قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم بعدد من الوزراء اليوم لمناقشة إجراءات الحوكمة لمنظومة سيارات الهمم، إن الحكومة قد خصصت لجان لفحص سيارات ذوي الهمم المستوردة والتي تم الحصول عليها من غير المستحقين لذلك الدعم، مشيرا إلى أن الحكومة قد أعطت مهلة لمدة شهرين حتى يتمكن الأشخاص ممن حصلوا على سيارات ذوي الهمم وغير مستحقين لذلك الدعم بسداد مستحقات السيارة للدولة وتسوية الوضع خلال الشهرين.

ولفت مدبولي، إلى أنه بعد انقضاء المدة التي حددتها الدولة لتسوية أوضاع ممن حصلوا على سيارات ذوي الهمم بغير حق سوف يتم إحالة المستفيدين بغير حق إلى الجهات القضية بـ تهمتي الاتجار بالبشر والتهرب الضريبي.

في ذات السياق، أوضح الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، ووزير الصحة والسكان، أن الحكومة تعمل على تنفيذ بعض الإجراءات بـ شأن وصول الدعم لمستحقيه من أصحاب سيارات ذوي الهمم، بهدف حصول تلك الشريحة من ذوي الهمم على التيسيرات والمزايا التي تخصصها الدولة لهم.

اقرأ أيضاًمدبولي: تكليف لجان مختصة لمراجعة بيانات سيارات «ذوي الهمم»

«مدبولي»: الصراعات في المنطقة أدت إلى ارتفاع أسعار السلع والخدمات

مدبولي يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي مجلس الوزراء التضامن الاجتماعي رئيس الوزراء الرئيس السيسي الوزراء رئيس مجلس الوزراء رئاسة مجلس الوزراء قرارات مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قرارات مجلس الوزراء اليوم شكاوى مجلس الوزراء نشاط رئيس مجلس الوزراء مجلس الوزراء المصري اجتماع مجلس الوزراء اليوم مجلس الوزراء اليوم موقع مجلس الوزراء أخبار مجلس الوزراء اجتماعات مجلس الوزراء الاقتصاد اليوم الاقتصاد الآن رئيس الوزراء المصري سيارات ذوي الهمم لرئيس الوزراء الجديد وزراء 2024 التشكيل الوزراي اجتماعات مجلس المحافظين مجلس الوزراء مصر سیارات ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

عاجل - بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي في العاصمة الإدارية الجديدة

بدأ اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، منذ قليل؛ لمتابعة عدد من الملفات فى مقدمتها ملف توافر السلع وسداد مستحقات الشركاء الأجانب، ونتائج الحزمة التحفيزية للبحث والاستكشاف، وملف توفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء.

كان مجلس الوزراء قد وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اكتتاب جمهورية مصر العربية بعدد 414 سهمًا في زيادة رأس مال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وقد أصدر مجلس محافظي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قراره بشأن زيادة رأس مال البنك، والذي تم اعتماده خلال الاجتماعات السنوية للبنك في مايو 2023، المنعقدة في سمرقند بأوزبكستان، بإجماع الدول الأعضاء ومن بينها مصر.

وتهدف هذه الخطوة إلى الحفاظ على مقدار حصة مصر من الأسهم، وبالتالي الحفاظ على قدرتها التصويتية داخل المؤسسة، دعمًا للجهود المبذولة في دول عمليات البنك.    

وقد سبق وأن ساهمت مصر في زيادة رأس مال المؤسسات المالية الأخرى، وهي مؤسسة التمويل الدولية IFC والمؤسسة الدولية للتنمية IDA.

مقالات مشابهة

  • قرارات رئيس الوزراء الجديدة.. مهلة شهرين لسداد مستحقات سيارات ذوي الهمم
  • الحكومة تتحصل على 1.5 مليار جنيه لتسوية أوضاع 13 ألف حالة من «سيارات ذوي الهمم»
  • بعد سداد 1.5 مليار جنيه.. مهلة شهرين لتسوية أوضاع المستفيدين بسيارات ذوي الإعاقة
  • مدبولي: تكليف لجان مختصة لمراجعة بيانات سيارات «ذوي الهمم»
  • قرارات جديدة من رئيس الوزراء بشأن سيارات ذوي الهمم
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات حوكمة استيراد سيارات ذوي الهمم
  • مجلس الوزراء يصدر تعليمات جديدة بشأن منظومة استيرات سيارات ذوي الهمم
  • مدبولي: الحكومة تسعى للتحاور مع القامات الفكرية لمواجهة التحديات الراهنة
  • عاجل - بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي في العاصمة الإدارية الجديدة