تنظم جامعة الفيوم فعالية لتدشين مبادرتي التحول الرقمي و"ابدأ مشروعك" لطلاب الجامعة، يأتي ذلك برعاية الدكتور ياسر مجدي حتاتة، رئيس جامعة الفيوم، والدكتور عاصم فؤاد العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
 

جاء ذلك انطلاقاً من المشاركة الفعالة للجامعات المصرية، تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  في مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة" لبناء الإنسان.

 

وينظم هذه الفعالية قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وذلك فى تمام الساعة الحادية عشر صباح يوم الإثنين الموافق٧ أكتوبر ٢٠٢٤ بالمكتبة المركزية، ويشارك في الفعالية نخبة من المسؤولين والخبراء، حيث يحاضر فيها كلا من الدكتور محمد التوني، نائب محافظ الفيوم، الدكتور محمد حلمي خفاجي، القائم بأعمال عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، ويشارك أيضاً المهندس أشرف درويش، رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالفيوم، بعرض الفرص المتاحة للطلاب.

مشاركة الجامعات في المبادرات الرئاسية 

وأكد الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، على الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة لهذه المبادرة الحيوية، مشيراً إلى أن مشاركة الجامعات تعكس التزامها بدعم رؤية الدولة في تطوير قدرات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل. 

وأضاف أن الوزارة تعمل على توفير كافة الإمكانيات اللازمة لإنجاح هذه المبادرات، مؤكداً على أهمية التكامل بين المؤسسات التعليمية والجهات المعنية بالتنمية الاقتصادية لخلق فرص حقيقية للشباب. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التحول الرقمي الجامعه الفيوم جامعة الفيوم

إقرأ أيضاً:

صبحي: نسعى إلى التحول الرقمي الكامل فى إدارة المنظومة الرياضية

شهد  الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فاعليات المؤتمر  الخاص  بإطلاق المشروع التكنولوجي الرياضي المبتكر   والذي تنظمه شركة ستادات سبورت التابعة للشركة المتحدة.

واكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ان المشروع يساهم فى  تطوير العديد من قطاعات الرياضة وتقديم الخدمات والحلول بشكل مبتكر وفقا لبيانات دقيقة،


وأضاف أن الوزارة تسعي الى تكثيف الاستخدامات التكنولوجية فى إدارة المنظومة الرياضية وفى ضوء التحول الرقمي الذى تشهده مصر فى شتي المجالات بتوجيهات من القيادة السياسية.

وأشار "صبحي " الي  أن الاستثمار الرياضى أصبح رقما جوهريا فى الدخل القومى، وإضافة للاقتصاد المصرى، فى إطار رؤية الدولة المصرية الطموحة ضمن أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2023، وتحويل المنظومة الرياضة إلى صناعة.

فيما تحدث المهندس سيف الوزيري رئيس مجلس إدارة شركة ستادات، ان الشركة  تعد الشريك الرئيسي لتطوير الرياضات المصرية والأسرة المصرية من خلال التعاون مع عدد من الأندية والأكاديميات  مثل سيتي كلوب وغيرها من المؤسسات الرياضية . 
وتابع  "الوزيري "شركتنا الجديدة رائدة لانها لا تهتمً بالرياضة فقط بل بالسياحة الرياضية.
بوجود عدد من رموز الرياضة بالإضافة إلى  احمد الجندي البطل الأوليمبى ، والبطلة البارالمبية فاطمة عمر والسباحة المصرية فريدة عثمان بالإضافة إلى رموز الشركة المتحدة بجانب عدد من شخصيات المجتمع الرياضي والاتحادات الرياضية

مقالات مشابهة

  • منتدى عُمان للقيمة المحلية المُضافة يركز على الاستثمار في تنمية المحافظات
  • لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة تعقد اجتماعها الثالث
  • الأحساء.. 3931 مستفيدًا من خدمات «العملاء» بوكالة التحول الرقمي
  • التعريف بـ"البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي" في لقاء بشمال الشرقية
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من كليات الجامعة
  • التشكيل الجديد لهيئة مكتب لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب
  • صبحي: نسعى إلى التحول الرقمي الكامل فى إدارة المنظومة الرياضية
  • نائب وزير المالية: الإصلاحات الضريبية تستهدف تحفيز المشروعات الصغيرة
  • استعراض أحدث الابتكارات التقنية في "مؤتمر التحول الرقمي"