أثار المدرب البلجيكي المخضرم هوجو بروس، المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا الأول لكرة القدم، بشأن استبعاد بيرسي تاو لاعب النادي الأهلي، من قائمة «البافانا بافانا» التي تخوض معسكر أكتوبر الجاري.

ويخوض منتخب جنوب إفريقيا مباراتين خلال معسكر شهر أكتوبر الجاري، يومي 11 و15، وذلك أمام الكونغو، وذلك في إطار مباريات تصفيات بطولة كأس أمم إفريقيا 2025، والتي تقام في المغرب.

وقرر المدرب البلجيكي هوجو بروس، استعباد بيرسي تاو جناح النادي الأهلي، عن قائمة «البافانا بافانا»، والتي تخوض مباراتي الكونغو في تصفيات أمم أفريقيا 2025، وذلك للتوقف الثاني على التوالي بعد غيابه عن معسكر سبتمبر.

مدرب جنوب إفريقيا يثير الجدل بسبب استبعاد بيرسي تاو

وكشف المدرب البلجيكي صاحب الـ72 عامًا، عن سبب غياب بيرسي تاو عن قائمة منتخب جنوب إفريقيا، قائلًا: «لا أستطيع التعليق على السبب، إنه يعاني من مشكلة شخصية، لن أعلق على هذا وتقبلت الأمر».

وأضاف بروس عن سبب استبعاده من المعسكر الماضي: «لم يتم اختيار تاو، الذي عانى في ذلك الوقت من الإصابات ولم يكن ضمن اللاعبين المفضلين في الأهلي، في تشكيلة تصفيات الشهر الماضي أيضًا».

واختتم: «أريد حماية تاو من الانتقادات التي تلقاها بسبب أدائه المتواضع في كأس الأمم الإفريقية الماضية ولم يكن مستعدًا ذهنيًا للانضمام إلى التشكيلة».

قائمة جنوب إفريقيا لمعسكر أكتوبر ومباراتي الكونغو

وجاءت قائمة جنوب إفريقيا على النحو التالي

حراسة المرمى: رونوين ويليامز (ماميلودي صن داونز)، ريكاردو جوس (سوبرسبورت يونايتد)، سيبو تشين (أورلاندو بايرتس)

خط الدفاع: نيكو موبي (سوبرسبورت يونايتد)، راشوين دورتلي (كايزر تشيفز)، نكوسيناثي سيبيسي (أورلاندو بايرتس)، أوبري موديبا (ماميلودي صن داونز)، خوليسو موداو (ماميلودي صن داونز)، فواز باساديان (ستيلينبوش إف سي)، تابيسو سيسان (أورلاندو بايرتس)، جرانت كيكانا (ماميلودي صن داونز)

خط الوسط: تيبوهو موكوينا (ماميلودي صن داونز)، جايدن آدامز (ستيلينبوش إف سي)، لوك لو روكس (إي إف كيه فارنامو، السويد)، ثالنتي مباثا (أورلاندو بايرتس)

خط الهجوم: ثيمبا زواني (ماميلودي صن داونز) صن داونز)، أوسوين أبوليس (بولوكواني سيتي)، باتريك ماسوانجاني (أورلاندو بايرتس)، إكرام راينيرز (ماميلودي صن داونز)، إلياس موكوانا (الترجي التونسي)، ثابيلو مورينا (ماميلودي صن داونز)، لايل فوستر (بيرنلي الإنجليزي)، ريليبوهيلي موفوكينج (أورلاندو بايرتس).

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلي جنوب إفريقيا بيرسي تاو منتخب جنوب إفريقيا تاو هوجو بروس بيرسي تاو اليوم قائمة منتخب جنوب إفريقيا جنوب إفريقيا منتخب قائمة جنوب إفريقيا مدرب جنوب إفريقيا بروس مامیلودی صن داونز أورلاندو بایرتس جنوب إفریقیا بیرسی تاو

إقرأ أيضاً:

استبعاد ثنائي الأهلي يحيى عطية الله وداري من قائمة المغرب

استبعاد يحيى عطية الله وأشرف داري واستدعاء محمد الشيبي في قائمة المغرب لمواجهتي جمهورية إفريقيا الوسطى

مقالات مشابهة

  • ليلى عبد اللطيف تثير الجدل مرة أخرى.. ظهور شخصية سياسية بعد الإعلان عن اغتيالها(فيديو)
  • أحدث ظهور لياسمين صبري مع والدتها يثير الجدل
  • استبعاد أشرف داري وتواجد الشيبي.. قائمة منتخب المغرب لمواجهتي جمهورية إفريقيا الوسطى
  • استبعاد ثنائي الأهلي يحيى عطية الله وداري من قائمة المغرب
  • محمد عز العرب يثير الجدل بتصريحاته حول رؤية أبنائه: "هرجعهم وهشوفهم في مصر"
  • ترامب دون ملابس يثير الجدل بلاس فيجاس
  • السومة يثير الجدل بتصريحاته حول هبوط أداء الأهلي
  • أين سيدفن جثمان حسن نصر الله وموعد الجنازة؟.. سؤال يثير الجدل في 3 دول
  • استبعاد ديمبيلي من قائمة باريس سان جيرمان يثير ضجة.. وإنريكي يعلق