صدق الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، على فتح باب تقليل الاغتراب بداية من اليوم الخميس 3 أكتوبر وحتى السبت القادم الموافق 5 من أكتوبر 2024م.

رئيس جامعة الأزهر يتفقد طالبات الشريعة والقانون رئيس جامعة الأزهر: الإسلام دعا إلى إعمار الأرض ونهى عن الفساد

وأوضح الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني، أن هناك ضوابط لتقليل الاغتراب للطالبات تتضمن الآتي:  

1) يكون تقليل الاغتراب بين الكليات والشعب المتناظرة داخل وخارج القطاع الجغرافي دون التقيد بالحد الأدني ويشترط إرفاق ما يثبت تغيير محل الإقامة للطالبة أو لولي أمرها.

2) لا يجوز تقليل الاغتراب لكليات (قطاع الطب- قطاع الصيدلة- قطاع الهندسة- قطاع العلوم- التمريض والفصول التابعة لها -المعاهد الفنية)، وكذلك الكليات والشعب التي يتطلب القبول بها اختبار قدرات.

واضاف فرج أنه بالنسبة إلى تقليل الاغتراب للطلاب فله ضوابط تشمل:

1) يكون تقليل الاغتراب بين الكليات والشعب المتناظرة داخل القطاع الجغرافي دون التقيد بالحد الأدني، ويشترط إرفاق ما يثبت تغيير محل الإقامة للطالب أو لولي أمره.

2) لا يجوز تقليل الاغتراب
لكليات (قطاع الطب- قطاع الصيدلة- قطاع طب الأسنان- قطاع الهندسة- قطاع العلوم- قطاع الزراعة- قطاع الهندسة الزراعية- المعاهد الفنية)، وكذلك الكليات والشعب التي يتطلب القبول بها اختبار قدرات.

واشار فرج إلى أن هناك رسومًا لتقليل الاغتراب وقدرها (210ج) عن طريق فوري، وذلك بعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب، مشيرًا إلى أن تقليل الاغتراب يكون من خلال الرابط الآتي: https://www.azu.edu.eg/AzMigration2024

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تقليل الاغتراب جامعة الأزهر الأزهر سلامة جمعة داود الكليات تقلیل الاغتراب

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من الكليات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور ياسر مجدى حتاته رئيس جامعة الفيوم، انتظام العملية التعليمية بعدد من كليات الجامعة، بحضور الأستاذ الدكتور عرفة صبرى حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور عاصم فؤاد العيسوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات ووكلائها، وذلك اليوم الأربعاء.

شملت الجولة كليات دار العلوم، والعلوم، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والطب البشري، والصيدلة، والتمريض، وكلية التربية النوعية.

أكد حتاتة، أن جامعة الفيوم تحرص على انتظام العملية التعليمية من اليوم الأول من خلال متابعة انتهاء أعمال الصيانة اللازمة وجاهزية المنشآت والجداول الدراسية لجميع الفرق وإتاحة الخدمات الإلكترونية لجميع الطلاب بالإضافة إلى مشاركة الطلاب فى الأنشطة الطلابية المختلفة.

وخلال الجولة تفقد عددًا من المدرجات والقاعات الدراسية وإدارات شئون الطلاب وأجرى حوارًا مع عدد من الطلاب للتأكد من انتظام الجدول الدراسي، وحضور كافة أساتذة المواد، موجهًا الطلاب ببذل المزيد من الجهد والمثابرة فى الدراسة والاشتراك في الأنشطة الطلابية التى تسهم في البناء المتكامل لشخصية الطالب.

مقالات مشابهة

  • فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر حتى السبت المقبل
  • عمداء الكليات بجامعة القاهرة يواصلون استقبالهم للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من الكليات
  • موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024.. اعرف الرابط
  • «التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب خلال يومين من غلق التسجيل
  • دعاء أحمد قائمًا بأعمال رئيس قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة بني سويف الأهلية
  • بدء تسكين طلاب سنوات النقل بالمدينة الجامعية بجامعة الأزهر اليوم
  • رئيس مركز الدراسات السكانية بجامعة الأزهر محذرا من الإدمان الإلكتروني: يسبب أضرار اجتماعية وصحية ونفسية
  • مصاريف جامعة المنصورة 2024 لجميع الكليات العلمية والأدبية.. دليل شامل