رام الله - صفا

بحث النائب العام المستشار أكرم الخطيب، مع مدير الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي ميركو تريكولي، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين بما يتوافق مع المعايير القانونية الدولية وأفضل الممارسات المتبعة في تحقيق العدالة.

جاء ذلك خلال لقائهم اليوم الخميس في مكتب النائب العام في رام الله.

وناقش اللقاء سبل تطوير التعاون بين النيابة العامة والوكالة الإيطالية، وخاصة في نطاق المصلحة الفضلى للأطفال الذين هم على خلاف مع القانون، بما يتماشى مع التشريعات المحلية والاتفاقيات الدولية ذات العلاقة، كما تطرق الجانبان إلى تبادل الخبرات الفنية والقانونية حول كيفية معالجة التحديات التي تعترض تنفيذ البرامج المشتركة، بهدف ضمان فاعلية واستدامة هذه الشراكات.

وأكد المستشار الخطيب على أهمية توسيع نطاق التعاون ليشمل النيابات المتخصصة في قضايا العنف الأسري، لاسيما العنف الموجه ضد النساء داخل الأسرة، بهدف تحقيق العدالة الناجزة وتوفير الحماية القانونية الشاملة لجميع فئات المجتمع وفقاً لمعايير حقوق الإنسان.

كما أعرب اتريكولي عن التزام الوكالة الإيطالية بمواصلة دعم النيابة العامة في تحقيق أهدافها الإستراتيجية، مشدداً على أهمية تعزيز لنقل وتبادل التجارب والخبرات القانونية، بما يعزز من فعالية تقديم الخدمات القانونية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: النائب العام العنف الأسري

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي مع فرنسا

استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الاثنين، بديوان رئاسة الوزراء في طرابلس، المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إلى ليبيا بول سولير.

وأفاد المكتب الإعلامي بالحكومة، بأن اللقاء تناول تعزيز العلاقات الثنائية بين ليبيا وفرنسا، حيث أكد الطرفان أهمية التعاون المشترك في مختلف المجالات، لا سيما في الاقتصاد والسياسة.

وناقش الطرفان آخر المستجدات على الساحة الليبية، بما في ذلك جهود الحكومة في تحقيق الاستقرار وإتمام الاستحقاقات الانتخابية، وفرص التعاون في المشاريع التنموية والبنية التحتية التي من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي في البلاد، بالإضافة إلى الإجراءات التنطيمية في القطاع المصرفي والمالي.

وأشاد المبعوث بالتطورات الإيجابية في الاقتصاد الليبي، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لإعادة تنشيط القطاع الاقتصادي وزيادة الاستثمارات الأجنبية.

وأعرب سولير عن دعم بلاده لاستقرار ليبيا، واستمرار الحوار بين الأطراف الليبية لتحقيق الحلول السياسية التي تضمن وحدة البلاد.

مقالات مشابهة

  • «السبكى» يبحث مع الوكالة الفرنسية سبل إنشاء وكالة مصرية للدعم الفني والتقني
  • «الباعور» يبحث تعزيز التعاون مع السعودية
  • حموشي يلتقي مسؤولا عسكريا بريطانيا بهدف تعزيز التعاون الأمني
  • النائب العام يبحث مع نائب السفير البريطاني سبل التعاون لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
  • ولي عهد أبوظبي يؤكد أهمية تعزيز التعاون الإماراتي القطري في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك
  • خالد عبدالغفار يبحث مع الوكالة الفرنسية للتنمية سبل التعاون في القطاع الصحي
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس وزراء قطر يؤكدان أهمية تعزيز التعاون بين البلدين
  • ولي عهد أبوظبي يبحث مع أمير قطر بحث تعزيز التعاون المشترك
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي مع فرنسا