أعلن الدكتور ياسر مجدى حتاتة رئيس جامعة الفيوم، زيادة قدرة المستشفيات الجامعية الأربعة إلى 900 سرير، وأنه تم انتهاء إجراءات إنشاء مركز الأورام  وسيتم البدء فى التنفيذ ومن المقرر افتتاحه خلال العام القادم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الجامعة  اليوم الخميس وحضره الدكتور عرفه صبرى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور عاصم العيسوى نأئب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة نجلاء الشربينى عميد كلية الطب والدكتور محمد صفاء عرفه مدير عام المستشفيات الجامعية بالفيوم.

.أعلن رئيس الجامعةانه تم الانتهاءان الجامعة اتخذت خطوات كبيرة فى نظام التحول الرقمى والذى أتاح الكشف الطبى ودفع المصاريف للطلاب دون إرهاق للطلاب وتم رفع مستوى الخدمة فى المدن الجامعية بالفيوم وأعلن الانتهاء من التأمين الصحي الشامل لأعضاء هيئة التدريس .

الدراسات العليا

وصرح الدكتور عرفه صبرى نائب رئيس الجامعة أن الدراسات العليا في جميع كليات الجامعة ماعدا الحقوق والالسن وسوف يتاح ذلك فور الانتهاء من استكمال الهيكل الإدارى بهما وان جملة المقيدين للدراسات العليا بالكليات فى الفيوم بلغ 5400 دارس و دارسة  وان عدد البحوث التى تم نشرها العام الماضي 875 بحث ، وأشار إلى أنه تم استحداث عدد من البرامج الجديدة فى الجامعة منها برامج المحلل الرياضي الذكى وبرامج بين كليات الزىاعة والذكاء الاصطناعي وبرنامج بين كليات التربية الرياضية والحاسبات والمعلومات .

وأشار إلى أن جامعة الفيوم حققت مراكز متقدمة فى عدد من التصنيفات العالمية وأنها أصبحت فى المركز الرابع بين الجامعات الناشئة فى مصر وفى عدد من التخصصات حصلت على مراكز  جيده مثل العلوم الطبية والتى حصلت على المركز الخامس محليا وطبقا لتصنيف  التايمز جاءت في المركز السادس محليا و1001 عالميا وفى مجال الفيزياء الثانى محليا بعد الجامعة البريطانية وفى الهندسة الثالث محليا و601عالميا .

وأعلن الدكتور عاصم العيسوى أن الجامعة استقبلت هذا العام 10455 طالب وطالبة وتم بدء التسكين في المدن الجامعية اعتبارا من أول أكتوبر وأنه سيتم خلال الفترة القادمة افتتاح مركز لذوى الاحتياجات الخاصة بالجامعة .

واضافت أن الجامعة فى العام الماضى قامت ب 139 قافلة تنموية وطبية استفاد منها 25769 مواطن بالفيوم، وان الجامعة حققت طفرة كبيرة فى مجال محو الأمية واحتلت المركز 13 فى هذا المجال بمحو اميه 13 ألف مواطن .

وأعلن الدكتور محمد صفاء عرفه مدير عام المستشفيات الجامعية عن تطوير شامل شهدته المستشفيات الجامعية بالفيوم سواء عن طريق تطوير البنية التحتية وزيادة  عدد الأسرة والأطباء المقيمين والذين بلغوا 154 طبيب مقيم و500عضو هيئة تدريس و2500 تمريض  وزيادة أسرة الطوارئ ، واضاف أن أسرة العناية المركزة زادت إلى 200 سرير و70جهاز تنفس صناعي  وأنه يتم إجراء مايزيد على 15 ألف عملية جراحية فى السنة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم جامعة مؤتمر صحفي رئيس الجامعة المستشفیات الجامعیة رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة تحقق المركز الأول في مجال محو الأمية دورة يوليو 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تصدرت جامعة المنصورة المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في مجال محو الأمية وفقًا لنتائج دورة يوليو 2024،  طبقا لتقرير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالهيئة العامة لتعليم الكبار، حيث استطاع طلاب الجامعة محو أمية 17551 دارسًا.

جاء ذلك في إطار جهود جامعة المنصورة، وإيمانها بأهمية القضاء على الأمية من خلال مساهمتها في برنامج محو الأمية وتعليم الكبار بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار بمحافظة الدقهلية، وفي إطار رسالة وأهداف قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومركز جامعة المنصورة لخدمات تعليم الكبار.
وأكد الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس الجامعة، إلى أن ملف الأمية يُعد على رأس أولويات القضايا القومية، الأمر الذي يستلزم تكثيف الجهود المبذولة لتحقيق نتائج متميزة تليق بقيمة ومكانة جامعة المنصورة المشهود لها على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، من أجل تنمية مصرنا الحبيبة وبما يتوافق مع خطة مصر 2030م.
ولقد توجت الجامعة دوليا مؤخراً وفازت بجائزة اليونيسكو كونفيشيوس الدولية لملف محو الأمية على مستوى العالم مما يدل على تميز جهود الجامعة في ملف محو الأمية على المستوى الوطني والدولي.
كما وجه رئيس الجامعة، الشكر لكل من قطاع خدمة المُجتمع وتنمية البيئة وقطاع التعليم والطلاب وأشاد بالمشاركة الفعالة للعمداء ووكلاء خدمة المجتمع ووكلاء شئون التعليم والطلاب ومنسقي تعليم الكبار وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب وفرق العمل بكليات  (التربية، والتربية النوعية، والتربية للطفولة المبكرة، والآداب) لمُشاركتهم الفعالة في ملف محو الأمية وتعليم الكبار موجهًا الشكر لهم.
وأشاد رئيس الجامعة بكل من مركز جامعة المنصورة لخدمات تعليم الكبار، وللإدارة العامة للمشروعات البيئية بقطاع خدمة المُجتمع لجهودهم المبذولة، ولدورهم الفعال في التنسيق بين الجامعة وفرع هيئة تعليم الكبار بالدقهلية، وكذلك وجه الشكر للهيئة العامة لتعليم الكبار لتعاونها البناء والمثمر مع الجامعة في محو الأمية وتعليم الكبار.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الفيوم: انتهاء إجراءات إنشاء مركز الأورام وسيتم البدء فى التنفيذ ومن المقرر افتتاحه خلال العام القادم
  • رئيس جامعة الفيوم: تسجيل 5400 دارس ودارسة بالدراسات العليا
  • جامعة المنصورة تحقق المركز الأول في مجال محو الأمية دورة يوليو 2024
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من كليات الجامعة
  • رئيس جامعة الفيوم يطمئن على انتظام الدراسة بالكليات
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من الكليات
  • فوز طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة في دورة الألعاب الجامعية الأفريقية
  • مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائبًا للرئيس
  • مجلس أمناء مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائباً للرئيس.. و"بهجت": قامة مرموقة تساهم في تحقيق رؤيتنا