تحدث الفنان لطفي لبيب خلال ندوة نظمتها إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط، برئاسة الناقد الفني الأمير أباظة، لتكريمية ضمن فعاليات الدورة 40 للمهرجان، والتي أقيمت في إحدى القاعات بفندق بالمعمورة شرق الإسكندرية، وادارها الناقد السينمائي احمد سعد الدين وبحضور  الفنانة سلوى محمد علي.

وعبر الفنان لطفي لبيب، عن سعادته الكبيرة لتكريمه والاحتفاء بتاريخه الفني من خلال مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الأربعين، معتبرا ذلك بمثابة تتويج لرحلته الفنية التي بدأها منذ تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية في دفعة ضمنت فنانين عظام منهم هادي الجبار وشعبان حسين وسامي فهمي ومحمد صبحي وغيرهم.

وتحدث عن بداياته قائلًا: "أول مرة أقف أمام كاميرا كان أمام المخرج محمد عبد العزيز في فيلم الجلية سرية وعملت دور صغير، وبعده بسنوات اعطاني المخرج عمر عبد العزيز أول فرصة سينمائية حقيقة وملموسة في فيلم الكلام في الممنوع.

وتحدث عن علاقته بالمسرح قائلًا: "أعشق المسرح فهو أهم شيء بالنسبة لي فهو بيتي الذي أعشقه واذهب له يوميًا فهو العائلة والأسرة وامشي بمبدأ "إذا تآلفت القلوب نجح العرض"، فالنجاح يبدأ من "الكالوس".

وأشار  "لبيب" عن أهم محطة مسرحية وهو عمل "عريس بنت السلطان" من تأليف محفوظ عبد الرحمن، بالإضافة إلى مسرحيات "الرهائن والملك هو الملك وغيرها.


‏ ‏ وأشار إلى نشاطاته اليومية بعد اعتزاله الفن، وأنه في الوقت الحالي اتجه للكتابة الأدبية وكتب عدد من الأعمال والكتب منها كتاب عن كتيبته في الجيش تحت عنوان "الكتيبة 26" والذي يسرد الحصار الذي تعرضت له الكتيبة خلال حرب 1973.

وأشار لبيب إلى أنه عمل في كل أفرع الفن من سينما ومسرح وتلفزيون وله رصيد 380 عمل فني بينهم 150 فيلم بينها محطات مهمة مثل فيلم  "السفارة في العمارة" والذي تقاضى عنه "20 الف جنيه"، وحصل على الفيلم الذي تلاه "200 الف جنيه" بسبب نجاحه في الدور.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد سعد أحمد سعد الدين الأبيض المتوسط الإسكندرية السينمائي الأمير أباظة البحر الأبيض المتوسط السفارة في العمارة الفنان لطفي لبيب المعهد العالي للفنون رهائن فيلم السفارة في العمارة معهد العالي للفنون المسرحية

إقرأ أيضاً:

لطفي لبيب: أتشرف بتكريمي من مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورة نيللي

أعرب الفنان الكبير لطفي لبيب عن سعادته البالغة جراء تكريمه من مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الأربعين.

وحرص الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، على مساعدة الفنان لطفي لبيب للصعود إلى المسرح في لافتة نالت استحسان حضور حفل الافتتاح.

ووجه لطفي لبيب التحية للفنانة الكبيرة نيللي التي تحمل الدورة الأربعين اسمها، مؤكدا أنه يتشرف بتكريمه إلى جوار نيللي التي وقف أمامها في بداياته الفنية، كما حرص على تحية المخرج الكبير محمد عبد العزيز.

يذكر أن الفنانة منة شلبي اعتذرت عن تسلم تكريمها في حفل الافتتاح نظرا لتواجدها خارج مصر، لتقرر إدارة المهرجان تأجيل تكريمها إلى حفل الختام.

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم خالد محروس عن مسيرته الفنية
  • أجر صادم للفنان لطفي لبيب عن دوره بـ«السفارة في العمارة»
  • علي هامش مهرجان الإسكندرية السينمائي.. «لطفي لبيب»: أعشق المسرح فهو أهم شيء لي فهو بيتي الذي أعشقه
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يحتفي بتاريخ الفنان لطفي لبيب
  • تتويجا لرحلته الفنية.. مهرجان الإسكندرية السينمائي يحتفي بتاريخ الفنان لطفي لبيب
  • لطفي لبيب يكش عن قيمة أجره بفيلم «السفارة في العمارة»
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم الفنان لطفي لبيب
  • لطفي لبيب: أتشرف بتكريمي من مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورة نيللي
  • وصول لطفي لبيب ويسري نصرالله لحفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي