انطلقت قافلة دعوية كبرى من مديرية أوقاف الإسكندرية تحت قيادة الشيخ سلامة محمود عبد الرازق مدير مديرية أوقاف الإسكندرية وبرفقته قيادات الدعوة بالمديرية إلى مناطق قرى العامرية بغرب الإسكندرية برعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وفي إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير وتصحيح المفاهيم الخاطئة.

قيادات الدعوة بالإسكندرية 

وقال الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن القافلة ضمت عدداً من قيادات المديرية ‏منهم الشيخ هاشم سعد سعد الفقي مدير الدعوة- الشيخ وسام علي كاسب مدير المتابعة - الشيخ محمد عمر العسكري إمام وخطيب- الشيخ عمر عبد الفتاح حرب إمام وخطيب- الشيخ احمد سيد مهران إمام وخطيب- الشيخ محمد محروس مرسي إمام وخطيب- فضيلة الشيخ سامي محمود زكي إمام وخطيب- الشيخ ابراهيم حسن بدر إمام وخطيب- الشيخ حسن كامل غانم إمام وخطيب وقد شملت القافلة موضوع «اسم الله الولي».

وأضاف وكيل أوقاف الإسكندرية أن الهدف من هذة القوافل التأكيد على الشرح الصحيح للدين ومن أهمها التعريف بأسماء الله الحسني مؤكداً أن الله «عز وجل» ولي الذين آمنوا، يتولاهم بعونه وتوفيقه وإحسانه وإكرامه، ويتولى أمرهم كلة نصرهم وهدايتهم ومكافأتهم، فهو السميع لدعائهم المجيب لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوقاف الإسكندرية الدين الصحيح وزارة الأوقاف القوافل الدعوية إمام وخطیب

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يصدر لائحة اتهام بحق الشيخ عكرمة صبري بذريعة "الإرهاب"‏

قدمت نيابة الاحتلال لائحة اتهام، ضد خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عكرمة صبري، بذريعة "التحريض على الإرهاب".

 

وقال محاميه خالد زبارقة: "قدمت السلطات الإسرائيلية لائحة اتهام إلى محكمة الصلح في القدس بحق الشيخ عكرمة صبري؛ بادعاء التحريض والتماهي مع الإرهاب".

 

وخلال السنوات الأخيرة، تعرض الشيخ صبري مرارا للاعتقال والاستدعاء للتحقيق والإبعاد عن المسجد الأقصى ومحيطه والمنع من السفر.

 

وأوضح أنه "تم تقديم اللائحة على إثر كلمة ألقاها الشيخ صبري عندما قدم واجب العزاء لشهداء جنين، إذ يعتبرون أن خطاب الشيخ هو تماه مع الإرهاب".

 

ولفت زبارقة: "لكن الشيخ قدم واجب العزاء لأهالي الشهداء بموت أبنائهم مستخدما كلمات المواساة والتعزية التي يقولها الجميع".

 

وشدد محامي صبري، على أن تقديم لائحة الاتهام هو "أحد أنواع الحرب الدينية التي تشنها السلطات الإسرائيلية على المفاهيم الدينية الإسلامية المستمدة من القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة".

 

وتابع: "لذلك إسرائيل تحارب بشكل تصادمي هذه المفاهيم الدينية، وهذا غير مسبوق في القانون الجنائي المحلي أو الدولي".

 

واستطرد: "المعروف ضمنا أن المفاهيم الدينية هي دائما خارج نقاش القانون الجنائي، ولا يسري عليها لأنها مفاهيم مستمدة من الإيمان والعقيدة".

 

وشدد على أنه "لا يجوز للسلطات تجريم المفاهيم الدينية أو محاولة تجريمها ووضعها على طاولة الجهاز القضائي"، مؤكدا وجود انفلات واضح عند السلطات الإسرائيلية، فسلوكها يعمل بهستيريا ويحاول أن يضرب في كل مكان بدون عقلانية".

 

وحسب زبارقة فإن "الشيخ عكرمة صبري هو صوت المسجد الأقصى وصوت القدس وصوت المجتمع الفلسطيني المحلي والعالمي، وهم يريدون إسكات هذا الصوت بواسطة لوائح الاتهام ظنا أنهم يستطيعون أن يسكتوه".

 

واستدرك: "ولكن الشيخ عكرمة صبري شخصية رسمية واعتبارية تقوم بدورها الديني والاجتماعي والفكري والعلمي في قضية القدس والأقصى والمجتمع الفلسطيني ككل".

 

وأضاف: "نعتقد أن هذه ملاحقة سياسية مدفوعة من المجموعات الإسرائيلية المتطرفة، التي أصبحت جزءا لا يتجزأ من الحكومة، ولذلك غابت الإجراءات والاعتبارات القانونية الحقيقية وحلت محلها الاعتبارات السياسية".

 

ولفت إلى أنه "بعد تقديم لائحة الاتهام، ستحدد المحكمة جلسة لعرض اللائحة، وبعدها سنقوم بالإجراءات القانونية داخل أروقة المحاكم لدحض ما ورد فيها".

 

يشار إلى أن الاحتلال أقدم مرارا على إصدار قرارات إبعاد بحق الشيخ صبري عن القدس والمسجد الأقصى، فضلا عن إرسال إخطار بهدم المنزل الذي يقيم فيه.


مقالات مشابهة

  • مساجد الإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة من الفجر حتى العشاء
  • الأوقاف: ندوات بـ 4 محافظات اليوم عن مفهوم الوطنية الصادقة بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • الاحتلال يصدر لائحة اتهام بحق الشيخ عكرمة صبري بذريعة "الإرهاب"‏
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 7 مساجد في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • انعقاد برنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات بأوقاف الفيوم
  • صور.. انعقاد برنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات الفيوم
  • «أوقاف الشارقة» تنجز مشروع فلل في منطقة الرملة
  • وكيل أوقاف الفيوم يتابع توزيع 2 طن من لحوم أضاحي الأوقاف
  • الأوقاف تعلن افتتاح 7 مساجد الجمعة القادمة