أعلنت وزارة الداخلية فتح ملف مروري تلقائياً لفئة الشباب بمجرد دخولهم وإكمالهم عامهم الـ18 سنة؛ إذ تصل رسائل نصية للتهنئة، حيث يستطيع الشاب تحصيل رخصة أثناء جلوسه في المنزل، ضمن برنامج «تصفير البيروقراطية الحكومية» الذي أطلقته دولة الإمارات.
وأوضحت الوزارة أن هذه الخدمة ضمن 11 خدمة حكومية جديدة تم تصفير إجراءاتها، حيث تستهدف من خلالها تسريع منظومة الخدمات المقدمة لمختلف فئات الجمهور، وذلك ضمن حزمة خدماتهما في قطاع تراخيص الآليات والسائقين في وقت قياسي.


وأشارت من خلال فيديو عبر منصة إكس، إلى أن هذه الخدمات تشمل «إصدار لوحة بدل تالف، وإدراج رخصة القيادة والملكية في محفظة أبل، تفعيل نقل الشهادات الرقمية، وتغيير بيانات الملكية عبر إشعارات رقمية، وتبديل الرخص من دول أخرى بكل سهولة، والحصول على تصريح مواقف أصحاب الهمم، وإصدار ملكية المركبة، وتبسيط خدمات نقل المركبة وخدمة التعرفة، وإلغاء إلزامية الطباعة والتوثيق لرخص القيادة والملكية واعتماد النسخة الإلكترونية، ونقل ملكية المركبة وشطبها رقمياً عبر خدمة واحدة».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزارة الداخلية الإمارات رخصة القيادة فيديوهات

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يتفقد سير العمل في ميناء الوديعة البري

شمسان بوست / الوديعة:

تفقد وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم علي حيدان،  اليوم،  سير العمل في ميناء الوديعة البري بمحافظة حضرموت، واستمع من مدير الميناء عامر الصيعري، إلى شرح حول سير الخدمات المقدمة للمسافرين، والتجهيزات في أعمال التوسعة بتمويل من البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن.



كما اطلع وزير الداخلية، من مدير الجوازات بالميناء العقيد عبدالله الكثيري، لشرح عن القدرة الاستيعابية اليومية للمسافرين والواصلين عبر الميناء، واجراءات العمل في منظومة الرقابة الحدودية..موجها خلال زيارته بمنع تحصيل أي رسوم غير قانونية من المسافرين واتخاذ اجراءات قانونية بحق المخالفين..مشيداً بجهود الاشقاء بالمملكة العربية السعودية ودعمهم السخي في دعم خطط التطوير بالميناء.

وأشرف وزير الداخلية على إجراءات تنفيذ خطة التدوير الوظيفي في إدارة الجوازات تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء رقم (5- 6-7) لعام 2024م.



وترأس الوزير اجتماعاً ضم ممثلي الجهات ذات الاختصاص الأمنية والمدنية العاملة بالميناء، اشاد فيه بالجهود المبذولة في ميناء الوديعة في تقديم الخدمات للمواطنين..مؤكداً أهمية التنسيق المشترك لكل الادارات العاملة والعمل بروح الفريق الواحد لضمان تسهيل اجراءات المواطنين والزوار وإظهاره بالمظهر الحضاري كونه واجهة البلد.   

مقالات مشابهة

  • مياه الشرب بسوهاج تستطلع أراء المواطنين حول الخدمات المقدمة بدار السلام
  • الداخلية: افتتاح مقر جديد للجوازات فى أكتوبر
  • محافظ أسيوط يؤكد على دفع وتيرة العمل بملفات التصالح بالمراكز والأحياء  
  • «الداخلية» تفتح مقرا جديدا للجوازات في 6 أكتوبر
  • الحوثي تعلن استهداف ‘‘إسرائيل’’ بثلاثة صواريخ مجنحة وتعرض على إيران خدمة جديدة
  • خطوات تساعدك فى استخراج شهادة بيانات رخصة القيادة
  • وزير الداخلية يتفقد سير العمل في ميناء الوديعة البري
  • التنمية المحلية: تطبيق اشتراطات البناء في العواصم بهدف الحد من المخالفات.. فيديو
  • وزير الداخلية يدشن عدد من الخدمات الإلكترونية عبر "‎أبشر".. اعرفها