الأسبوع:
2024-08-02@18:45:02 GMT

منها المعجنات.. أسوأ الوجبات على مائدة الإفطار

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

منها المعجنات.. أسوأ الوجبات على مائدة الإفطار

يعتقد بعض الأشخاص أن معظم وجبات الإفطار جيدة ومفيدة للجسم، إلا أن هناك بعض الوجبات تسبب الكثير من المشاكل حال تناولها، ومن بين هذه المشاكل خطر الإصابة بالنوبة القلبية، لهذا يوصي خبراء التغذية بالابتعاد عن بعض الأطعمة خلال وجبة الإفطار.

في هذا الإطار تقدم بوابة الأسبوع الإلكترونية، بعض النصائح في هذا الشأن، ويعرض بعض الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها في وجبة الإفطار كما يلي:

الوجبات الضارة بصحة القلب 1- المعجنات

تعد المعجنات من أخطر الوجبات الضارة على صحة القلب بسبب احتواءها على الدهون المشبعة مثل السكر والموارد الكيميائية الالتهابية، وتؤدي تلك المواد إلى التهابات بالجسم، ومن الممكن أن تؤدي إلى إتلاف الشرايين والأوعية الدموية لتنتهي إلى مرض القلب.

معجنات 2- الزبادي بالفراولة وبعض النكهات الأخرى

من المعروف طبيًا أن الزبادي صحي للجسم، لكن الزبادي بالنكهات يكون ضار بالصحة بشكل خطير لوجود حوالي 17 ملعقة صغيرة من السكر المضاف في العلبة الواحدة، ويعد ذلك ثلاثة أضعاف الكمية الموصى بها وهي من 6 ملاعق صغيرة أو أقل يوميًا، بالإضافة إلى وجود أصباغ الطعام بالزبادي.

وذكرت مراجعة في المجلة الدولية، نشرت في نوفمبر عام 2013، أن أصباغ الطعام مرتبطة بالسرطان والسمية الجينية وفرط الحساسية في الحيوانات.

3- الفطائر

تعد الفطائر من أكثر الوجبات شيوعًا في الإفطار، وهي من ضمن الوجبات الضارة حيث تصنع من الكربوهيدرات المكررة مثل الدقيق الأبيض، والكربوهيدرات المكررة تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، وينتج عن ذلك حدوث استجابة التهابية.

4- السجق واللحوم الباردة

على غير الطبيعي أن تضم وجبة الإفطار على لحوم ومن أمثلتها السجق واللحوم الباردة، فهي تحتوي على مواد حافظة وكيميائية، وتؤثر على مستويات الالتهابات في الجسم، التى من الممكن أن تضعف الجهاز المناعي وصحة الأمعاء.

سجق

5- القهوة الجاهزة

لشرب القهوة الجاهزة أثناء وجبة الإفطار أضرارا عديدة لأنها غنية بمبيضات وسكريات، فهي تزيد احتمال الإصابة بأمراض مثل، القلب والكلى والكبد وزيادة الوزن والسمنة وتسوس الأسنان والسكر، إضافة إلى النقرس وهو نوع من التهاب المفاصل الالتهابي.

اقرأ أيضاًوجبة الإفطار.. طريقة عمل عجينة الطعمية في المنزل بخطوات بسيطة

احذر.. تناول الإفطار في هذا التوقيت يصيبك بالسكري

لصحة قلبك.. 4 أطعمة يجب إضافتها لوجبة الإفطار (صور)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وجبة الإفطار وجبة الفطور وجبة الافطار الافطار وجبة الإفطار

إقرأ أيضاً:

الشيكل الإسرائيلي يتجه لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي في نحو عامين

يتجه الشيكل الإسرائيلي إلى تسجيل أكبر موجة بيع على مدى ثلاثة أيام في عامين، إذ هبطت السندات الإسرائيلية مع قلق المتداولين من زيادة خطر اندلاع حرب أوسع نطاقا في الشرق الأوسط.

وانخفضت العملة الإسرائيلية بنحو 1.2 بالمئة، ليصل إلى 3.7886 مقابل الدولار الأميركي.

وبحسب تقرير نشرته وكالة "بلومبرغ" واطلعت عليه "سكاي نيوز عربية"، فقد وصل انخفاض الشيكل على مدى ثلاثة أيام إلى 3.3 بالمئة، وهو الأسوأ في العالم بعد تعويم العملية الإثيوبية.

وارتفع العائد على السندات الإسرائيلية لأجل 10 سنوات بنحو 6 نقاط أساس إلى 4.99 بالمئة، في حين سجلت السندات الدولارية أكبر الخسائر في الأسواق الناشئة.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، قد اغتيل، الأربعاء، في طهران الأمر الذي ترتب عليه صدور بيانات تهدد إسرائيل بالانتقام له ودفع ثمن باهظ مقابل هذه الفعلة من إيران وحزب الله وكتائب القسام.

خلال ما يقرب من 10 أشهر من الحرب بين إسرائيل وحماس، كان المستثمرون يأملون مرارا وتكرارا في العودة إلى السلام، مما أدى إلى مرونة متقطعة في الشيكل وكذلك أسواق الأسهم والسندات في البلاد.

ولكن مع استمرار محادثات وقف إطلاق النار في غزة، أدت الأحداث الأخيرة إلى تآكل تفاؤل التجار بالتوصل إلى حل سريع، وتزايدت المخاوف من أن تنجر إيران وحلفاؤها إلى صراع مباشر مع إسرائيل.

وقال نيك ريس، استراتيجي الصرف الأجنبي في "مونيكس" أوروبا المحدودة في لندن: "من الصعب أن نتصور سيناريو لا ترد فيه إيران، نظراً لأن هذا الهجوم لم يكن على الأراضي الإيرانية فحسب، بل كان يستهدف ضيفاً للرئيس الجديد في طهران نفسها. ومن الصعب أن نتصور سيناريو لا يستمر فيه تداول الشيكل تحت الضغط، ما لم يتراجع الجانبان عن حافة الهاوية".

مقالات مشابهة

  • 5  طرق سهلة للتخلص من عادة تناول الطعام متأخرًا قبل النوم
  • سلطة البنجر بالزبادي| طريقة التحضير وفوائدها الصحية
  • تحذير من تخطي وجبة الإفطار.. والسبب؟!
  • دراسة: دخان حرائق الغابات قد يكون أسوأ للدماغ من أي تلوث آخر للهواء
  • أهمية تناول وجبة الأفطار
  • الشيكل الإسرائيلي يتجه لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي في نحو عامين
  • دور وجبة الإفطار في تنظيم مستويات الأدرينالين وصحة القلب
  • إغفال وجبة الإفطار يضر بصحة القلب
  • وجبة الإفطار مهمة لصحة القلب
  • المزايا الجمالية لمادة “إكتوين”.. تعرفي عليها