اعترف رئيس اتحاد كرة القدم، بعدم مكافأة تأهل المنتخب فور انتهاء التصفيات، في الوقت الذي أبدى التزامه بمنح اللاعبين وطاقم البعثة حقوقهم في الوقت الذي يتم فيه استخراج المخصصات المتعلقة بمكافأة التأهل.

وأكد رئيس الإتحاد اليمني لكرة القدم الشيخ أحمد صالح العيسي رفضه قبول استقالة مدرب المنتخب الوطني للشباب محمد البعداني، بعد إعلان استقالته من تدريب المنتخب الوطني.

ويوم أمس الأول، أعلن المدرب الوطني لمنتخب الشباب محمد حسن البعداني، استقالته من تدريب المنتخب لعدم صرف رواتبه ومستحقاته المالية من قبل اتحاد كرة القدم، بالإضافة لسوء العلاقة بينه وبين الإتحاد الذي لم يتواصل أو يرد على رسائل المدرب الذي قاد المنتخب الأيام الماضية لنهائيات آسيا 2025م.

وأقر الشيخ العيسي في تصريح لبرنامج استاد الجماهير لقناة اليمن الفضائية، بوجود مستحقات مالية للمدرب البعداني، متعهدا بصرفها بأقرب وقت ممكن.

وقال العيسي، إن الاتحاد يتعامل بشكل مؤسسي ولم تصله استقالة المدرب بشكل رسمي وبالتالي فإن الاستقالة غير مقبولة، مشيرا إلى أنه سيتم الجلوس مع المدرب البعداني الذي قال بأنه "من الكوادر الوطنية المميزة"، مثمنا تفانيه في الأعمال الموكلة إليه.

وأشار إلى أن الاتحاد ملتزم بصرف مكافأة اللاعبين بحسب اللائحة المالية للاتحاد سواء المتعلقة بالفوز في المباريات او التعادل في التصفيات أو مكافأة التأهل للنهائيات بحسب اللائحة والتي تشكل التزام للاتحاد سيعمل على متابعة الجهات المختصة وصرفها فور استخراجها.

وأوضح أن الاتحاد يعمل في ظل ظروف صعبة واستثنائية ويحرص على المشاركة في كل البطولات وتوفير كافة متطلبات مشاركة المنتخبات الوطنية في مختلف الاستحقاقات الخارجية وتهيئة المناخات الملائمة والمعسكرات الإعدادية.

وأكد أن الاتحاد يُعد برنامجاً يتضمن إقامة معسكر إعدادي داخلي خلال شهر ديسمبر المقبل ويعقبه معسكر خارجي استعداداً للنهائيات الآسيوية وبما يمكن المنتخب من الظهور بصورة جيدة وتحقيق نتائج إيجابية.

وطالب العيسي، مختلف الجهات والقطاع الخاص بالمبادرة في تكريم المنتخب لتحقيقه إنجاز التأهل إلى نهائيات آسيا بجدارة واستحقاق، والمساهمة الفاعلة في إنجاح فترة التحضيرات للمشاركة في النهائيات.

وفي وقت سابق، أكد المدرب الوطني لمنتخب الشباب، في تصريحات تلفزيونية، أن استقالته من تدريب المنتخب قرار لا رجعة عنه، متهما أمين عام اتحاد كرة القدم حميد الشيباني بالوقوف خلف ضياع حقوقه المالية، وعدم تمكينه من العقد بينه وبين الإتحاد، وزيادة حدة الخلاف بين البعداني واتحاد الكرة، بالإضافة للضغط الكبير من الجماهير الرياضية اليمنية على أداء المدرب خلال التصفيات المؤهلة لنهائيات آسيا.

ووصل المدرب البعداني بمنتخب الشباب الوطني لنهائيات آسيا بعد قياداته للمنتخب في منافسات المجموعة السادسة التي ضمت منتخبات (اليمن ـ اندونيسيا ـ تيمور الشرقية ـ جزر المالديف).

وتأهل شباب اليمن كأفضل ثاني بين خمس منتخبات نالت أفضل ثاني، فيما خطف بطاقة التأهل منتخب أندونيسيا عن المجموعة السادسة بتصدره المجموعة بسبع نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب الوطني للشباب.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

كلوب يستبعد خلافة ناجلسمان في قيادة منتخب ألمانيا


برلين (د ب أ)
استبعد يورجن كلوب أن يخلف يوليان ناجلسمان مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم (الماكينات)، على المدى المتوسط. وقال مدرب ليفربول وبوروسيا دورتموند السابق للصحفيين في برلين: «يأمل الجميع أن يبقى ناجلسمان في عمله لما أبعد بكثير من عام 2026».
وكان رودي فولر المدير الرياضي للاتحاد الألماني لكرة القدم أشار مؤخراً إلى أن كلوب ربما يكون الخليفة المحتمل لناجلسمان. وقبل بطولة أوروبا التي استضافتها ألمانيا في يونيو الماضي، قام ناجلسمان البالغ من العمر 37 عاماً بتمديد تعاقده مع المنتخب حتى كأس العالم 2026.
وصرح فولر عبر قناة (زد دي إف) الألمانية «لا أعرف ماذا سيفعل كلوب، ولكن إذا قرر ناجلسمان في وقت ما الانتقال إلى ناد كبير في أوروبا أو ألمانيا مرة أخرى، فلا يمكن بالطبع إغفال فكرة التعاقد مع كلوب، إذا كان يريد ذلك». وقال كلوب إنه لا يحب الحديث عن كرة القدم لأنه لا يوجد ما يقوله.
وأضاف مدرب ليفربول السابق «رودي فولر رجل لطيف للغاية، ووجد نفسه في موقف فرض عليه الحديث بهذه الطريقة». ورحل يورجن كلوب عن ليفربول بنهاية الموسم الماضي بعد 9 سنوات مع الفريق، حقق خلالها لقب للدوري ولقب لدوري أبطال أوروبا، ويقضي حالياً فترة استراحة، ولم يستبعد المدرب البالغ من العمر 57 عاماً أيضاً إمكانية اعتزاله التدريب.

أخبار ذات صلة كلوب يعود إلى التدريب! ثلاثي بايرن.. قسط من الراحة قبل بدء مشوار دوري الأمم الأوروبية

مقالات مشابهة

  • أول رد من رئيس اتحاد كرة القدم ‘‘العيسي’’ على استقالة مدرب منتخب الشباب ‘‘البعداني’’
  • الشيخ العيسي: لم نستلم استقالة المدرب محمد البعداني ونرفض قبولها
  • رئيس الاتحاد اليمني يؤكد التزامه بصرف مكافأة تأهل منتخب الشباب
  • بعد 9 سنوات.. نهاية مسيرة أليو سيسي مع أسود التيرانغا
  • الاتحاد الكوري الجنوبي خالف اللوائح عند اختيار المدرب هونغ
  • كلوب يستبعد خلافة ناجلسمان في قيادة منتخب ألمانيا
  • استدعاء نجل إبراهيموفيتش لأول مرة إلى منتخب السويد للشباب
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية