الوحدة نيوز/ نفذت النيابة العامة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم، عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية، كانت محفوظة في ثلاجة هيئة مستشفى الجمهوري بمحافظة صعدة .

وأوضح رئيس نيابة الاستئناف في محافظة صعدة، القاضي إبراهيم جاحز ، أن هذه العملية تأتي في إطار مهام النيابة العامة الإنسانية، بالتعاون مع فرع الادلة الجنائية ومكتب الصحة وهيئة المستشفى الجمهوري بالمحافظة، مبينا أن بعض الجثث تعود لجنسيات أفريقية ماتوا على الحدود السعودية أما موت طبيعي أو استهدفهم حرس الحدود السعودي.

وأكد القاضي جاحز أن النيابة عملت كل ما تستطيع من أجل الوصول إلى ذوي الجثث بالتنسيق مع فرع الشؤون الانسانية واللجنة الدولية للصليب الاحمر، وبعد أن تعذر ذلك شرعت في إجراءات الدفن المؤقت وفقا للقانون.

من جانبه، أشار مدير الطب الشرعي في مكتب النائب العام، الدكتور علاء الضبيعي، إلى أن عملية الدفن جاءت تنفيذاً لتوجيهات واهتمام النائب العام بهذا الجانب الإنساني، انطلاقا من مبدأ “إكرام الإنسان حياً وميتاً”.

وبيّن الدكتور الضبيعي أن الدفن يمثل الطريقة الوحيدة لإبقاء المعلومات الوراثية، وخصائص حمضها النووي، التي من خلالها يمكن استحضارها والرجوع إليها لفحص الرُّفات؛ في حال ظهور من يطالب بها.

وأكد حرص النيابة على تنفيذ عملية الدفن للجثث حسب المعايير المعتمدة محلياً ودولياً، التي تشمل الفحص السريري وعمل التعريفات لخصائصها الوراثية، والترقيم للقبور، والصور، والتي سبقها أيضا الإعلان في الصحف .

حضر عملية الدفن وكيل نيابة المخالفات والبحث والسجون القاضي محمود علوي، وممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بشير طاهر، والطبيب الشرعي، ماجد الحكيمي، والطبيب هيثم الصامت، وممثل فرع الادلة الجنائية في صعدة النقيب أحمد على سالم ، وممثل الجالية الاثيوبية في صعدة محمد عارف .

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

عوض يرأس اجتماعاً لمناقشة مشاريع الصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة في صعدة

الثورة نت/..

ناقش مجلس إدارة الوحدة التنفيذية للإنشاء وصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة في محافظة صعدة، في اجتماعه اليوم برئاسة المحافظ محمد عوض، المشاريع التي تم تنفيذها وقيد التنفيذ والمشاريع المستقبلية .

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون الأشغال والنقل مسؤول الوحدة التنفيذية المهندس ابراهيم النمري، أكد المحافظ عوض أهمية مشاريع الطرق وصيانتها وتطويرها وكذا مشاريع الأماكن والمنشآت العامة، مشددا على ضرورة التنفيذ وفق التصاميم الهندسية ومراعاة التوسع العمراني الذي تشهده المحافظة.

وحث على الاهتمام بمدينة صعدة القديمة وإعادة ترميم سورها وأبوابها الأثرية وفق النمط المعماري القديم، منوهاً إلى ضرورة إنجاز مشاريع المديريات النائية والحدودية وفي مقدمتها صيانة مشاريع الطرق.

وأبدى المحافظ عوض، استعداد قيادة السلطة المحلية لدعم إدارة الوحدة التنفيذية وتسهيل المهام المنوطة بها.

من جانبه أكد المهندس النمري حرص الوحدة على إنجاز كافة المشاريع قيد التنفيذ، وتنفيذ مشاريع مستقبلية للنهوض بالبنية التحتية للمحافظة وفق الرؤية الوطنية لبناء الدولة المدنية الحديثة.

مقالات مشابهة

  • دفن 60 جثة مجهولة الهوية في مدينة صعدة
  • النيابة العامة بصعدة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية
  • والى القضارف بالانابة يستقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعثة شرق السودان
  • إسرائيل تنفذ عملية اغتيال جديدة في 3 غارات على بيروت
  • دعم أممي بريطاني لجهود النيابة العامة
  • ضبط 143 مخالفة تموينية في الدقهلية وإحالة أصحابها إلى النيابة العامة
  • اختل توازنه.. النيابة تصرح بدفن جثة طالب سقط من علو بالهرم
  • عوض يرأس اجتماعاً لمناقشة مشاريع الصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة في صعدة
  • إسرائيل تعلن العثور على جثث مجهولة الهوية في قطاع غزة