أكدت أمانة المنطقة الشرقية، أنها تعمل على دعم سلامة البيئة، وتحسين المشهد الحضري، وتطوير المنتزهات والحدائق العامة والتخلص من النفايات، وذلك من خلال إبرام العقود مع الشركات الاستثمارية؛ لتدوير المخلفات الصلبة لأنقاض المباني، وإعادة تدوير المخلفات العضوية واستخراج الأسمدة التي تدعم توسع المسطحات الخضراء.


وأشارت إلى عقد شراكات لإدارة منظومة الملابس المستخدمة، بالتعاون مع جمعية البر الخيرية؛ لدعم القطاع الثالث "غير الربحي"، وإبرام العقد الاستثماري لجمع ونقل الهياكل والسيارات التالفة، وذلك ضمن جهودها في تنشيط الحركة الاقتصادية بالمنطقة الشرقية، ومواكبة توجهات المملكة في تعزيز السلامة البيئية، وأهداف رؤية المملكة 2030.طرح فرص استثمارية متنوعةوقالت الأمانة: إنها طرحت مجموعة من المواقع والفرص الاستثمارية التي تساعد في تطوير المنتزهات والحدائق والمعالجة والتخلص من النفايات بأنواعها المختلفة كالزيوت والنفايات الإلكترونية والبطاريات وغيرها، والتي تواكب خصوصية المنطقة الشرقية كونها مركزًا للطاقة والصناعات التحولية المختلفة، حيث تدعم هذه الشركات صناعة الطاقة والغاز والصناعات المرتبطة بها وذلك بالتعاون مع المراكز البيئية المعتمدة.
أخبار متعلقة الشرقية.. إنجاز مشاريع تنموية تهدف لتغطية 90% من الأحياء25 جامعة تشارك في تدشين "الزمالة المهنية" بجامعة الإمام عبد الرحمنواتفقت الأمانة على إطلاق أكبر مشروع استثماري من نوعه لتدوير النفايات مع إحدى الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة "سرك"، بمساحة تقارب مليون و 600 ألف متر مربع.
ودأبت الأمانة على دعوة عموم المستثمرين ورواد الأعمال للمشاركة في صناعة الفرص الاستثمارية والاستفادة منها من خلال التواصل مع مركز التميز الاستثماري، أو الدخول على المنصة الرقمية للفرص الاستثمارية "فرص".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 محمد السليمان الدمام المنطقة الشرقية سلامة البيئة تحسين المشهد الحضري المنتزهات الحدائق العامة

إقرأ أيضاً:

الدبيبة: علينا توفير البيئة الاستثمارية لعودة الشركات الأجنبية في قطاع النفط

تابع عبدالحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة المؤقتة، في اجتماع مع وزير النفط والغاز المكلف في حكومته خليفة عبدالصادق، وعضو مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار مصطفى المانع، ملف دعم القطاع النفطي وتعزيز دوره في الاقتصاد الوطني.

وبحسب بيان حكومة الدبيبة، فإنه تم خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز التعاون مع الشركات الأجنبية وتسهيل عودتها للعمل في ليبيا، وفي مختلف القطاعات، خاصة في قطاع النفط والغاز.
وأكد الدبيبة، أهمية توفير البيئة الاستثمارية المناسبة لعودة الشركات الأجنبية، مشيرًا إلى الدور الحيوي الذي يلعبه القطاع النفطي في تعزيز الاقتصاد الليبي وتأمين الموارد المالية اللازمة لدعم الاستقرار والتنمية، على حد تعبيره.
وشدد الدبيبة على ضرورة استكمال المشروعات النفطية العالقة وتطوير البنية التحتية للطاقة، بما يسهم في زيادة الإنتاجية واستقرار الإمدادات النفطية، بحسب قوله.

الوسومالدبيبة توفير البيئة الاستثمارية عودة الشركات الأجنبية في قطاع النفط

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية: متابعة سير العمل بالمصانع للوقوف علي اداء الشركه المصريه لتدوير المخلفات
  • أمانة الشرقية تبرم عقود استثمارية لدعم سلامة البيئة بالمنطقة
  • وزير الزراعة يكشف عن قروض مدعمة وميسرة لدعم الزراعات المختلفة (فيديو)
  • «البيئة»: افتتاح أول مصنع لتدوير مخلفات قش الأرز في البحيرة قريبا
  • وزيرة البيئة: افتتاح أول مصنع لتدوير مخلفات قش الأرز في البحيرة قريبا 
  • وزيرة البيئة: قريبا افتتاح أول مصنع لتدوير مخلفات قش الأرز بالبحيرة
  • البيئة: قريبا افتتاح أول مصنع لتدوير مخلفات قش الأرز بالبحيرة
  • الدبيبة: علينا توفير البيئة الاستثمارية لعودة الشركات الأجنبية في قطاع النفط
  • وكيلة "ترويج الاستثمار": ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان يُعزز ديناميكية البيئة الاستثمارية