قالت الدكتورة نجلاء العادلي، مدير عام التعاون الدولي بالمجلس القومي للمرأة، إن هناك خطوات ملموسة فيما يتعلق بدعم الدولة لدور المرأة والشباب، فضلا عن تمكينهم على قدر متساوٍ من أجل التقدم وتحقيق التنمية المستدامة، والوصول لمجتمع يكفل فرص متساوية للطرفين، مشيرة إلى أن ملف تمكين المرأة شهد طفرة غير مسبوقة خلال الفترة الماضية، سواء على المستوى المحلي أو الدولي، ويرجع ذلك لوجود إرادة سياسية واعية وحقيقية وداعمة لملف المرأة وتمكينها.

المرأة تتمتع بكل حقوقها

وأضافت «العادلي»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن المرأة تتمتع بكل حقوقها بناء على دستور 2014، الذي يتضمن أكثر من 20 مادة في هذا الصدد، موضحة أن المجلس القومي للمرأة أطلق الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية، وهذا ما أعلنته الأمم المتحدة بكون مصر أول دولة على مستوى العالم تمتلك استراتيجية تحقق تمكين المرأة في إطار أهداف التنمية المستدامة.

برامج ومبادرات دعم المرأة

وتابعت، بأن هناك مجموعة كبيرة من البرامج والمبادرات التي تدعم المرأة وتمكينها، مشيرة إلى أن برنامج «هي تقود» يركز بشكل أكبر على تمكين المرأة اقتصاديا، وهذا ما يؤهلها فيما بعد على تقلد المناصب القيادية سواء على مستوى القطاع الخاص أو الأماكن القيادية بالدولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تمكين المرأة المرأة الشباب

إقرأ أيضاً:

بحث آليات تحفيز المرأة الليبية على المشاركة الانتخابية

ناقشت عضو مجلس المفوضية الوطنية للانتخابات، رباب حلب، أمس الأربعاء، مع منسقي التوعية بمكاتب الإدارة الانتخابية لبلديات المجموعة الأولى المستهدفة بانتخاب مجالسها، آليات رفع مستويات التسجيل بسجل الناخبين، ورصد المعوقات التي تعترض عملية التسجيل، وخاصة تسجيل المرأة، مشيرة إلى نسبة مشاركة النساء في التسجيل بسجل الناخبين.

وبحثت حلب خلال الاجتماع،  الصعوبات التي اعترضت مسارات التوعية في البلديات المستهدفة بانتخاب مجالسها البلدية، وضرورة إيجاد خطط بديلة وآليات جديدة لتحفيز النساء على المشاركة، وتنسيق التواصل مع سفيرات التوعية الانتخابية لدعم الفعاليات التي تنظمها السفيرات في البلديات المستهدفة.

واستعرض منسقو التوعية التحديات التي تؤثر في مسارات التوعية، والجهود المبذولة من المنسقين في سبيل تذليل الصعوبات لرفع سقف مشاركة المرأة خلال المدة المتبقية من مرحلة التسجيل.

حضر الاجتماع مدير إدارة التوعية والتواصل خالد الموسي، ورئيسة قسم التوعية عائشة ثبوت، ورئيس قسم التواصل عبدالرؤوف شنب، ومنسقات وحدة دعم المرأة، ومستشارة المرأة ببعثة الأمم المتحدة لدعم الانتخابات في ليبيا سالينا جوشي، وذلك عبر تطبيق Google Meet.

مقالات مشابهة

  • فرعية اللجان بدأت درس اقتراح قانون تمكين البلديات
  • مايا مرسى: ثورة 30 يونيو هى ثورة تصحيح المسار في ملف تمكين المرأة المصرية
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن
  • المجلس القومى للمرأة يصدر بيان في الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • بحث آليات تحفيز المرأة الليبية على المشاركة الانتخابية
  • تبرئة متحرشا تثير انتقادات حقوق المرأة بإيطاليا
  • صور|محافظ جنوب سيناء يتفقد تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشيد بسياسة تمكين المرأة 2023 - 2031
  • ضمان حقوق النفقة للسيدات الحاضنات: طريقة التعامل مع الإخلال بالالتزامات المالية