التقى اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، الدكتور خالد وصيف، مساعد وزير الموارد المائية والري للشركات والاستثمار؛ لبحث وتعزيز سُبل التعاون المشترك بين المحافظة والوزارة؛ لإقامة مشروعات خدمية وتنموية واستثمارية تعود بالنفع العام على المواطنين.

يأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون الذي وقعته المحافظة مع وزارة الري، بهدف تعظيم الاستفادة من قطع الأراضي غير المستغلة والتابعة للوزارة داخل نطاق المحافظة، جاء ذلك بحضور المستشار عمرو حتاته المستشار القانوني للمحافظة، والمهندس حسن شنب وكيل وزارة الأملاك بوزارة الري، والمهندسة أمل حامد وكيل وزارة الري بالغربية.

التنمية البشرية

وأوضح أشرف الجندي، أن المحافظة حريصة على الاستفادة من قطع الأراضي غير المُستغلة، وفقا لاستراتيجية التنمية الشاملة التي تتبناها الدولة وتسعى إلى تطبيقها، وتماشيا مع التوجهات العامة من أجل تعظيم الاستفادة من الأصول ذات النفع العام، بهدف تحقيق أفضل عوائد مُمكنة تعود بالنفع على المواطنين من خلال مشروعات وتعظم موارد ومُدخلات الدولة بعوائد استثمار أموالها.

وأشار الجندي إلى أن المحافظة تتبنى خطة طموحة لتنفيذ عددا من المشروعات التنموية والاستثمارية على بعض الأراضي والأصول غير المستغلة على النظم الحديثة؛ لتعظيم الاستفادة من الموارد الذاتية للمحافظة في ضوء توجيهات ورؤية القيادة السياسية، ووفقا لاستراتيجية التنمية الشاملة التي تتبناها الدولة.

حصر شامل

وأشار مساعد وزير الموارد المائية والري إلى أن الوزارة تتولى حصر شامل لكل الأملاك والأصول والأراضي المملوكة لها بالمحافظات، وإزالة التعديات الواقعة عليها، واختيار أفضل السبل لاستغلالها في مشروعات تنموية واستثمارية، تُساهم في تعظيم مدخرات وموارد الدولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أملاك الدولة محافظة الغربية وزارة الري التنموية الشاملة الاستفادة من

إقرأ أيضاً:

«زراعة النواب»: تعظيم الاستفادة من البحث العلمي في القطاع الزراعي أولوية

أكد النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن اللجنة ستواصل جهودها بدور الانعقاد الخامس، بما يحقق أهداف الدولة في قطاع الزراعة والأمن الغذائي، ودعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية، والتوسع في تصدير المحاصيل والمنتجات الغذائية.

وأضاف في أول تصريحات صحفية، عقب تجديد الثقة فيه رئيسا للجنة الزراعة والري بمجلس النواب بدور الانعقاد الخامس، أن اللجنة ستعد أجندة عملها بدور الانعقاد الجديد خلال اجتماعاتها المقبلة، مشيرا إلى أن هناك عدد من الملفات المهمة التي تمثل أولوية لدى اللجنة، منها تعظيم الاستفادة من البحث العلمي في القطاع الزراعي، حتى تتمكن البلاد من مواجهة التحديات الحالية، وتحقيق ما تطمح إليه القيادة السياسية في قطاع الزراعة من زيادة في الإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي للمصريين.

وأشار إلى أن البحث العلمى يمكنه إيجاد حلول للمشكلات التى نواجهها في نقص الإنتاج في بعض المحاصيل، مستشهدا بمحصول الذرة الصفراء الذي نستورد منه أغلب احتياجاتنا، ويمكن التوسع في إنتاجه من خلال تطبيق البحث العلمى.

وتابع: «أيضا من الملفات المهمة تعديل قانون التعاونيات وقانون الزراعة، حتى يمكن استحداث عدد من خطط التطوير وإضافة أدوار جديدة للتعاونيات لتتولي تقديم خدمات للمزارعين وتسهيل خطوات الحصول علي المستلزمات وتسويق المحاصيل وغيرها من الخدمات، بالإضافة إلى ملف التصنيع الزراعي وخطوات التوسع فيه، وكذلك ملف الإنتاج الداجني والاستزراع السمكي».

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يبحث سبل التعاون المشترك للاستفادة من الأصول المملوكة للري
  • محافظ الغربية يبحث مع وزارة الري سُبل الاستفادة من الأصول المملوكة لها لإقامة مشروعات تنموية عليها
  • «زراعة النواب»: تعظيم الاستفادة من البحث العلمي في القطاع الزراعي أولوية
  • السيسي يطالب بتعظيم الاستفادة من البنية التحتية المتطورة
  • برئاسة محافظ قنا.. المجلس التنفيذي يوافق على تخصيص أراضٍ لإقامة مشروعات خدميه
  • برئاسة محافظ قنا.. المجلس التنفيذي يوافق على تخصيص أراضٍ لإقامة مشروعات خدمية
  • محافظ قنا يوافق على تخصيص أراض لإقامة مشروعات خدمية.. اعرف التفاصيل
  • المشاط: الحكومة تعمل على تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة وجذب الاستثمارات لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري
  • المشاط: الحكومة تعمل على تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة وجذب الاستثمارات