آخر تحديث: 3 أكتوبر 2024 - 12:20 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكدت وزارة الخارجية اليوم الخميس (3 تشرين الأول 2024)، أن العراق والولايات المتحدة الأمريكية اتفقا على ضرورة التهدئة وحرص كافة الأطراف على عدم اتساع دائرة النزاع في منطقة الشرق الأوسط، وبذل الجهود اللازمة لإنهاء الصراع وتجنيب المنطقة خطر التصعيد.

وقالت الخارجية في بيان : إنه “خلال استقبال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين في واشنطن، مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى  باربرا ليف، جرى التأكيد على ضرورة وقف إطلاق النار في المنطقة وحل الأزمات عبر الطرق الدبلوماسية، وأهمية بذل الجهود لمساعدة النازحين اللبنانيين وتوفير الدعم لإنهاء الأزمة الإنسانية”.وبحسب البيان “أعربت مساعدة وزير الخارجية عن دعمها الكامل للعراق وجهود الحكومة العراقية في احتواء الأزمات”.وأضاف “تم التطرق إلى موضوع حل المشاكل العالقة مع دولة الكويت وضرورة العودة إلى طاولة المفاوضات. وأكد الوزير أن اللقاءات الأخيرة في نيويورك بين الوفدين العراقي والكويتي أكدت أن الحوارات هي السبيل الصحيح لحل المشاكل، وأنها ستبدأ في القريب العاجل. كما أكد على رغبة العراق الحقيقية في التوصل إلى تفاهمات لحل الخلافات القائمة”.وتابع ” كما تم بحث تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: الوضع في الشرق الأوسط على حافة الهاوية

قال نائب وزير الخارجية الأمريكي كيرت كامبل إن الولايات المتحدة تدرك أن الوضع في الشرق الأوسط "على حافة الهاوية" وقد ينجم عنه مزيد من التصعيد للصراع.

وقال كامبل متحدثا خلال مناقشة في مؤسسة "كارنيغي" التحليلية: "نحن ندرك أن الوضع في المنطقة، بغض النظر عن مدى أهمية الرد على الهجوم الإيراني على إسرائيل، هو حقا على حافة الهاوية".

وأضاف: "هناك احتمال حقيقي أن ينجم عن الوضع الحالي تصعيد كبير".

وفي الوقت نفسه، أشار إلى أن الصراع الذي طال أمده في الشرق الأوسط لا يعرض إسرائيل للخطر فحسب، بل يهدد أيضا المصالح الاستراتيجية للولايات المتحدة في المنطقة.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، يوم أمس الثلاثاء، تنفيذ هجوم ضد إسرائيل بعشرات الصواريخ، ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، والأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، وقائد فيلق القدس الإيراني بلبنان عباس نيلفروشان، وقال بيان الحرس الثوري الإيراني إن الصواريخ البالستية استهدفت قواعد ومقرات مهمة في إسرائيل.

من جانبه قال الجيش الإسرائيلي إن الهجوم الإيراني "ستكو

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية العراقي: البدء بحوارات مع دولة الكويت لحل المشاكل العالقة قريبا
  • العراق وامريكا يتفقان على ضرورة التهدئة وعدم اتساع دائرة النزاع في الشرق الأوسط
  • مندوب روسيا: “إسرائيل” تخطط لإشعال صراع مباشر بين إيران وأمريكا
  • الخارجية الأمريكية: الوضع في الشرق الأوسط على حافة الهاوية
  • مندوب العراق بالأمم المتحدة يحذر من خطر الحرب الشاملة في الشرق الأوسط
  • الخارجية الروسية: واشنطن المسؤول الأول عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط
  • الخارجية الروسية: لافروف يعقد اجتماعا مع ممثلي الدول العربية لبحث التصعيد في الشرق الأوسط
  • «الخارجية الروسية»: أمريكا تتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع في الشرق الأوسط
  • أنصار الحرب: تبرئة القتلة وإدانة الأبرياء..!