تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، عن انجازات مشروع “حياة كريمة” في مجال التعليم، وقالت إنه ساعد في دعم جهود الدولة المبذولة لمواجهة مشكلتي كثافة الفصول ومحو الأمية.

وأضافت “المشاط” في تصريحات لها خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء بمقر وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالعاصمة الإدارية، أن المشروع ساهم في إنشاء وتطوير 15 ألف فصل وصيانة 1300 مدرسة، ومحو أمية 510 ألف مواطن الأمر الذي ساهم في خفض كثافة الفصول خاصة في محافظات المنيا وقنا وأسوان وسوهاج وأسيوط بمتوسط انخفاض بلغ 3 نقاط مئوية.

وأشارت “المشاط” إلى انخفاض معدل الأمية في المحافظات المستفيدة بمعدل 7 نقاط مئوية بين عامي 2021 و 2024، كما استفاد 73 ألف مواطن من برامج محو الأمية الرقمية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية التعاون الدولي العاصمة الإدارية عاصمة الإدارية حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

أماكن منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم المخفضة في الجيزة

أعلنت مؤسسة حياة كريمة قائمة أماكن انتشار منافذ بيع لحوم المؤسسة بأسعار مخفضة، في محافظة الجيزة، تحت رعاية رئيس الجمهورية، مؤكدة أن منافذ بيع اللحوم توفر لحوم بلدي طازجة من قطع الشوادِر وقطع اللحم المجمد، لضمان تقديم أعلى جودة للمواطنين في المحافظات.

وتوفر مؤسسة حياة كريمة، اليوم، في محافظة الجيزة، 4 مناطق لبيع اللحوم والدواجن، بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها في الأسواق الخارجية، بأعلى جودة وأقل سعر، مؤكدة أنها تخضع لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها، لضمان تقديم أفضل منتج للمواطن المصري.

منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم المخفضة بالجيزة

وأعلنت حياة كريمة، أماكن شوادرها في محافظة الجيزة، في عدة مناطق وهي: 

ـ أبو النمرس.

ـ منشأة القناطر.

ـ الوراق.

أطفيح.

اقبال المواطنين على شراء اللحوم المخفضة

وشهدت منافذ بيع اللحوم المخفضة، التابعة لمؤسسة حياة كريمة، اليوم، إقبالا كبيرا من المواطنين الذين أعربوا عن تقديرهم للمؤسسة على هذه المبادرة، مؤكدين أهمية مثل هذه المبادرات التي تساعد المواطن على تحمل أعباء الميعشية في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها الدولة المصرية، ومواجهة جشع التجار.

مقالات مشابهة

  • المشاط: قطاع المياه والصرف استحوذ على حوالي 50% من مخصصات حياة كريمة
  • «التخطيط»: زيادة الاستثمارات في شبكة الكهرباء ستطور الأداء
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع “حياة كريمة”
  • رفع نسبة الحضور وخفض كثافة الفصول في مدارس دمياط
  • أماكن منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم المخفضة في الجيزة
  • التعليم المسرع ومحو الأمية: خطوات نحو التغيير أم مجرد حلول سطحية؟
  • مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يناقش عدداً من الموضوعات الاقتصادية
  • محافظ القليوبية يشكل فريق عمل للاستثمار والتنمية الاقتصادية بمدن وأحياء المحافظة
  • محافظ القليوبية يشكل فريق عمل للاستثمار والتنمية الاقتصادية بالمدن والأحياء