وزير التعليم العالي يشكر بعثة الجامعة الأمريكية بالقاهرة على الأداء المتميز والفوز الساحق ببطولة الألعاب الأفريقية للجامعات بنيجيريا.

أيمن عاشور: الإنجاز التاريخي لطلاب الجامعات المصرية يعكس اهتمام القيادة السياسية بتعزيز مستوي الرياضة الجامعية بالمؤسسات الأكاديمية ومدي التطور الذي تشهده الرياضة الجامعية المصرية والإنجازات المتتالية بكافة المحافل الدولية

البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات

أشاد الدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس الاتحاد الرياضي المصرى للجامعات بجهود الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الافريقي للرياضة الجامعية في تنظيم البطولة بنجاح واقتدار، وقدم الشكر إلى إدارة الجامعة الأمريكية بالقاهرة لجهودها المتميزة في إعداد ودعم الطلاب الرياضيين بالجامعة.

. موجا شكره لبعثة الجامعة الأمريكية بالقاهرة على الأداء المتميز والفوز الساحق ببطولة الألعاب الأفريقية للجامعات بنيجيريا

وأكد عاشور ان الإنجاز التاريخي لطلاب الجامعات المصرية يعكس اهتمام القيادة السياسية بتعزيز مستوي الرياضة الجامعية بالمؤسسات الأكاديمية والحكومية والخاصة والتكنولوجية ومدي التطور الذي تشهده الرياضة الجامعية المصرية والإنجازات المتتالية بكافة المحافل الدولية.

طارق حامد يفتح الباب أمام العودة إلى الزمالك ملخص أخبار الرياضة اليوم.. فوز ليفربول على بولونيا وسقوط مدوي لـ ريال مدريد وبايرن ميونخ وشروط حسام حسن لعودة حجازي وعاشور

ومن جانبه عبر الدكتور مصطفي بيومي مساعد وزير التعليم العالي للحياة الطلابية والتنمية المستدامة  ونائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات عن سعادته بالإنجاز الباهر الذي حققه شباب مصر وما بذلوه من جهد فائق في التدريب والاعداد للبطولة وخلال المنافسات، وقدم الشكر إلي الدكتور أحمد دلال رئيس الجامعة الامريكية والمهندس شريف العريان مدير الرياضة وكامل فريق عمل إدارة الرياضة بالجامعة على ما قدموه من جهد ودعم لأبطال الرياضة الجامعية متمنيا لهم المزيد من الإنجازات بالمستقبل.    

وقد فازت الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالمركز الأول في الترتيب العام لبطولة الألعاب الأفريقية للجامعات التي أقيمت بمدينة لاجوس بنيجيريا في الفترة من 20 إلى 29 سبتمبر بمشاركة 68 جامعة أفريقية. حيث حصدت الجامعة الأمريكية المركز الأول في الترتيب العام لحصولها على عدد (٤٨ ميدالية ذهبية + ٢٧ ميدالية فضية + ٨ ميدالية برونزية) بعد مشاركتها في مسابقات (الچودو - السباحة - التايكوندو - الكاراتية - الريشة الطائرة - الشطرنج - تنس الطاولة - التنس الأرضي).

جدير بالذكر أن حفل الختام شهد تسلم السفير المصري بنيجيريا علم البطولة، حيث تقرر أن تقام النسخة القادمة للبطولة بالقاهرة خلال  عام 2026.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البعثة المصرية للرياضة الجامعية بطولة الألعاب الإفريقية الاتحاد الرياضي المصري الاتحاد الرياضي المصري للجامعات الاتحاد الرياضي الالعاب الافريقية الانجاز التاريخي البحث العلمي التعليم العالي والبحث العلمي التعليم العالي والبحث الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجامعة الأمريكية الجامعات المصرية أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أيمن عاشور وزير التعليم العالي الجامعة الأمریکیة بالقاهرة الریاضة الجامعیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الجامعة الأمريكية: تقديم تسهيلات مالية للطلاب عند التعثر

كشف الدكتور أحمد دلال، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، عن تقديم تسهيلات مالية للطلاب عند التعثر أثناء الدراسة. 

جاء ذلك بحضور المؤتمر الصحفي الخاص بالاحتفاء بطلاب برنامج منح التميز الذي أطلقته الجامعة في خريف 2023 لاستقطاب الطلاب المتميزين من جميع الخلفيات الدراسية والاجتماعية والجنسيات المختلفة وإعطائهم فرصة للدراسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بغض النظر عن قدرتهم المادية. 

وأوضح رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة أنه تم تقديم تسهيلات مالية متعددة منذ تحرير سعر صرف الجنيه المصري حتى لم يضطر أي طالب للتوقف عن الدراسة بسبب الظروف الاقتصادية. 

رفع ميزانية المنح الدراسية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة 

ولفت رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة إلى رفع ميزانية المنح الدراسية بسبب المشكلات الاقتصادية، مؤكدا أن ميزانية المنح لا تقل عن 25 أو 20 في المائة من الميزانية العامة. 

ونوه رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة بعمل جهد يومي لتلقي مصادر أخرى لمساعدة طلاب من فئات مختلفة للالتحاق بالجامعة. 

وذكر رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بهذه المناسبة أن برنامج منح التميّز يعد جزءًا حيويًا من مهمتنا لتوفير تعليم عالمي المستوى للطلاب ذوي الإمكانات الأكاديمية الاستثنائية ممن يحتاجون دعماً مالياً.

وأكد رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة أن الجامعة تسعى إلى اجتذاب الطلاب الذين يتمتعون بقدرات قيادية قوية ومواهب غير أكاديمية متنوعة.

وأضاف رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة أن هذا البرنامج يعكس التزام الجامعة الأمريكية بالقاهرة بتعزيز التميّز في التعليم العالي عالمياً وإعداد الطلاب لتقديم مساهمات ذات مغزى لمجتمعاتهم والعالم.

مقالات مشابهة

  • البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية
  • البعثة المصرية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات وتحصد المركز الأول
  • البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الإفريقية للجامعات
  • وزير الرياضة يحتفي بضيوف المملكة في حفل العشاء الرسمي لدورة الألعاب السعودية الثالثة
  • إقبال كبير على تخصص الذكاء الاصطناعي في الجامعة الأمريكية
  • الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستقبل 290 طالبا وطالبة برنامج "منح التميّز" للمتفوقين
  • رئيس الجامعة الأمريكية: تقديم تسهيلات مالية للطلاب عند التعثر
  • فوز طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة في دورة الألعاب الجامعية الأفريقية
  • وزير التعليم يُدشن الموسم الـ15 لاتحاد الرياضة الجامعية ويُكرم المنجزين رياضياً