لقي 60 شخصًا على الأقل مصرعهم وفقد 100 آخرون في نيجيريا إثر انقلاب قارب كان يقلهم من احتفال ديني بمناسبة ولادة الرسول محمد في ولاية النيجر الشمالية بنيجيريا.

اعلان

وقد ذكرت وكالة إدارة الطوارئ في النيجر أن القارب انقلب مساء الثلاثاء عند الساعة 8:30، واستطاعت السلطات، حسب رئيس منطقة موكوا، جبريل عبد الله موريجي، إنقاذ حوالي 160 شخصًا.

Related غرق قارب مهاجرين في تونس يخلف 12 قتيلاً و10 مفقودينمصرع 8 مهاجرين إثر غرق قاربهم في القنال الانجليزيمقتل أربعة مهاجرين وإنقاذ خمسة وفقدان عدد آخر عند سواحل اليونان بعد غرق قارب حملهم من تركيا

وقال موريجي إم عمليات الإنقاذ لا تزال مستمرة، لكن لا تزال الأسباب وراء غرق القارب "مجهولة"، غير أن الاكتظاظ وسوء الصيانة غالبًا ما يكونان وراء حوادث مشابهة. فبحسب مسؤول الطوارئ، كان القارب الخشبي، المخصص لـ100 شخص، يحمل 3 أضعاف سعته قبل أن ينقلب في منطقة موكوا الريفية.

صور من حادثة غرق القارب بالنيجر

وليست الحادثة جديدة من نوعها، فقد سبق أن انقلب قارب قبل 18 شهرًا وأدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص. وبحسب ما ذكره مدير ربان القوارب، إسماعيلا عمر، لوكالة "رويترز"، فإن فرص العثور على الناجين أصبحت "ضئيلة".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تفاصيل جديدة: خامنئي حذر نصر الله قبل أيام من الاغتيال والأمين العام لحزب الله آثر البقاء في لبنان إعصار "كراثون" يصل تايوان: مقتل شخصين وإجلاء الآلاف في المناطق المتضررة أمريكا تكمل انسحابها من أخر قواعدها العسكرية في النيجر ضحايا النيجر أفريقيا غرق سفينة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال يعرض الآن Next روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يفتح باب العفو العام للمحاكمين الراغبين في الانضمام للقتال يعرض الآن Next إعصار "كراثون" يصل تايوان: مقتل شخصين وإجلاء الآلاف في المناطق المتضررة يعرض الآن Next تفاصيل جديدة: خامنئي حذر نصر الله قبل أيام من الاغتيال والأمين العام لحزب الله آثر البقاء في لبنان يعرض الآن Next أوضاع صعبة يعيشها سكان الجنوب الشرقي للولايات المتحدة.. إثر انقطاع الماء والكهرباء، جراء إعصار هيلين اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة"

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إيران لبنان إعصار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إيران لبنان إعصار ضحايا النيجر أفريقيا غرق سفينة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إيران لبنان إعصار غزة صواريخ باليستية فلاديمير بوتين روسيا تايوان الضفة الغربية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next غرق قارب

إقرأ أيضاً:

أمريكا.. ارتفع عدد قتلى إعصار هيلين إلى 191 شخصا في 6 ولايات

(CNN)-- ارتفع عدد قتلى إعصار هيلين إلى 191 شخصا على الأقل في ست ولايات، وفقًا لإحصاء شبكة CNN، بعد الإعلان عن حالتي وفاة أخريين في ولاية تينيسي.

ويعتبر إعصار هيلين هو ثاني أعنف إعصار يضرب البر الرئيسي للولايات المتحدة في السنوات الخمسين الماضية، بعد إعصار كاترينا، الذي قتل 1833 شخصًا على الأقل في عام 2005.

فيما يلي عدد الوفيات بسبب إعصار هيلين في الولايات الست:

كارولينا الشمالية: 95 شخصًا

كارولينا الجنوبية: 39 شخصًا

جورجيا: 25 شخصًا

فلوريدا: 19 شخصًا

تينيسي: 11 شخصًا

فيرجينيا: شخصان

وفي الوقت نفسه، وافق الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الخميس، على طلبات من ولايات نورث كارولينا وجورجيا وفلوريدا والحكومة الفيدرالية لتغطية 100% من إجمالي التكاليف المؤهلة لجهود التعافي من الكوارث بعد إعصار هيلين.

مقالات مشابهة

  • مصرع 16 شخصا وفقدان آخرين جراء غرق قارب شمال نيجيريا
  • 16 قتيلا وعشرات المفقودين جراء غرق قارب في نيجيريا
  • أمريكا.. ارتفع عدد قتلى إعصار هيلين إلى 191 شخصا في 6 ولايات
  • غرق قارب في نيجيريا يخلّف 16 قتيلاً وعشرات المفقودين
  • غرق 45 مهاجراً وفقدان 111 آخرين قبالة سواحل جيبوتي بعد إجبارهم على القفز من القوارب أثناء عودتهم من اليمن
  • 45 قتيلاً جراء غرق قاربي مهاجرين قبالة سواحل جيبوتي
  • مصرع 45 شخصا جراء غرق قاربي مهاجرين قبالة سواحل جيبوتي
  • إصابة 10 مستوطنين على الأقل بحادثة إطلاق نار في يافا
  • لبنان تحت القصف.. مقتل 125 شخصًا جراء غارات إسرائيلية خلال 24 ساعة