قال مصدر إيراني مسؤول لقناة الجزيرة، اليوم الخميس، إن طهران وجهت عبر قطر رسالة إلى واشنطن، تناولت أوضاع المنطقة بعد الضربة الصاروخية الأخيرة إلى إسرائيل.

وبحسب المصدر الإيراني، فإن طهران أكدت في رسالتها غير المباشرة لواشنطن انتهاء مرحلة ضبط النفس من طرف واحد.

وأضاف، "أكدنا في رسالتنا لواشنطن أن ضبط النفس الفردي لا يؤمن متطلبات أمننا القومي".

وتابع، "رسالتنا لواشنطن أكدت أن أي هجوم إسرائيلي سيقابل برد غير تقليدي يشمل البنى التحتية".

كما تناولت الرسالة غير المباشرة لواشنطن الضرورة الإقليمية للجم إسرائيل وجنونها. وفق المصدر الإيراني.

اقرأ أيضا/ قناة تُوضّح حقيقة إنشاء معبر جديد بين غـزة ومصر

وبعد الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على إسرائيل، يوم الثلاثاء الماضي، سرت تكهنات بأن إسرائيل قد تنفذ ما تهدد به منذ فترة طويلة وهو قصف المنشآت النووية الإيرانية.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، قد علق على الهجوم بأن "إيران ارتكبت خطأ فادحا وستدفع ثمنه"، فيما هددت إيران بـ"رد ساحق" إذا هاجمتها إسرائيل.

ونقل موقع "أكسيوس" الإخباري الأميركي، أمس الأربعاء، عن مسؤولين إسرائيليين، أن خيارات إسرائيل تشمل استهداف منشآت إنتاج النفط الإيرانية وغير ذلك من المواقع الإستراتيجية.

ويقول محللون في قطاع النفط وخبراء أمنيون إن إسرائيل قد تستهدف مواقع تكرير النفط الإيرانية وميناء النفط في جزيرة خرج، المنفَذ لنحو 90٪ من صادرات إيران من النفط الخام.

وبعد انيهار الاتفاق النووي الموقع عام 2015 بعد أن سحب الرئيس الأميركي آنذاك، دونالد ترامب، بلاده منه في عام 2018، تخلت إيران في العام التالي عن القيود التي فرضتها على أنشطتها النووية.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الحرب قاسية.. مصدر إسرائيلي يؤكد إصابة قاعدة جوية بضربة إيران

أكد مصدر إسرائيلي، الأربعاء، تعرض قاعدة جوية تابعة للجيش لسقوط صاروخ بالستي، من بين الصواريخ الإيرانية التي سقطت على الأراضي الإسرائيلية.

وأضاف المصدر المخوّل بالحديث دون ذكر اسمه، لقناة "الحرة" أنه لم يتم تسجيل أي أضرار سواء في الطائرات أو القدرات العسكرية، وكذلك لا أضرار على الاستمرارية  ولا على خطط المتابعة.

والدليل على ذلك، كما يوضح المصدر، أن طائرات هبطت وأقلعت من جميع من جميع قواعد سلاح الجو خلال الغارات التي شنها الجيش الإسرائيلي لاحقاً بعد انتهاء الهجوم الصاروخي الإيراني.

وفي الوقت ذاته، تعرضت الهياكل الإدارية لبعض الأضرار ولكن دون المسّ بالقدرات العملياتية، وفق المصدر.

ماذا كشفت صور حطام صواريخ الهجوم الإيراني على إسرائيل؟ تشير الصور ومقاطع الفيديو للحطام الناجم عن وابل الصواريخ التي أطلقتها إيران على إسرائيل، الثلاثاء، إلى أن طهران استخدمت بعض أسلحتها الأكثر تقدمًا في الاستهداف، بحسب ما أوضحت صحيفة "نيويورك تايمز".

وشنت إيران هجوما صاروخيا على إسرائيل، ليل أمس الثلاثاء، اعتبرته "ردا" على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، واغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والقائد الكبير في فيلق القدس التابع للحرس الثوري عباس نيلفوروشان، الأسبوع الماضي بضربة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، طهران، بـ"دفع الثمن"، معتبرا أنها ارتكبت "خطأ جسيما" بقصفها بلاده بوابل من الصواريخ الباليستية.

وفي ما يتعلق بمطالبة المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، الجمهور، بعدم الإدلاء بأي تفاصيل عن مواقع سقوط الصواريخ، قال المصدر "إذا قيل مكان الضربة، فسيعرف العدو ببساطة المواقع التي أصيبت"، لذلك يجب عدم نشر معلومات.

ويقول المصدر الإسرائيلي "نحن لا نرد، بل نهاجم ونقاتل"، مبيناً لـ"الحرة" أن لدى الجيش الإسرائيلي خطة، وهو يعمل في قطاع غزة وشمال إسرائيل بناء على خطط.

ويكمل حديثه: "نحن في حملة طويلة جداً، هناك رهائن يجب أن يعودوا وهناك حملة كبيرة في الشمال".

ووسط تعدد جبهات القتال الإسرائيلية، يقول المصدر إن "الحرب قاسية والجيش وسلاح الجو لحماية المدنيين".

الجيش الإسرائيلي يكشف أولى خسائره بالعملية البرية في لبنان قال الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، إن قائد مجموعة تابعة له قتل في لبنان، ليكون بذلك أول عنصر يسقط في العملية البرية "المحدودة" التي يشنها الجيش الإسرائيلي عبر الحدود لاستهداف مواقع لحزب الله.

مقالات مشابهة

  • إيران تحذر إسرائيل من هجوم كبير ومدمر
  • الحرب قاسية.. مصدر إسرائيلي يؤكد إصابة قاعدة جوية بضربة إيران
  • إيران بعد قصف إسرائيل: عمليتنا انتهت وهذه الرسالة أوصلناها لواشنطن
  • عاجل - أوفينا بالتزامنا.. هذه رسالة أميركية بعد هجوم إيران على إسرائيل
  • أوفينا بالتزامنا.. رسالة أميركية بعد هجوم إيران على إسرائيل
  • عاجل - إيران توجه رسالة مرعبة لـ إسرائيل.. ما نصها؟
  • هجوم إيران الباليستي.. الرد المتأخر الذي حمل رسالة لم تكُ لإسرائيل
  • هجوم إيران الباليستي.. الرد المتأخر الذي حمل رسالة لم تكُ لإسرائيل- عاجل
  • البنتاجون: هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل كان "ضعف حجم" إبريل الماضي