قال أبو بكر بشير، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن الحكومة البريطانية تطالب رعاياها منذ أشهر بعدم الذهاب إلى لبنان، فضلا عن مطالبة المتواجدين هناك بضرورة مغادرتها في أسرع وقت ممكن، لافتا إلى أن الأيام الأخيرة شهدت تركيزا كبيرا على هذه الطلبات.

وأضاف «بشير»، خلال رسالة لقناة القاهرة الإخبارية، أن الحكومة البريطانية أعلنت عن حجز عدد من الرحلات الجوية، بغرض إخراج الرعايا البريطانيين العالقين بلبنان، لافتا إلى أن أولى هذه الرحلات أقلعت بالفعل يوم أمس الأربعاء، ونقلت 140 من الرعايا البريطانيين وعائلاتهم.

عدم إغلاق المجال الجوي اللبناني

وتابع: «الحكومة البريطانية تحدثت عن أنها استأجرت عددا أخر من الطائرات والرحلات الجوية»، موضحا أنه يجري تنظيم رحلة واحدة كل يوم خلال الأيام المقبلة، وذلك في حالة سماح الظروف الأمنية وعدم إغلاق المجال الجوي اللبناني، فضلا عن عدم إغلاق مطار رفيق الحريري، الذي أقلعت منه الطائرات.

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية، هناك 700 جندي بريطاني تم نشرهم بقاعدة عسكرية بريطانية في قبرص، فضلا عن تحضير سفينتين لتنفيذ عمليات إجلاء الرعايا في حالة إغلاق المجال الجوي أو مطار بيروت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بريطانيا لبنان الاحتلال القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

المجال الجوي المصري «آمن».. والرحلة المصرية إلى الأردن عادت لمطار القاهرة بشكل طبيعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظرًا لتصاعد الأحداث الجارية التي تشهدها المنطقة، وحرصًا من وزارة الطيران المدني على طمأنة الرأي العام وسلامة المسافرين ، فإن الوزارة تؤكد على أن المجال الجوي المصري آمن و يعمل بشكل طبيعي، ووفقا لاعلى معدلات السلامة ويشهد انتظامية في حركة التشغيل، كما أنه جاري التنسيق مع الدول الجوار في ضوء قيام كل من دولتى الأردن والعراق بإغلاق مجالهما الجوي.

وأوضحت الوزارة بأن رحلة مصر للطيران رقم MS 701 المتجهة من القاهرة إلى عمان قد تم عودتها مرة أخرى إلى مطار القاهرة بسبب إغلاق المجال الجوي بالأردن؛ حيث قامت كل من فرق العلاقات العامه بكل من شركتي مصر للطيران وميناء القاهره الجوي باستضافة ركاب الطائرة وتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لهم، هذا وقد تم رفع حالة الإستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي نظرًا لاحتمالية هبوط طائرات عابرة للأجواء بالمطار؛ في ضوء إغلاق المجال الجوي ببعض الدول المجاورة .

هذا وتناشد الوزارة جميع العملاء المسافرين عبر رحلات شركات الطيران المتجهة إلى كل من بغداد وأربيل والأردن مراجعة حجوزاتهم لحين دراسة المستجدات والإعلان عن كل ما هو جديد في هذا الشأن.

وأكدت الوزارة أن هناك متابعة مستمرة لمستجدات الأوضاع الراهنة وسيتم الإعلان عنها أولا بأول.

مقالات مشابهة

  • الحكومة البريطانية: تسيير عدة رحلات جوية لإجلاء مواطنينا من لبنان
  • بريطانيا تستعد لإجلاء رعاياها من لبنان
  • بسبب إغلاق المجال الجوي.. عودة رحلة مصر للطيران المتجهة إلى عمان
  • "الطيران المدنى" المصرية.. مجالنا الجوي آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • الطيران المدني: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • المجال الجوي المصري «آمن».. والرحلة المصرية إلى الأردن عادت لمطار القاهرة بشكل طبيعي
  • وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • بالأرقام.. دول تجلي رعاياها من لبنان وأخرى تستعد
  • «الخارجية البريطانية» تحجز رحلة تجارية لإجلاء رعاياها من لبنان