حسم الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، الجدل حول انتشار متحور كورونا الجديد في مصر، قائلاً: إن منظمة الصحة أعلنت رسميًا انتهاء حالة الطواريء العامة المرتبطة بكورونا، ثم عادت من أسبوع وأعلنت ظهور متحور جديد مثير للاهتمام، لكنه لا يشكل تهديدا على الصحة العامة.

 

متحور كورونا الجديد


وأضاف متحدث وزارة الصحة ،خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن الملاحظ أن متحور كورونا الجديد أكثر انتشارا، لكن ليس أشد في الأعراض، وله نفس أعراض أوميكرون.


ولفت إلى أن المتحور انتشر في 51 دولة، ومنظمة الصحة العالمية كشفت أنه خلال آخر 28 يوم، انخفض عدد الحالات المبلغ عنها بالإصابة بمتحورات أوميكرون في 5 أقاليم، هي: إفريقيا، جنوب شرق آسيا، حوض البحر المتوسط، والأمريكتين.


وأوضح أن توصيات المنظمة تتمثل في الحفاظ على التطعيمات للفئات الأكثر عرضة للتأثر بالمرض، مثل المصابين بأمراض نقص المناعة، والمراحل العمرية المتقدمة، مع الالتزام بالاحتياطات الاحترازية، ومنها ارتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة، تطهير الأيدي، التهوية الجيدة، والتباعد الاجتماعي.


واختتم: "المرض ليس أشد ولا يوجد ارتفاع في حالات دخول المستشفيات، ولا ارتفاع وفيات، ولم يثبت أي إصابة بالمتحور الجديد إيريس في مصر".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: متحور كورونا الجديد الصحه انتشار انتشار متحور كورونا الجديد كورونا متحور کورونا الجدید

إقرأ أيضاً:

مالية البرلمان تحسم الجدل: رواتب الموظفين مؤمنة ولا توجد اي ضائقة

الاقتصاد نيوز - بغداد

 

أكدت اللجنة المالية النيابية، اليوم الثلاثاء، أن رواتب الموظفين مؤمنة بالكامل، ولا توجد ضائقة مالية، فيما أشارت الى قرب استضافة وزير المالية طيف سامي بشأن تعظيم الإيرادات غير النفطية.   وقال رئيس اللجنة عطوان العطواني إن "هناك تهويلاً لموضوع انخفاض سعر النفط على اعتبار أن الموازنة أعدت بسعر برميل يبلغ 70 دولارًا وإيرادات النفط منها 120 تريليوناً"، مبيناً أن "رواتب الموظفين تمثل نسبة قليلة من الموازنة، ولم تشكل الرقم الكبير".

 

وأضاف: "حتى لو أصبح سعر برميل النفط 60 دولاراً فلا تتأثر الرواتب"، لافتاً الى "أننا لا نريد الوصول الى مرحلة التعامل مع النفط، وإنما يجب علينا زيادة الإيرادات غير النفطية".   وتابع أن "اللجنة المالية مستمرة في استضافة الوزراء كما ستتم استضافة وزيرة المالية للاطلاع على البدائل التي يمكن تعزيزها للموازنة والإيرادات غير النفطية"، منوهاً الى أنه "لا توجد ضائقة مالية".   وأكد أن "الهدف الأساس هو زيادة الإيرادات غير النفطية التي تحقق التنمية المستدامة".

مقالات مشابهة

  • انتشار متحور جديد من فيروس كورونا.. وهذه أعراضه
  • سلالة «XEC» تضرب العالم.. ماهي أعراض متحور كورونا الجديد؟
  • متحور جديد من كورونا ينتشر في 15 دولة.. ماذا قالت «الصحة» عنه؟
  • «الإفتاء» تحسم الجدل حول بيع الذهب بالتقسيط بزيادة في الثمن على السعر الأصلي
  • متحور جديد من فيروس كورونا ينتشر حول العالم
  • «المصل واللقاح» يكشف تفاصيل متحور كورونا الجديد «XEC»
  • متحور كورونا الجديد يهدد 27 دولة وسط تحذيرات «الصحة العالمية».. اعرف أعراضه
  • مالية البرلمان تحسم الجدل: رواتب الموظفين مؤمنة ولا توجد اي ضائقة
  • متحور كورونا الجديد يثير مخاوف عالمية.. احذر أعراضه
  • الصحة العالمية تحسم الجدل حول علاقة الهواتف المحمولة بسرطان المخ