قال البيان إن من الضروري العمل على “محاصرة عناصر الحرية والتغيير وحليفها العسكري، سياسياً وأخلاقياً وعزلهم وإفشال مؤامراتهم على الشعب السوداني”.

 التغيير: كمبالا

وصفت “الجبهة الديمقراطية – جامعة الخرطوم” الحرب الدائرة في السودان بـ”الاحتلال الذي تطمح به دولة الإمارات كوكيل للمشروع الصهيو أمريكي في المنطقة الذي يسعى للسيطرة على مقدرات وثروات الشعب السوداني وتحطيم جيشه واستبداله بمليشيا أُسرية تضمن من خلالها الإمارات وحلفائها استمرار نهبهم لموارد السودان وثرواته لمئات السنين كما فعلت بريطانيا سابقاً.

جاء ذلك في بيان للجبهة الديمقراطية بتاريخ الأول من أكتوبر، أوردت فيه” إن مليشيا الدعم السريع الإرهابية تنفذ هذا المشروع الرامي لتكوين إمارة أُسرية ورهن مواردها لذراع الامبريالية الإقليمي الإمارات التي تهدف إلى احتلال البلاد بالمفهوم الحديث، وتهجير ملايين السودانيين قسرياً من مناطقهم.”

وأضاف البيان “بعد اندلاع عدوان مليشيا الدعم السريع على الشعب السوداني في الخامس عشر من أبريل ودعايته الحربية الكاذبة التي تؤيدها أحزاب الحرية والتغيير بتصوير هذا  العدوان أنه مجرد صراع بين جنرالين مزيّفين حقيقة أن هذه الحرب ضد الشعب السوداني وتهدف إلى تهجيره واحتلال أرضه”.

وتابع أن الحرية والتغيير “تعاون المليشيا في مشروعها، بل أنها باتت توفر غطاء سياسيا للدعم السريع وحليفاً سياسياً له بموجب إعلان أديس أبابا فالحرية والتغيير أو “تقدم” باتت الذراع المدني لمليشيا الجنجويد وتمارس وظيفتها في التضليل وتزييف الحقائق وتعمل على تبرير أفعال المجموعات الإرهابية من تقتيل وتنكيل ونهب واغتصاب وتشريد للشعب السوداني”.

وقال البيان إن الضروري العمل على “محاصرة عناصر الحرية والتغيير وحليفها العسكري، سياسياً وأخلاقياً وعزلهم وإفشال مؤامراتهم على الشعب السوداني”.

وأكد البيان وقوف الجبهة الديمقراطية “بجانب شعب السودان والجنود وصغار الضباط بالقوات المسلحة ضد مشروع مليشيا الدعم السريع وتتفق مع حلها عسكرياً وسياسياً، ومحاسبة من أسسها ودعمها في جميع مراحلها (النظام البائد، جنرالات لجنته الأمنية، والحرية والتغيير)” .

وأضاف البيان: “إن ما يتعرض له الشعب السوداني من انتهاكات واحتلال هو نفس الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني والعدو واحد والمقاومة واجبة بكل الطرق والوسائل الممكنة حتى تحقيق النصر”.

وتابع بالقول: “يقاتل السودانيون في معارك التحرير دفاعاً عن حقهم في الحياة ويقدمون أرواحهم فداءً للأرض والعرض في معارك تقصد بها المليشيا استهداف السودانيين وتشريدهم بل إبادتهم جماعياً أن استطاعت ذلك “.

وأكد إن “احتفالات جماهير شعبنا بتقدم قواته المسلحة تؤكد أنه لا مكان بيننا بعد الأن لمليشيا الدعم السريع وحليفها السياسي، وتعبر عن هزيمة كبيرة لمشروع الاحتلال الإماراتي للسودان” .

وتقدم البيان بالتحية لـ”نضال الجنود، ورفاقنا أبطال المشتركة في الفاشر وهم يدافعون عن أنفسهم ويبذلون كل أنواع التضحيات دفاعاً عن المدينة والمواطنين ودفاعاً عن كل أراضي السودان”.

وتابع: “وفي ظل كل هذا نحي انتصارات صغار الجنود وضباط ونضالاتهم في مقاومة وإفشال المشروع الصيهو أمريكي الذي ترعاه وتنفذه الإمارات عبر مليشيا الجنجويد.”

 

الوسومالجبهة الديمقراطية الحرية والتغيير الدعم السريع تقدم

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الجبهة الديمقراطية الحرية والتغيير الدعم السريع تقدم

إقرأ أيضاً:

وحدة خطاب (تقدم) و (مليشيا الدعم السريع) : اكذوبة إعدامات خارج القانون فى الحلفايا

وحدة خطاب (تقدم) و (مليشيا الدعم السريع) : اكذوبة إعدامات خارج القانون فى الحلفايا..
اصبح خطاب تقدم الاعلامي متطابقا مع خطابات وبيانات مليشيا الدعم السريع ، وقد تلاحظ اقتراب المواقف منذ توقيع الاعلان السياسي فى يناير 2024م باديس ابابا ، وبدرت بعض الاحاديث التى وصفت بانها آراء شخصية ، وتقاربت بشكل أكثر خلال محادثات جنيف والحديث عن المجاعة فى السودان..

الآن تتجه الالة الاعلامية والمنابر إلى تأسيس خطابها على قضية الارهاب والجهاديين ، وهو ما ركز عليه د.حمدوك فى حواره مع الفاينانشيال تايمز ، ثم هذه البيانات المتطابقة عن تصفية مدنيين كنا اشيع من قبل مليشيا الدعم السريع وتقدم..

هذه البيانات غير ذات قيمة لدى المواطن السوداني ، فهو عايش الأحداث وتفاصيلها ، ولكنها مؤثرة لدى الراي العام العالمي وهناك منظمات متخصصة فى هذا النوع من التسويق الاعلامي.. وهو ما ينبغي الوقوف عنده والرد عليه بحسم ووضوح..

القوى الخبيثة تسعى إلى انتزاع موقف أو إدانة دولية ضد السودان لتبرير مواقفها وتدخلاتها وهو ما ينبغي الإنتباه له..
حفظ الله البلاد والعباد

ابراهيم الصديق على
1 اكتوبر 2024م

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • إنهيار مليشيا الدعم السريع في الخرطوم ودارفور
  • بيان مهم من الجبهة الديمقراطية-جامعة الخرطوم
  • حركات الكفاح:الجيش السوداني يحقق انتصارا ساحقا على قوات الدعم السريع في واحدة من أكبر المعارك
  • تدعم الجيش أم الدعم السريع.. أين تصطف دول الجوار في حرب السودان؟ (3)
  • حلفاء للجيش السوداني يعلنون تحقيق انتصار ساحق على قوات الدعم السريع
  • عبد المنعم الربيع احد أسوأ أبواق مليشيا الدعم السريع
  • وحدة خطاب (تقدم) و (مليشيا الدعم السريع) : اكذوبة إعدامات خارج القانون فى الحلفايا
  • الحديث ان حرب الدعم السريع هي ضد المواطن وليس ضد الجيش امر لايمكن مغالطته
  • كيف تحصل الدعم السريع على الإمداد العسكري من الخارج؟