حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعداد المعلمين الذين سيتمّ الاستعانة  بهم،  من غير المعينين بوزارة التربية والتعليم، لسد العجز في اعداد المعلمين في أعداد المعلمين بمحافظة القاهرة، وذلك بعد الموافقة علي الاستعانة بـ50 ألف معلم من غير المعينين لسد العجز في المدارس. 

أعداد العجز في أعداد المعلمين

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، في خطاب رسمي موجه لمديرية التعليم بالقاهرة، أعداد المعلمين الذين سيتم الاستعانة بهم لسد العجز في اعداد المعلمين في محافظة القاهرة وهي: «اللغة العربية 1130، الرياضيات 2005، واللغة الإنجليزية 800، وعلوم 386، ودراسات اجتماعية 347» ليصل إجمالي أعداد المعلمين إلى 4668.

 

وأكّدت وزارة التعليم، أنَّه سيتمّ سداد المستحقات للمعلمين الذين تم الاستعانة لهم يوم 25 من كل شهر وذلك بعد الاتفاق مع وزارة المالية، مشيرة إلى أنَّه في حالة وجود أي معوقات أو تعثر في السداد في التوقيتات المحددة يتم التواصل مع الإدارة المركزية لشئون العاملين بوزارة المالية. 

وطالبت وزارة التعليم، المديرية بإعداد كشف بحد أقصي يوم 10 من كل شهر موضح به أسماء ومستحقات المعلمين الذين تمّ الاستعانة بهم وموافاة وزارة المالية بهذا الكشف شهرياً. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم أعداد العجز في اعداد المعلمين العجز في اعداد المعلمين المعلمين أعداد المعلمین العجز فی

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تكشف تفاصيل درجات الواجب المنزلي والتقييم لصفوف النقل

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، درجات الواجب المنزلي لطلاب صفوف النقل لجميع الصفوف الدراسية، وفقا القرار الوزاري الصادر من وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف، بشأن نظام الدراسة والتقييم لجميع المراحل التعليمية.

درجات الواجبات المنزلية لطلاب النقل 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، تخصيص 5 درجات للواجب المنزلي للمرحلة الابتدائية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي وفقا لنظام لقرار وزير التعليم، وتخصص «5 درجات لكراسة الحصة، و5 درجات للسلوك والمواظبة، و5 درجات اختبار أسبوعي، و5 درجات اختبار شهر أول، و5 درجات اختبار شهري ثان، و10 درجات مهام أدائية، و60 درجة امتحان نهاية الترم). 

وبالنسبة للمرحلة الإعدادية، أوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم تخصيص 10% للواجب المنزلي من الفصل الدراسي الواحد، موضحة تقسيم درجات تقييم الطلاب:- 

- امتحان الفصل الدراسي الواحد 30%.

- اختبار شهري 1 نسبة 15%.

- اختبار شهري 2 نسبة 15%.

- السلوك والمواظبة 10 .

- كراسة الواجب: 10%.

- الاختبارات الأسبوعية: 20%. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الواجب المنزلي عباره عن تكليفات خاصة بالدرس الذي تم تدريسه يكلف بها المعلم طلابه لإنجازها في المنزل ومتابعتها وتصحيحها ومن خلالها يمكن للمعلم تقدير مدى الالتزام، مؤكدًا أنه لن يتم تكليف الطلاب بطباعة الواجب المنزلي، واستخدام السبورات في الكتابة عليها ويقوم الطالب بنقل الأسئلة. 

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • «التعليم» تكشف تفاصيل درجات الواجب المنزلي والتقييم لصفوف النقل
  • وفاة الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم
  • نشاط مكثف لوكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية
  • رابط موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الأسبوعي 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط
  • طلب إحاطة بشأن أزمة عجز المعلمين خلال العام الجديد والاعتماد على ذوي الكفاءات
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس