دشنت عمادة تطوير التعليم الجامعي بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، برنامج الزمالة المهنية في التعليم والتعلم الجامعي بحضور عميد العمادة الدكتور محمد الكثيري وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والأطباء.
وذكر الدكتور محمد الكثيري بأن هذا اليوم هو استمرار للقاءات والدورات السابقة في برنامج الزمالة المهنية في التعليم والتعلم الجامعي للدفعة 2024 / 2025، التي تمثل الدفعة الرابعة للبرنامج والسادسة من برامج الزمالة المهنية الموجهة لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة.

برنامج الزمالة المهنية في التعليم والتعلم الجامعيودشن برعاية رئيس الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور فهد الحربي، وبحضور عدد كبير من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.
أخبار متعلقة «زراعة القطيف» تبحث تحديات النحالين مع "وفد المدينة المنورة"بتوجيه أمير الشرقية.. تدشين حملة تطعيم الموظفين ضد الإنفلونزا الموسميةويعد هذا البرنامج فريدًا من نوعه بمجاله، والأول من نوعه في العالم الذي يقدم باللغتين العربية والانجليزية، إذ إنه مُقَر من مجلس الجامعة ومعتمد من جامعة توركو في فنلندا.
كما حاز العام الماضي 2023، على جائزة ال «كيو إس» على مستوى الشرق الأوسط، في إعادة تصور التعليم، وهي جائزة عالمية مرموقة في مجالها.
وذكر "الكثيري" أنه يشارك ما يقارب من 25 جامعة سعودية مختلفة، لخلق مجتمع يركز على تحسين وتطوير الابتكار في ممارسات التعليم والتعلم الجامعي، مما يُفضي إلى تقديم فرص أفصل لطلابنا وطالباتنا لإعداد جيل جيد للمستقبل.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 25 جامعة تشارك في تدشين "الزمالة المهنية" بجامعة الإمام عبد الرحمن 25 جامعة تشارك في تدشين "الزمالة المهنية" بجامعة الإمام عبد الرحمن 25 جامعة تشارك في تدشين "الزمالة المهنية" بجامعة الإمام عبد الرحمن var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });التعليم في السعوديةولفت إلى أن البرنامج يتماشى مع رؤية المملكة 2030، وبرنامج تنمية القدرات البشرية، موضحًا أن المشاركين يشكلون طيفًا واسعًا من مختلف التخصصات سواء كانت صحية أو هندسة أو علوم أو حتى تخصصات إنسانية.
وتابع: لدينا من الخريجين والمرشدين والمشاركين لمن لديهم خلفيات صحية من كليات الطب أو الأسنان وغيرها من الكليات وهذا التنوع مثري، ولدينا فرصة لمشاركة الممارسات في مختلف التخصصات وتطبيقها في سياقات جديدة".
كما ثمّن الدكتور "الكثيري" دعم ومتابعة رئيس الجامعة المكلف للبرنامج، وكذلك جهود المشاركين والمشاركات، متمنيًا التوفيق والنجاح للجميع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 محمد السليمان الدمام جامعة الإمام عبد الرحمن تطوير التعليم الجامعي التعليم في السعودية تعليم السعودية بجامعة الإمام عبد الرحمن الزمالة المهنیة

إقرأ أيضاً:

كلية الطب جامعة المنصورة تجدد اعتماد شهادة الأيزو في السلامة في الصحة المهنية

أعلن الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأربعاء، حصول كلية الطب جامعة المنصورة على شهادة اعتماد الأيزو رقم 450001:2018 في إدارة السلامة والصحة المهنية ISO 45001:2018 "Occupational health& safety management (OH&S)"، وذلك عقب زيارات الجهة المانحة، والقيام بجولة مكثفة للمراجعة بجميع الأقسام والمبانى بالكلية للتأكد من قيام جميع الوحدات باتباع قواعد وإجراءات الجودة المطلوبة، وتعليمات السلامة والصحة المهنية، وكذلك مراجعة نظم ووثائق الجودة داخل الكلية.

وكانت كلية الطب قد بدأت فى إجراءات التأهيل للحصول على شهادة الجودة في السلامة والصحة المهنية تنفيذا للخطة الإستراتيجية لجامعة المنصورة، فيما يخص توفير بيئة عمل آمنة وسليمة لجميع العاملين والطلاب، واعتماد  الإجراءات والسياسات التي تضمن الحفاظ على صحتهم وسلامتهم، وذلك في مجالات: التعليم الطبي، الإبتكارات الطبية، والخدمات المجتمعية، وقد أشادت الجهة المانحة بإدارة الكلية، وحرصها على الالتزام بالنظم والقواعد من أجل توفير بيئة صحية وآمنة تلبى أقصى درجات الرضا والراحة والأمان للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية.
و من جانبه توجه الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس الجامعة بالتهنئة لإدارة كلية الطب، ولجميع العاملين من أعضاء هيئة التدريس والكادر الإدارى على هذا الإنجاز والنجاح الكبير، مؤكدًا على أن هذا الإعتماد هو بمثابة توكيد لجودة الإجراءات المتبعة لتأمين وسلامة بيئة العمل.
و أشار إلى أن كلية الطب كانت قد حصلت العام الماضي على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد للمرة الثالثة على التوالي، بعد التحقق من جودة مخرجات البرامج الدراسية بالكلية، وضمان الجودة فى أساليب الأداء والإجراءات الإدارية بالكلية، والتميز فى البحث العلمي، وتبنى المعايير التى تتوافق مع الاحتياجات التنموية للمجتمع، ومطابقة قوائم ممارسات الاعتماد وفقًا لمعايير الهيئة.

مقالات مشابهة

  • كلية الطب جامعة المنصورة تجدد اعتماد شهادة الأيزو في الصحة المهنية
  • كلية الطب جامعة المنصورة تجدد اعتماد شهادة الأيزو في السلامة في الصحة المهنية
  • عبد الرحمن العور: قيادة الدولة تؤمن بأهمية التعليم
  • «التعليم» تخصص موضوعات للاطلاع بالمهارات المهنية للمرحلة الابتدائية
  • بحضور وزير الأوقاف.. ختم كتاب الشمائل المحمدية بمسجد الإمام الحسين الخميس
  • بحضور وزير الأوقاف.. اختتام كتاب الشمائل المحمدية بالمجلس الحديثي من مسجد الإمام الحسين
  • جامعة الأميرة نورة تختتم برنامج "الرخصة المهنية التربوية العامة"
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تشارك كراعٍ استراتيجي في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • جامعة حلوان تشارك بفعاليات مختلفة باليوم العالمي لمحو الأمية