قال واصف عريقات خبير الشئون العسكرية، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تريد صد الأزمات التي تواجه جيش الاحتلال في جنوب لبنان، والتي تلقاها أثناء مواجهته للمقامة اللبنانية وحزب الله، إذ إنها شنت غارة في نقطة تقرب من وسط لبنان، بعدما خسروا بالأمس أكثر من 40 جندي إسرائيلي وجرحى، فضلا عن أكثر من 10 قتلى.

نتنياهو يريد إرسال رسالة للقيادة اللبنانية

وأضاف «عريقات»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يريد إرسال رسالة للقيادة اللبنانية والشعب اللبناني، بأن المعركة لم تتوقف على حزب الله والمقاومة اللبنانية فقط، بل ستمتد إلى كامل الأراضي اللبنانية، وتحديدا العاصمة اللبنانية بيروت.

نقاط ضعف للمقاومة اللبنانية وحزب الله

ولفت خبير الشئون العسكرية إلى أن العمليات العسكرية الإسرائيلية هي عمليات استطلاع بالقوة وجس نبض القوة العسكرية، ومعرفة نقاط ضعف للمقاومة اللبنانية وحزب الله، إلى جان أنها مشاغلة أو خدعة للتقدم والاجتياح لمحاور أخرى، متابعا: «حزب الله واعي لمناورات وسيناريوهات الاحتلال».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو حزب الله المقاومة اللبنانية

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: إسرائيل تستخدم تكتيك الخدعة في الحرب مع حزب الله

قال اللواء واصف عريقات، خبير الشؤون العسكرية، إن إسرائيل أعلنت على لسان قيادتها السياسية والعسكرية خطة لاجتياح جنوب لبنان، وأعلن نتنياهو عدة مرات عن الأهداف التي حددها لهذا الاجتياح البري، لافتًا إلى أن نتنياهو خلال تصريحاته أكد أنه يريد تغيير منطقة الشرق الأوسط لـ50 سنة قادمة، ويقول أيضًا أنه يريد فصل جبهة الإسناد اللبنانية عن قطاع غزة.

وأضاف عريقات، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن نتنياهو يريد تأمين عودة المستوطنين إلى مستوطناتهم وتفكيك البنية التحتية لحزب الله، وفي نفس الوقت يريد أن يجبر حزب الله واللبنانيين على تنفيذ اتفاقية 1701، متابعًا: «نحن أمام قيادة سياسية وعسكرية إسرائيلية تعلن شئ وتفعل غيره».

الظروف الإقليمية والدولية تفرض تحديات غير تقليدية السيسي لـ رئيس وزراء العراق: وقوف مصر مع ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان

وواصل: «منذ البارحة يقول جيش الاحتلال، إنه يخوض معارك برية ضارية في جنوب لبنان، والمقاومة اللبنانية وجنوب لبنان ينفون وجود أي عمل بري لجيش الاحتلال وكذلك قوات اليونيفل، والمنطقة في الوقت الحالي أمام غموض وارتباك، وجيش الاحتلال ينفذ الحرب بطريقة الخدعة».

مقالات مشابهة

  • كيف أجاب خبير عسكري لقناة أردنية حول انتهاك الصواريخ الإيرانية سيادة عمّان؟ (شاهد)
  • خبير عسكري: الضربة الإيرانية لـ”إسرائيل” أثبتت فشل نظام الإنذار المبكر في المنطقة
  • نقل 47 إسرائيليا إلى المستشفيات نتيجة الاشتباكات مع حزب الله
  • عاجل: معارك طاحنة في جنوب لبنان.. حزب الله يقتل ويصيب 15 جنديا إسرائيليا
  • مقتل 14 جندياً إسرائيلياً باشتباكات في جنوب لبنان
  • ثلاثة كمائن قاتلة ينفذها حزب الله.. وتقارير عن مقتل 14 جنديا إسرائيليا
  • ثلاث كمائن قاتلة ينفذها حزب الله.. وتقارير عن مقتل 14 جنديا إسرائيليا
  • الاحتلال يعترف بمقتل وإصابة ’’80’’ جندياً في كمين لحزب الله على الحدود اللبنانية (تفاصيل)
  • خبير عسكري: إسرائيل تستخدم تكتيك الخدعة في الحرب مع حزب الله