أكد “علي شبدار”، مدير شركة زوهو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أهمية الإسهام الإيجابي للتحول الرقمي في تحسين كفاءة الشركات والمساهمة في حماية البيئة وتعزيز التواصل المجتمعي.


وأشار شبدار إلى أن التحول الرقمي يمكن أن يقلل من البصمة البيئية للشركات من خلال تبني ممارسات أكثر استدامة، مع تحسين الكفاءة والإنتاجية في مختلف العمليات التجارية.


وأوضح شبدار أن التحول الرقمي يسهم في تحسين تجارب الموظفين والعملاء، مع زيادة الأرباح وتقليل التكاليف، وذلك من خلال تيسير الوصول إلى المعلومات وتبني تقنيات مستدامة.


وأضاف أنه في سياق تبني التحول الرقمي، تسعى الشركات أيضًا لتحسين الشمولية وتعزيز التنوع في المجتمع.


وشدد على أن التكنولوجيا ساهمت في تعزيز التطور الاجتماعي وتحقيق الشمولية، حيث أتاحت فرص العمل وسهلت الوصول إلى الخدمات، ما ساهم في دعم الاقتصادات المتنوعة. وأشار إلى أهمية تبني الشركات للتحول الرقمي في تسهيل عملياتها وتحسين العلاقات مع العملاء وتحقيق المزيد من المرونة والقدرة على التكيف مع التحديات.
وأكد شبدار أن التحول الرقمي يمكن أن يحقق موازنة فعّالة بين الاعتبارات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، من خلال توجيه جهود تطبيقه نحو تحقيق الاستدامة وتحسين تجربة العملاء والموظفين. وأخيرًا، أشار إلى ضرورة تغيير الذهنية وزيادة الوعي بأهمية التحول الرقمي لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز أرباح الشركات وفعالية عملياتها.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التحول الرقمي الشرق الأوسط وافريقيا التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

عدد الشركات الأجنبية الجديدة بالصين يرتفع 11.5% في 8 أشهر

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت وزارة التجارة الصينية، أن الصين شهدت تأسيس ما مجموعه 36 ألفا و968 شركة جديدة ذات استثمار أجنبي في جميع أنحاء البلاد خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2024، بزيادة نسبتها 11.5 بالمئة على أساس سنوي.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" عن الوزارة قولها إن إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر في البر الرئيسي الصيني قيد الاستخدام الفعلي خلال الفترة المذكورة بلغ 580.2 مليار يوان (حوالي 81.7 مليار دولار)، بانخفاض نسبته 31.5 بالمئة عن العام السابق.

واجتذب قطاع الصناعات التحويلية فائق التكنولوجيا 12.4 بالمئة، أو72.1 مليار يوان من إجمالي تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر، بارتفاع 1.9 نقطة مئوية عن نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الموجهة إلى تصنيع المعدات الطبية وتصنيع الأدوات والعدادات بشكل ملحوظ بنسبة 77.8 بالمئة، في حين نمت التدفقات الموجهة إلى تصنيع أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المكتبية بنسبة 33.9 بالمئة خلال الفترة المذكورة.

وفيما يتعلق ببلدان المصدر، ارتفع الاستثمار الأجنبي المباشر من سنغافورة وألمانيا بنسبة 11.6 بالمئة و5.4 بالمئة على أساس سنوي على التوالي، وفقا لما أظهرته بيانات الوزارة.

مقالات مشابهة

  • الشرقية تسابق الزمن للقضاء على الأمية.. الخطة تستهدف حل الكثير من القضايا وتعزيز الوعي لدى المواطن
  • الرقابة المالية تدعم التحول الرقمي وتطلق أول سوق كربون أفريقي لخفض الانبعاثات
  • محاكم دبي ودبي الرقمية تبحثان سبل التحول الرقمي في النظام القضائي
  • ريم صيام: الشركات الصغيرة والمتوسطة تمثل 90% على مستوى العالم
  • محاكم دبي تجتمع مع هيئة دبي الرقمية لبحث سبل التحول الرقمي في النظام القضائي
  • زوهو تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في منصة تحليلات البيانات
  • رئيس الوزراء: الدولة تستهدف تحسين مناخ الاستثمار وتيسير إجراءاته
  • »اﻷﻫﻠﻰ اﻟﻤﺼﺮى« و»ﻣﺎﺳﺘﺮﻛﺎرد« ﻳﻌﻤﻼن ﻋﻠﻰﺗﺤﺴﻴﻦ اﻟﺨﺪﻣﺎت اﻟﺮﻗﻤﻴﺔ ﺑﺎﻟﺬﻛﺎء اﻻﺻﻄﻨﺎﻋﻰ
  • "دائرة الطاقة" تستعرض مبادراتها خلال المؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • عدد الشركات الأجنبية الجديدة بالصين يرتفع 11.5% في 8 أشهر