علي معالي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «أبوظبي للسيدات» يتفوق على بطل الصين في «الآسيوية» «رابطة المحترفين» تُعلن المرشحين لجوائز الأفضل في سبتمبر


حقق الوحدة أول انتصار عربي، بالفوز على شعب حضرموت اليمني 99- 92، في بطولة الأندية العربية رقم 36، والمقامة حالياً في ضيافة الاتحاد السكندري المصري، وهو أول انتصار لـ «العنابي» منذ 20 عاماً، وتعود آخر مشاركة إلى عام 2004.


جاءت المباراة قوية في ظل وجود أجانب وعرب في الفريق اليمني، وتقاسم الفريقان الفوز في أرباع المباراة الأربعة، حيث تفوق «العنابي» في الربعين الأول والثالث 27- 20,31- 20، في حين تفوق شعب حضرموت في الربعين الثاني والرابع 28- 21,24- 20، وتألق في الوحدة المحترف الأميركي مايرون تريمين الذي سجل 42 نقطة، وهي أعلى نسبة تهديف في اللقاء، وأحرز خليفة خليل 14 نقطة.
ونجح السوري نضال بكري، مدرب الوحدة في قيادة فريقه الذي يضم مجموعة من اللاعبين الشبان، مدعمين ببعض العناصر الجديدة من الأجانب في تقديم ظهور «عنابي» جيد بعد غياب طويل، ويلعب الوحدة ضمن فرق المجموعة الثانية التي تضم معه الغرافة القطري، والسيب العُماني، وشعب حضرموت اليمني، وسبورتنج المصري، وتستمر منافسات البطولة حتى 12 من الشهر الجاري، وتقام مبارياتها على صالتي برج العرب والاتحاد السكندري.
ويرى عبيد مفتاح، رئيس شركة الألعاب الرياضية، رئيس بعثة الوحدة، أن الظهور الأول بعد 20 عاماً يُعتبر مميزاً للغاية وقال:«فريقنا نجح في أول ظهور بعد غياب سنوات طويلة، والمشاركة مهمة حتى نتعود على البطولات الخارجية ومنها العربية، وهي فرصة أيضاً للاستفادة، حيث يوجد لدينا عناصر شابة، مدعمة ببعض اللاعبين الأجانب».
وأضاف:«لعبنا مباراة قوية ضد فريق يمني عنيد بين صفوفه عناصر تملك خبرات محلية وخارجية جيدة للغاية، وسير الأحداث في أرباع المباراة يؤكد قوة المواجهة بالنسبة لنا، ونجحنا في النهاية في الفوز بفضل الإصرار لدى اللاعبين وخطط المدرب الجيدة على مدار المباراة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات كرة السلة الوحدة مصر الاتحاد السكندري

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تشارك في «كبارنا بركتنا»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة القمة العالمية للحكومات تعلن نتائج الاستطلاع العالمي للوزراء «دار البر» تُشيد «دار الأمان» للأيتام في طاجكستان بـ 4.4 مليون درهم

شاركت شرطة أبوظبي في مبادرة «كبارنا بركتنا»، التي نفذها مركز التواجد البلدي بمدينة محمد بن زايد، وبمشاركة بنك أبوظبي الأول في المركز التجاري كابيتال مول، بمناسبة اليوم الدولي للمسنين، والذي يصادف الأول من أكتوبر سنوياً.
وتضمنت المبادرة محاضرة صحية، وممارسة رياضة المشي، وتوزيع الهدايا والورود لكبار المواطنين وكبار السن وإدخال البهجة والسعادة في نفوسهم، مشيدين بجهود شرطة أبوظبي ومبادراتها الإنسانية الحضارية، بالتعاون مع شركائها، والتي تسهم في إسعاد المجتمع، وتعزيز جودة الحياة.
وأكد المقدم ناصر عبدالله الساعدي، رئيس قسم الإعلام الأمني بإدارة الإعلام الأمني في «شرطة أبوظبي» حرص القيادة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية والتعاون المشترك وتبني المقترحات الهادفة بين مختلف الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية لتطوير الخدمات المقدمة لـ«كبار المواطنين» بركة الدار.
وأعرب عن تقديره لجهود مركز التواجد البلدي بمدينة محمد بن زايد، وبنك أبوظبي الأول، في تنفيذ هذه المبادرة الهادفة، والتي تسهم في تعزيز صلة الأبناء بكبار المواطنين، وتوفير كل الخدمات والتسهيلات والمميزات المقدمة من الجهات الحكومية والخاصة، لافتاً إلى أن الاحتفال باليوم الدولي للمسنين يأتي اهتماماً بهم وبمكانتهم في المجتمع، وتأكيداً على رعايتهم والعناية بهم.

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للسيدات» يتفوق على بطل الصين في «الآسيوية»
  • ليبيا  تشارك بأعمال الملتقى العربي للسكري في القاهرة
  • 8 آلاف حبة كبتاجون: قوات الجيش اليمني تضبط عصابة تهريب في حضرموت
  • البطولة: الرجاء البيضاوي يواصل صحوته ويحقق الانتصار الثاني له هذا الموسم
  • اعتماد المجلس اليمني للتخصصات الطبية من قبل المجلس العربي للتخصصات الصحية
  • أنجلينا جولي تؤجج شائعة ارتباطها بمطرب راب بريطاني
  • شرطة أبوظبي تشارك في «كبارنا بركتنا»
  • مسعود: رونالدو يقدم درس لكل اللاعبين وهدفه أمام الريان لا يسجله غيره.. فيديو
  • ننشر مقررات امتحان شهر أكتوبر للصف الثاني الإعدادي 2025