تفقد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، أعمال التحديث بمستشفى الطوارىء، وزار قسم الاستقبال بمستشفى الطوارئ وغرف الملاحظة وقسم الأشعة ومعمل التحاليل وغرفة الإعاشة، وتابع مع أطباء الطوارئ التشخيص الطبى للحالات بوحدة الطوارئ والقرارات الطبية والوضع الطبى لكل حالة داخل غرفة الإعاشة، مؤكدا على توافر الأدوية والمستلزمات اللازمة وجميع الأطقم الطبية والعاملين وأفراد الأمن المكلفين بأعمال النوبتجيات فى مواقع عملهم، واستعداد المستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ.

دعم المستشفيات الجامعية 

وأكد «القاصد»، على دعم الجامعة الكامل إلى المستشفيات الجامعية للقيام بدورها الحيوي وأداء رسالتها في خدمة المرضى بالمحافظة والمحافظات المجاورة، وذلك ضمن التعاون والتكامل مع محافظة المنوفية ومستشفياتها المركزية والتعليمية بهدف الارتقاء بتقديم خدمة صحية متميزة للمواطن المصري، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية جامعة المنوفية مستشفى الطوارئ اخبار المنوفية

إقرأ أيضاً:

"صحة المنوفية" تعلن تشغيل جهاز الأشعة المقطعية المتطور بمستشفى منوف العام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور محمد فوزي، وكيل وزارة الصحة والسكان بالمنوفية، عن استلام وتشغيل جهاز الأشعة المقطعية المتطور "كانون 160 مقطع" بمستشفى منوف العام، وذلك ضمن دعم وزارة الصحة والسكان لمديرية الصحة بالمنوفية.

وأوضح الدكتور فوزي أن الجهاز الجديد يتمتع بقدرات متقدمة تشمل دقة تصوير عالية تمكن من التقاط صور دقيقة للأعضاء والأنسجة، مع القدرة على إجراء الفحوصات بسرعة، مما يقلل من وقت انتظار المرضى.

 وأضاف أن الجهاز يتيح أيضًا تقنيات تحسين الإشعاع وتقليل الضوضاء، بالإضافة إلى القدرة على إنشاء صور ثلاثية الأبعاد للأعضاء، ما يعزز دقة التشخيص من زوايا متعددة.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن هذا الجهاز يسهم في الكشف المبكر عن الأمراض مثل الأورام، مشاكل القلب، والتهابات الرئة، مما يسمح بتدخل طبي سريع عند الضرورة.

 كما أن الجهاز يعمل على تقليل مستوى الإشعاع مقارنة بالأجهزة القديمة، ويتيح إجراء فحوصات متعددة في جلسة واحدة، مما يوفر على المرضى الوقت والجهد.

وأكد الدكتور فوزي أن هذا التطوير يأتي في إطار خطة مديرية الصحة بالمنوفية لتقديم خدمات طبية متقدمة، منها تفعيل خدمة القسطرة المخية، جنبًا إلى جنب مع خدمة القسطرة القلبية.

يأتي ذلك في ظل حرص وزارة الصحة والسكان على الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، بما يتوافق مع أعلى معايير الرعاية الصحية.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارىء ويتابع أعمال التحديث بها
  • رئيس جامعة الفيوم: زيادة قدرة المستشفيات ل900 سرير
  • رئيس جامعة كفر الشيخ: نسعى للانتهاء من المدينة الطبية خلال 6 أشهر
  • دخلت على قدميها خرجت جثة.. حكاية طالبة توفت بمستشفى في المنوفية
  • لبنان: الأردن وفرت لنا المستلزمات الطبية وحالت دون انقطاع الأدوية
  • بشأن موعد وصول طائرة مساعدات الأدوية والمستلزمات الطبية.. هذا ما أعلنته الصحة
  • سميرة الجزار تطالب الحكومة بتطوير المستشفيات وحل أزمات نقص الدواء والأطقم الطبية
  • "صحة المنوفية" تعلن تشغيل جهاز الأشعة المقطعية المتطور بمستشفى منوف العام
  • وزير الصحة: نتعاون مع فرنسا لصقل مهارات التدريب للأطقم الطبية في المستشفيات