المناطق_واس

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة حائل، فيما يلي نصه:
قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى).

 

أخبار قد تهمك تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة 2 أكتوبر 2024 - 2:44 مساءً تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في عسير 30 سبتمبر 2024 - 6:49 مساءً

وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

 

أقدم / أحمد بن فهيد بن سالم الثنيان الشمري – سعودي الجنسية – على قتل عواد بن عبدالله بن عواد الحربي – سعودي الجنسية – وذلك بضربه بأداة صلبة على رأسه مما أدى إلى وفاته إثر خلاف بينهما.

 

 

وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله قصاصًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني / أحمد بن فهيد بن سالم الثنيان الشمري – سعودي الجنسية – يوم الخميس الموافق 30 / 3 / 1446 هـ بمنطقة حائل.

 

 

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: حائل حكم القتل وزارة الداخلية القتل قصاص ا بأحد الجناة فی

إقرأ أيضاً:

القبض على 6 مخالفين لنظام البيئة في حائل ومكة والمدينة

حائل

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي (4) مقيمين مخالفين لنظام البيئة، لاستغلالهم الرواسب في منطقة مكة المكرمة.

وأوضحت القوات أنه تم ضبط (4) معدات تستخدم في تكسير الصخور ونقلها، يعمل عليها مقيمان من الجنسية اليمنية ومقيم من الجنسية الباكستانية ومقيم من الجنسية الصومالية، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

وتمكنت القوات الخاصة للأمن البيئي، من ضبط مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي في منطقة حائل، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، مؤكدة أن عقوبة إشعال النار أو استعمالها في أراضي الغطاء النباتي غرامة تصل إلى (3000) ريال.

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة من الجنسية الهندية، لتلويثه البيئة والإضرار بالتربة بتفريغ مواد خرسانية في منطقة المدينة المنورة.

وأفادت القوات أن عقوبة ممارسة نشاط أو فعل يؤدي بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى الإضرار بالتربة أو تلويثها أو التأثير سلبًا على الانتفاع بها أو إتلاف خواصها الطبيعية غرامة تصل إلى (10) ملايين ريال، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته للجهات المختصة، حاثةً على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بمواطن قتل آخر في حائل
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة الرياض
  • تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة
  • القبض على 6 مخالفين لنظام البيئة في حائل ومكة والمدينة
  • تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بمواطن قتل آخر في مكة المكرمة
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في باكستاني لتهريبه الهيروين إلى المملكة
  • تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بمواطن قتل آخر في مكة المكرمة
  • القتل قصاصًا بمواطن أطلق النار على آخر حتى الموت بعسير
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في عسير