تعرض قناة الحياة على مدار ثلاثة أيام بدءا من غدٍ الجمعة والسبت والأحد في العاشرة مساءً، الحوار الأخير للسيدة الراحلة جيهان السادات مع الإعلامي د. عمرو الليثي ببرنامج واحد من الناس، بمناسبة الذكرى ٥١ لحرب أكتوبر المجيدة وفي إطار الاحتفالات بعيد النصر.

ومن المقرر أن تكون الحلقة مليئة بالأسرار عن حياة الزعيم الراحل أنور السادات وكواليس تذاع للمرة الأولى، كما تكشف عن لحظة اتخاذه قرار الحرب، وتتحدث عن الرئيس السادات الإنسان وكيف كان رومانسيا معها، كما تكشف عن أسباب اغتياله، وأدق أسرار نصر أكتوبر، وأسرار حصوله على جائزة نوبل.

وتكشف حرم الرئيس الراحل، خلال الحلقات أسرارا جديدة عن هذه الحقبة المهمة من تاريخ مصر، والتى تضمنت نصر أكتوبر المجيد، مرورا بمبادرة السلام ومعاهدة كامب ديفيد، وكيف انسحب بموجبها آخر جندى إسرائيلى من سيناء، وتتحدث جيهان السادات عن الضغوط التى تعرض له الرئيس السادات حتى لا يقوم بتوقيع المعاهدة.

كذلك تتحدث عن الجانب الإنسانى فى حياة السادات وارتباطها به، منذ أن كان ضابطا صغيرا، وتروى قصة اللقاء الأول بينهما فى مدينة السويس، وكيف تم التعارف، وظروف زواجهما، ويتناول الحديث كواليس تذاع لأول مرة عن أنور السادات الإنسان والزوج، كما تتحدث عن حياتها بعد وفاة الرئيس السادات، وعن رؤيتها لمستقبل مصر.

موعد برنامج واحد من الناس 

يذاع برنامج واحد من الناس، في العاشرة مساء الجمعة والسبت والاحد، ويذاع عبر شبكة قنوات الحياة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قناة الحياة جيهان السادات عمرو الليثي واحد من الناس برنامج واحد من الناس موعد برنامج واحد من الناس الرئيس الراحل حرب أكتوبر المجيدة عيد النصر واحد من الناس

إقرأ أيضاً:

"100 عام من توحيد الناس".. السفارة الأمريكية تحتفل بمئوية الرئيس جيمي كارتر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحتفل السفارة الأمريكية في القاهرة بمئوية الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، وذلك بإقامة معرض بعنوان "جيمي كارتر: 100 عام من توحيد الناس"، والذي افتتح أمس الاثنين، بحضور نائبة رئيس البعثة في السفارة الأمريكية إيفينيا سيديريس. 


وينظم الفعاليات المركز الثقافي الأمريكي بالقاهرة (ACC)، التابع للسفارة، بمشاركة الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومكتبة ومتحف الرئيس جيمي كارتر، ومركز كارتر. 
وتضمن حفل افتتاح المعرض عرض فيلم "جيمي كارتر: رئيس الروك أند رول"، وهو فيلم وثائقي يستكشف شغف الرئيس كارتر الدائم بالموسيقى. 
ويستمر المعرض في مسرح الفلكي الرئيسي، وصالة العرض في حرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC) في التحرير، والذي سيكون مفتوحًا للجمهور بداية من اليوم الثلاثاء وحتى 10 أكتوبر، من الساعة 10 صباحًا حتى 9 مساءً.

نائبة رئيس البعثة الأمريكية في القاهرة إيفينيا سيديريس

إرث إنساني

في كلمتها، قالت نائبة رئيس البعثة الأمريكية سيديريس: "لقد كرس الرئيس جيمي كارتر حياته لجمع شعوب العالم معًا، وخاصة شعبي مصر والولايات المتحدة. بينما كان الرئيس كارتر مدافعًا لا يكل عن القضايا الإنسانية وبطلًا لحقوق الإنسان حول العالم، فقد ركز أيضًا على التحديات والعيوب داخل الولايات المتحدة، متحديًا العنصرية والفقر في ولايته الأصلية جورجيا وفي جميع أنحاء بلدنا. نحن فخورون بالاحتفال بحياته وإرثه اليوم".  


ويركز معرض "جيمي كارتر: 100 عام من توحيد الناس" على مساهمات الرئيس كارتر في الشراكة الدائمة بين الولايات المتحدة ومصر التي تستمر في النمو والازدهار بعد أكثر من أربعين عامًا من رئاسته.

 ويضم المعرض الفوتوغرافي صورًا من حياته، بما في ذلك صورا تجمعه بالرئيس المصري الراحل أنور السادات خلال مفاوضاا اتفاقية كامب ديفيد، وكذلك زياراته إلى مصر.  

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة مجدى شطة بتهمة حيازة مخدر الآيس للدور الأخير من شهر أكتوبر
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مسابقة بمتحف السادات في ذكرى أكتوبر الأحد المقبل
  • عمرو الورداني: عمل السمسار جائز وماله حلال
  • اللواء الغباري يكشف كواليس 6 أكتوبر: السادات وحد الشعب خلف الجيش لتحقيق النصر
  • أبرز ما جاء باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الأخير بشأن قضية الدعم
  • التوازن مطلوب.. أبرز ما جاء باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الأخير
  • لهذا السبب اعتذرت غادة عادل عن مسلسل “سيد الناس”
  • "100 عام من توحيد الناس".. السفارة الأمريكية تحتفل بمئوية الرئيس جيمي كارتر
  • شيرين ضيفة برنامج "واحد من الناس".. الليلة