أكد الدكتور يوسف بخاش، نقيب أطباء لبنان، اليوم، أن عدد ضحايا لبنان تجاوز 1930 شهيدًا وهذا وفقا لإحصائيات وزارة الصحة العامة، كما أن عدد الإصابات منذ بداية العدوان الإسرائيلي على لبنان تخطى 9290 مصابًا.

وقال بخاش، خلال مداخلة هاتفية لقناة «القاهرة الإخبارية»: إن القطاع الطبي في لبنان استطاع التأقلم والتعامل مع كل هذه الإصابات، ولكن كانت الأوضاع الصحية صعبة في بعض الأحيان خاصة عند تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية البيجر الذي أدى إلى أكثر من 2500 إصابة.

وأضاف أن القطاع الطبي في لبنان استطاع التعامل السريع والاستيعاب لأعداد كبيرة من جرحى العدوان الإسرائيلي، إذ قدم لهم الخدمات الجراحية الأولية، والمستشفيات الجامعية ببيروت والمستشفيات الموجودة بالمناطق الحدودية أو مناطق الإجلاء تتبع سياسة استيعاب الصدمة وسرعة معالجة الجرحى.

اقرأ أيضاًبقيمة 30 مليون يورو.. الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إنسانية إلى لبنان

بتوجيه من الرئيس بوتين.. وصول طائرة مساعدات روسية إلى لبنان

لبنان.. جيش الاحتلال يقصف "الباشورة" بالفوسفور الأبيض المُحرَّم دوليا

وأوضح نقيب أطباء لبنان: «ثم بعد ذلك يتم توزيع هؤلاء الجرحى على مستشفيات ثانوية بعيدة عن مناطق النزاع، بهدف الحفاظ على القدرة الاستيعابية للمستشفيات الأساسية التي يلجأ إليها المصابين»، متابعًا: «نحن في تحدي كبير لاستمرار عمل مستشفيات لبنان بالمستقبل».

واختتم: «تسعى وزارة الصحة والحكومة ووزارة المالية إلى اتخاذ إجراءات لتزويد المستشفيات بالمستلزمات الطبية والإمكانيات اللازمة، ونقابة الأطباء تعمل على تطوير الطواقم الطبية الموجودة بلبنان أو التي تمد يد العون من الخارج من الانتشار اللبناني أو عبر مؤسسات غير حكومية».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب اللبناني حزب الله الصحة اللبنانية لبنان وإسرائيل إسرائيل ولبنان لبنان الان الحدود اللبنانية وزارة الصحة اللبنانية لبنان اليوم حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل حرب لبنان حرب في لبنان صراع لبنان واسرائيل الحرب على لبنان صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله أنصار حزب الله انصار حزب الله غارات إسرائيلية في لبنان غارات إسرائيلية بلبنان مقاومة لبنان المقاومة في لبنان أخر أخبار لبنان مسيرات حزب الله غارات إسرائيلية جنوب لبنان مسيرات لبنان نقيب أطباء لبنان لبنان الأن لبنان الآن ضحايا لبنان شهداء لبنان أخر مستجدات لبنان آخر مستجدات لبنان حرب بلبنان إصابات في لبنان

إقرأ أيضاً:

نقابة المستشفيات عزت باستشهاد نصرالله

أعربت نقابة المستشفيات في لبنان في ببيان اليوم، عن ألمها لما "يشهده لبنان من اعتداءات غاشمة وسقوط للشهداء والضحايا، مع ما يرافقها من موجة نزوح واسعة للبنانيين من مناطق مختلفة، تحت وطأة اعمال القصف العنيف والتدمير الممنهج، بغياب اي رادع واحترام للمواثيق والأعراف الدولية".
وتقدمت بالتعازي من "قيادة حزب الله وجمهوره الكبير باستشهاد الأمين العام السيد حسن نصر الله ورفاقه".     كما أكدت تضامنها مع "كل عائلات الضحايا والشهداء، والوقوف الى جانب الجرحى والمصابين"، متمنية "الشفاء العاجل لهم والرحمة للموتى وللوطن السلام الدائم".

مقالات مشابهة

  • نقيب أطباء لبنان: القطاع الصحي يستطيع استيعاب أعداد هائلة من الجرحى (فيديو))
  • الاتحاد الأوروبي يعلن مساعدات إضافية بقيمة 33 مليون دولار للبنان
  • نقيب أطباء لبنان: القطاع الصحي يستطيع استيعاب أعداد هائلة من الجرحى
  • بتوجيه من الرئيس بوتين.. وصول طائرة مساعدات روسية إلى لبنان
  • لبنان: الأردن وفرت لنا المستلزمات الطبية وحالت دون انقطاع الأدوية
  • الصحة العالمية: مستشفيات لبنان مكتظة بعدد كبير من المصابين
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • عبدالله آل حامد: اليوم الإماراتي للتعليم يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • نقابة المستشفيات عزت باستشهاد نصرالله