بدأت أمانة الطائف في تنفيذ حملة لإزالة مظلات السيارات المخالفة خارج حدود الملكية، وذلك في إطار جهودها المستمرة لمعالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري في المناطق الواقعة ضمن نطاقها الإشرافي.
وقد رصدت الأمانة عدداً من المواقع التي تضم مظلات مخالفة أمام المنازل بمساحات مختلفة، والتي تُعد جزءًا من التعدي على حرم الطرق، وهو ما يتعارض مع القوانين والتعليمات المعمول بها.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من الحملة - اليوم

التنبيه بإزالة المظلات المخالفة

وكانت الأمانة قد أصدرت سابقاً إشعارات لأصحاب تلك المظلات بضرورة إزالتها، وذلك عبر وضع ملصقات تحذيرية وإرسال إنذارات تطالبهم بمراجعة البلدية لاتخاذ الإجراءات اللازمة. كما مُنح أصحاب المظلات مهلة زمنية لإزالتها قبل أن تبدأ الأمانة في تنفيذ عمليات الإزالة. وتؤكد الأمانة أن هذه المظلات تمثل شكلاً من أشكال التشوه البصري وتعدّ مخالفة للأنظمة المعتمدة.

أخبار متعلقة استقبال طلبات رفع دعاوى العمالة المنزليَّة إلكترونيًّا.. اليومالأحد.. 5 أيام احتفالية بالمعلم في مدارس المملكة

وتتزامن جهود إزالة المظلات العشوائية مع حملة شاملة لتحسين المشهد الحضري، حيث تعمل 11 بلدية فرعية ومكتب للخدمات البلدية على رصد المخالفات وإخطار أصحاب المظلات بإزالتها قبل أن تتخذ الأمانة الإجراءات النظامية بحقهم. ودعت الأمانة المواطنين إلى التعاون في الحد من هذه المخالفات، والإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر مركز البلاغات الموحد 940 أو منصة "بلدي" وتطبيق "صوّر وأرسل"، حيث ستباشر فرق الرقابة الميدانية معالجة المخالفات المبلغ عنها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 عبدالعزيز العمري الطائف أمانة الطائف تحسين المشهد الحضري

إقرأ أيضاً:

صقور الجبل .. انطلاق التمرين العسكري العماني الإيراني

انطلقت أمس في معسكر سيق بولاية الجبل الأخضر فعاليات التمرين العسكري العماني-الإيراني المشترك (صقور الجبل/1)، الذي ينفذه الجيش السلطاني العماني ممثلًا بوحدات مظلات سلطان عمان، وبمشاركة عناصر من القوات البرية للجيش الإيراني، وبدعم من سلاح الجو السلطاني العماني وشرطة عمان السلطانية.

يشمل التمرين عدة سيناريوهات وتدريبات عسكرية مشتركة، ويستمر حتى العاشر من أكتوبر، بهدف تعزيز الكفاءة القتالية والجاهزية العملياتية لمنتسبي الجيش السلطاني العماني، بالإضافة إلى تبادل الخبرات العسكرية بين البلدين.

حضر فعاليات التمرين قائد مظلات سلطان عمان بالجيش السلطاني العماني، وقائد اللواء 65 للقوات الخاصة الإيرانية، وعدد من كبار الضباط من الجانبين.

جريدة عمان

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الأحساء.. 3931 مستفيدًا من خدمات «العملاء» بوكالة التحول الرقمي
  • نائب رئيس الوزراء: زيادة متوسط عمر المواطن نتيجة جهود تحسين جودة الحياة
  • صقور الجبل .. انطلاق التمرين العسكري العماني الإيراني
  • أمين الشرقية يطلع على أعمال برنامج تحسين المشهد الحضري بالمنطقة
  • «الزراعة»: بدء مشروع تحسين استخدام المياه وإدارة التربة في مطروح
  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية في مركزين بكفر الشيخ
  • وزارة تنمية المجتمع تشارك في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024 بمبادرات تُبرز جهود تمكينهم ودمجهم في المجتمع
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها في تحسين المشهد الحضاري
  • غلق وتشميع الوحدات التجارية المخالفة لقانون التصالح في النزهة