثلة المنظمة الدولية للديمقراطية والانتخابات (IDEA) آمنة زغندة.

وكانت اختتمت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، أمس الإربعاء 2 أكتوبر 2024، ورشة تدريبية حول”آلية الرصد عبر وسائل التواصل الاجتماعي أثناء العملية الانتخابية “، بالتعاون مع المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات (IDEA).

آخر تحديث: 3 أكتوبر 2024 - 15:21

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الانتخابات البلدية المفوضية الوطنية العليا للانتخابات العملیة الانتخابیة

إقرأ أيضاً:

بدء ورشة تدريبية بسيئون حول الفحص الزراعي لحساسية المضادات الحيوية

شمسان بوست / سيئون:

بدأت اليوم بقاعة الدكتور عبدالله الكثيري بهيئة مستشفى سيئون ورشة تدريبية حول { الفحص الزراعي لحساسية المضادات الحيوية } ، يقيمها قسم العلوم التشخيصية بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة سيئون بالتعاون مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء



ويتلقى 24 متدرب ومتدربة من كلية الطب وقسم الكيمياء والمختبر المركزي والمستشفيات الحكومية سيئون ، القطن ، تريم والمختبرات الخاصة ، على مدى ثلاثة أيام جملة من المفاهيم والمعارف في الجوانب النظرية والعملية حول أهمية المضادات الحيوية ودورها الفعال ضد الامراض ومن جهة أخرى استشعار الدور السلبي الذي تلعبه في حالة عدم استخدامها بالطريقة الصحيحة .



وأكد رئيس جامعة سيئون الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان هاني العمودي أهمية استمرارية التعليم ومشاركة أساتذة كلية الطب وفقا واحتياجات الواقع الطبي..  مشيرين ان التدريب والتأهيل للكادر الصحي يكتسب أهمية في رفع قدراتهم ومهاراتهم وخبراتهم وترتقي بالواقع الصحي في تقديم خدمات ممتازة .



وعقب اختتام حفل افتتاح الورشة تم افتتاح المعرض العلمي لقسم العلوم التشخيصية بالمبنى الاكاديمي بهيئة مستشفى سيئون.   

مقالات مشابهة

  • “مفوضية الانتخابات” تطلق ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية
  • المفوضية الأوروبية تطالب منصات التواصل الاجتماعي بتقديم معلومات حول أنظمة التوصية بالمحتوى
  • “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية” ينظم 24 ورشة تدريبية لتعزيز مهارات الطلاب والمتخصصين في مجال البيانات وتطبيقاتها العملية
  • استخدامات الرسوم المتحركة في ورشة تدريبية بثقافة المنيا
  • بدء ورشة تدريبية بسيئون حول الفحص الزراعي لحساسية المضادات الحيوية
  • اختتام ورشة تدريبية لتعزيز مهارات الشرطة النسائية الأمنية في عدن
  • ورشة عمل حول "الحماية القانونية للملكية الفكرية في البيئة الرقمية"
  • اللجنة الوطنية تُنظم ورشة عمل حول تأهيل الأطفال الضعفاء من خلال الرياضة
  • اختتام ورشة «مستقبل المواد الخطرة 2040»