جريدة الرؤية العمانية:
2024-10-03@14:21:40 GMT

جلالة السلطان يصدر مرسومًا ساميًا

تاريخ النشر: 3rd, October 2024 GMT

جلالة السلطان يصدر مرسومًا ساميًا

مسقط- العمانية

 

أصدر حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- مرسومًا سلطانيًا ساميًا بإصدار قانون المحاماة والاستشارات القانونية. 

.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مشروع المستودع البحثي العُماني "شعاع" يفوز بجائزة الشارقة للأدب المكتبي

 

مسقط- الرؤية

فاز مشروع المستودع البحثي العماني "شعاع" بجائزة الشارقة للأدب المكتبي ضمن فئة "أفضل مشروع"؛ وذلك في الدورة الرابعة والعشرين (2023- 2024) لهذه الجائزة التي تسعى إلى تعزيز المعرفة والبحث العلمي، كما تنظم ملتقى سنويا بإمارة الشارقة للإعلان عن الفائزين بالجائزة.

ومشروع المستودع البحثي العماني "شعاع" هو مشروع مشترك بين جامعة السلطان قابوس ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، يسعى إلى جمع واتاحة الانتاج الفكري العماني في قاعدة بيانات وطنية، كما ساهم المشروع في إثراء المعرفة والثقافة، وعزز دور سلطنة عمان في تعزيز الوصول إلى المعرفة.

ويترأس اللجنة التنفيذية للمشروع الدكتور نبهان بن الحارث الحراصي عميد كلية الآداب والعلوم الاجتماعية في جامعة السلطان قابوس، ونائبة رئيس اللجنة الدكتورة مريم بنت بلعرب النبهانية المديرة العامة للجامعات والكليات الخاصة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وعضوية كل من المكرم الأستاذ الدكتور محمد بن ناصر الصقري عميد الدراسات العليا، والدكتور حمد بن محمد العزري مدير المكتبة الرئيسية، وعبدالله بن سالم الهنائي مدير المكتبة الطبية في جامعة السلطان قابوس، إضافة إلى الدكتور جمال بن مطر السالمي أستاذ مساعد بجامعة نزوى.

يُشار إلى أن جائزة الشارقة للأدب المكتبي واحدة من أبرز الجوائز المتخصصة في مجال المكتبات والوثائق والمعلومات على مستوى الوطن العربي، وتترافق الجائزة مع اليوم العالمي للكتاب لتؤكد على أن المعرفة إنتاجاً واختزاناً واسترجاعاً هي الطريق الأمثل لتحقيق خطط التنمية المستدامة ورفاهية الأفراد والمجتمعات.

وخلال عقدين من الزمان بلورت الجائزة معالم طريقها وحددت آفاق رسالتها، فكان حرص هيئة الشارقة للكتاب على دعمها، حرصا منها على رعاية ونشر الوعي المكتبي والمعلوماتي والمعرفي على مستوى المتخصصين والجمهور العام، تلبيةً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة في النهوض بالثقافة والحركة العلمية والبحثية، والارتقاء بهذا المجال العلمي الحيوي، والعمل على دفع المؤسسات والجهات في العالم العربي على العناية به.

مقالات مشابهة

  • جلالة السُّلطان المعظم يُصدر مرسومًا سلطانيًّا ساميًا
  • سامي الجابر: أرفض المقارنة بين ميتروفيتش ورونالدو! .. فيديو
  • انطلاق مهرجان ظفار الدولي للمسرح في نسخته الأولى
  • نجاح عملية نادرة لمريض يعاني من تمدد الشريان الأبهر
  • كشف الستار عن حالة ظَفَارِ للشيخ عيسى الطائي قاضي قضاة مسقط (22)
  • الدكتور سامي هاشم رئيسا لتعليم النواب
  • مشروع المستودع البحثي العُماني "شعاع" يفوز بجائزة الشارقة للأدب المكتبي
  • الكبير: الرئاسي قد يتقدم خطوة للأمام بإصدار مرسوم لتجميد مجلسي النواب والدولة وإعلان الطوارئ
  • الاحتلال يداهم منزلًا في مخيم عين السلطان بمدينة أريحا