استكمل الذهب انخفاضه لليوم الثاني على التوالي ليتداول في نطاق ضيق في ظل الحذر في الأسواق قبل صدور المزيد من البيانات الأمريكية اليوم التي تقدم أدلة على وضع قطاع العمالة الأمريكي، وبالتالي تؤثر على توقعات الأسواق بخصوص أسعار الفائدة الأمريكية خلال الفترة القادمة.

ارتفاع كبير في أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الخميس تراجع أسعار الذهب في التعاملات المسائية

وسجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاضا اليوم بنسبة 0.

5% ليسجل أدنى مستوى عند 2641 وذلك بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 2658 دولار للأونصة ليتداول حالياً عند المستوى 2645 دولار للأونصة، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

وبالرغم من تراجع سعر الذهب إلا أنه يظل متماسك بالقرب من آخر مستوى تاريخي تم تسجيله عند 2685 دولار للأونصة، مما يدل على قوة العوامل الداعمة للذهب حالياً، ولكن التغير الأخير في تحركات الدولار الأمريكي وتوقعات أسعار الفائدة الأمريكية كان له تأثير سلبي بهدف التصحيح على أسعار الذهب.

تترقب الأسواق اليوم صدور بيانات أداء قطاع الخدمات الأمريكي إلى جانب طلبات إعانات البطالة الأمريكية، والتي من المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم، وهي البيانات التي من شأنها أن تؤثر على تحركات الذهب لأنها تقيس وضع أداء قطاع العمالة والضغوط من النمو الاقتصادي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذهب الاسواق أسعار الفائدة العمالة الأمريكي أونصة الذهب العالمي

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الذهب في مصر مع الانخفاض العالمي

تراجع أسعار الذهب في مصر مع الانخفاض العالمي.. شهدت أسعار الذهب في مصر تراجعًا ملحوظًا اليوم، 1 أكتوبر 2024، حيث انخفضت أسعار جميع الأعيرة، بما في ذلك عيار 21 والجنيه الذهب. يأتي هذا الهبوط بعد سلسلة من الارتفاعات التي شهدتها الأسواق في الأسبوع الماضي، بالتزامن مع تراجع أسعار الذهب عالميًا في البورصات الدولية.

تفاصيل أسعار الذهب اليوم:تراجع أسعار الذهب في مصر مع الانخفاض العالمي

عيار 24: سجل سعر جرام الذهب عيار 24، الذي يعد الأكثر نقاءً، 4091 جنيهًا للبيع و4081 جنيهًا للشراء، مما يجعله خيارًا مفضلًا للمستثمرين.

عيار 21: انخفض سعر جرام الذهب عيار 21، الأكثر شيوعًا في مصر، إلى 3580 جنيهًا للبيع و3560 جنيهًا للشراء. يُعتبر هذا العيار الخيار الأول للعائلات المصرية لشراء الحُلي، حيث يجمع بين السعر والجودة.

عيار 18: يُباع جرام الذهب عيار 18، الذي يتمتع بتصميمات عصرية، اليوم بسعر 3068 جنيهًا، مقابل 3051 جنيهًا للشراء.

عيار 14: سجل سعر جرام الذهب عيار 14، الذي يناسب ذوي الدخل المحدود، 2394 جنيهًا للبيع و2380 جنيهًا للشراء. على الرغم من نقائه المنخفض، إلا أنه يُعتبر خيارًا اقتصاديًا.

الجنيه الذهب: انخفض سعر الجنيه الذهب عيار 21، الذي يزن 8 جرامات، إلى 28640 جنيهًا للبيع و28600 جنيه للشراء، ويعد وسيلة شائعة للاستثمار والادخار بين المصريين.

سعر الذهب عالميًا: سجلت أوقية الذهب عالميًا اليوم 2635 دولارًا للبيع و2634 دولارًا للشراء، مما يعكس حالة الأسواق العالمية وتأثيرها على السوق المحلي.


هذا التراجع في الأسعار يعد مؤشرًا على التغيرات في الأسواق العالمية، مما يؤثر بشكل مباشر على السوق المحلي في مصر.

مقالات مشابهة

  • جولد بيليون: الذهب يتداول في نطاق ضيق لليوم الثاني قرب أعلى مستوى
  • تراجع جديد في أسعار الذهب: الأسباب والتوقعات وسط تقلبات الأسواق
  • ارتفاع الذهب خلافا للبيتكوين.. كيف أثرت الضربة الإيرانية لإسرائيل على الأسواق؟
  • ارتفاع أسعار الذهب عالميا
  • مرتفعًا 0.3%.. الذهب يستقر قرب أعلى مستوى عند 2648 دولارا للأونصة 
  • ارتفاع أسعار الذهب والأسواق تترقب بيانات أمريكية
  • جولد بيليون: الذهب يستهل تداولات أكتوبر على استقرار قرب أعلى مستوى
  • «جولد بيلون» تكشف عن توقعات أسعار الذهب في شهر أكتوبر 2024
  • تراجع أسعار الذهب في مصر مع الانخفاض العالمي