أكد أحمد كجوك، وزير المالية، خلال اجتماع اليوم مع رئيس الوزراء اليوم وعدد من الوزراء أن الحكومة تلقت حوالي 1.5 مليار جنيه من عدد يصل لـ 13 ألف شخص استفادوا من الحصول على سيارات ذوي الهمم ممن لا يستحقون الدعم.

وأشار إلى أن هناك رغبة حقيقية من المواطنين الذين تحصلوا على تلك السيارات من غير مستحقي الدعم بتسوية أوضاعهم مع الدولة جراء ذلك، وحتى لا يتعرضوا للملاحقة القضائية.

وقام وزير المالية بعرض الإجراءات التي بصدد الدولة تطبيقها بشأن حوكمة استيراد السيارات في إطار منظومة التسجيل المسبق للشحنات.

ولفت كجوك إلى أن هناك إجراءات اتخذتها للدولة للوقوف على ماهية المالك الحقيقي للسيارة المستوردة لـذوي الهمم خلال الفترة الماضية والتي تخللتها أزمة استيراد سيارات ذوي الهمم والحصول عليها من غير المستحقين.

اقرأ أيضاًتحذير حكومي عاجل بشأن تسوية أوضاع سيارات ذوي الهمم قبل التحويل للنيابة

لجنة وزارية تصل بني سويف لبدء مراجعة سيارات ذوي الهمم على على مستوى المحافظة

بـ قيمة 209 ملايين جنيه.. «الجمارك» تفرض عقوبات رادعة ضد المتربحين من سيارات ذوي الهمم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي مجلس الوزراء التضامن الاجتماعي رئيس الوزراء الرئيس السيسي الوزراء رئيس مجلس الوزراء رئاسة مجلس الوزراء قرارات مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قرارات مجلس الوزراء اليوم شكاوى مجلس الوزراء نشاط رئيس مجلس الوزراء مجلس الوزراء المصري اجتماع مجلس الوزراء اليوم مجلس الوزراء اليوم موقع مجلس الوزراء أخبار مجلس الوزراء اجتماعات مجلس الوزراء الاقتصاد اليوم الاقتصاد الآن رئيس الوزراء المصري لرئيس أحمد كجوك وزير المالية الوزراء الجديد وزراء 2024 التشكيل الوزراي اجتماعات مجلس المحافظين مجلس الوزراء مصر سیارات ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة الدعم للمواطنين منها 135 للخبز والسلع

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الدولة تبذل جهودًا كبيرة لدعم المواطنين، حيث تصل قيمة الدعم الذي تقدمه الدولة بأشكاله المختلفة إلى أكثر من 636 مليار جنيه.

في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، ببرنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز"، كشف الوزير عن أن الدعم الموجه للسلع الغذائية والخبز يشكل حصة كبيرة من إجمالي الدعم، حيث يتجاوز 135 مليار جنيه.

وأوضح أن المواطنين كانوا يحصلون على دعم أكبر من القيمة النقدية التي يتم صرفها لهم، وذلك بسبب فرق الأسعار بين السلع المدعمة والأسعار السوقية.

وأشار فاروق إلى أن الدولة كانت تقوم بتوفير بعض السلع بأسعار أقل من أسعار السوق، مما يعني أن المواطن كان يحصل على دعم إضافي غير ظاهر، مؤكدًا أن هذه السياسة تهدف إلى حماية الفئات الأكثر احتياجًا وتوفير حياة كريمة لهم.

وشدد الوزير على أن الدولة لن تتخلى عن دعم المواطنين، وأن الهدف هو توجيه الدعم بشكل أكثر استهدافًا وفعالية، بحيث يصل إلى مستحقيه بالفعل.

وأكد أن الحكومة تعمل على تطوير منظومة الدعم لتضمن وصول الدعم إلى الفئات الأكثر احتياجًا.

مقالات مشابهة

  • قرارات رئيس الوزراء الجديدة.. مهلة شهرين لسداد مستحقات سيارات ذوي الهمم
  • مخالفات سيارات المعاقين.. تفاصيل سحب دعم تكافل من مستغلي تسهيلات ذوي الهمم
  • بعد سداد 1.5 مليار جنيه.. مهلة شهرين لتسوية أوضاع المستفيدين بسيارات ذوي الإعاقة
  • تحذير حكومي عاجل بشأن تسوية أوضاع سيارات ذوي الهمم قبل التحويل للنيابة
  • مدبولي: تكليف لجان مختصة لمراجعة بيانات سيارات «ذوي الهمم»
  • قرارات جديدة من رئيس الوزراء بشأن سيارات ذوي الهمم
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات حوكمة استيراد سيارات ذوي الهمم
  • مجلس الوزراء يصدر تعليمات جديدة بشأن منظومة استيرات سيارات ذوي الهمم
  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة الدعم للمواطنين منها 135 للخبز والسلع