فازت مصر بمقعد رئاسة مجلس إدارة منظمة العمل العربية، في الانتخابات التي أجراها، مجلس إدارة منظمة العمل العربية، اليوم الخميس.

اختيار مصر رئيسا في اجتماع مجلس منظمة بالقاهرة

وقال بيان صادر، عن وزارة العمل، إن انتخاب مصر، ويمثلها محمد جبران وزير العمل، جاء على هامش، اجتماع مجلس إدارة منظمة العمل العربية اليوم بالقاهرة، بحضور فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية، وممثلين عن أطراف العمل الثلاثة العرب.

أشار البيان إلى أن انتخاب مصر لهذا المنصب، لأول مرة منذ 20 عاما، حيث تستضيف القاهرة اجتماع المنظمة بعضوية كل من، مصر وفلسطين  وقطر والمغرب وليبيا، فضلاً عن ممثلي منظمات اصحاب الأعمال والعمال.

تقرير عن أوضاع عمال فلسطين

أوضح البيان أن الاجتماع ناقش  مجموعة من البنود منها انتخاب هيئة رئاسة مجلس الإدارة، وتقرير عن أوضاع عمال وشعب فلسطين في الأراضي العربية المحتلة، ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة 100 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، وقرارات الدورة العادية 50 لمؤتمر العمل العربي بالعراق 2024، والمسائل المالية والإدارية، وتقرير عن نشاطات وإنجازات المنظمة بين الدورتين 100 و101، لمجلس إدارة منظمة العمل العربية.

وجه محمد جبران، وزير العمل، الشكر والتقدير إلى ممثلي أطراف العمل لثلاثة العرب، على انتخابه رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، متعهدا ببذل كل الجهود، من أجل عمل عربي مشترك، لمواجهة كافة التحديات الراهنة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منظمة العمل منظمة العمل العربية وزير العمل مجلس إدارة منظمة العمل العربیة

إقرأ أيضاً:

العراق يطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لدعم لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت سفارة جمهورية العراق بالقاهرة ومندوبيتها لدى جامعة الدول العربية، أن العراق طلبت عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، لمناقشة تقديم المساعدات إلى لبنان الشقيقة، وذلك بناء على توجيه من وزير الخارجية بجمهورية العراق د. فؤاد حسين.

وأفاد بيان صادر عن السفارة العراقية بالقاهرة، أن وزير الخارجية العراقي وجه مندوبية العراق لدى جامعة الدول العربية لطلب عقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين، لمناقشة تقديم المساعدات إلى لبنان الشقيقة، في ظل الظروف الصعبة التي يتعرض لها الشعب اللبناني.
 

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس منظمة العمل العربية
  • لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • للمرة الأولى منذ 20 عامًا.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية اليوم لبحث أزمة لبنان
  • غدًا.. اجتماع عربي طارئ لمجلس جامعة الدول العربية للتضامن مع لبنان
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدًا حول الوضع في لبنان
  • غدا.. اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين حول لبنان
  • السفير حسام زكي: غدا اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين حول الوضع في لبنان
  • العراق يطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لدعم لبنان