أعلن الفنان محمد عصمت، مدير مهرجان المسرح العربي، عن تشكيل لجنة تحكيم الدورة الخامسة.

وضمت اللجنة كلا من : "المخرج المسرحي مراد منير رئيس للجنة التحكيم وبعضوية كل الفنان محسن منصور، المخرج السينمائي أحمد حسن، الناقد المسرحي جرجس شكري، ومصمم الديكور حمدي عطية.

وتحمل هذه الدورة أسم الفنان كريم عبد العزيز ، وهو المهرجان التابع لأكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية، تحت رعاية الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديميةالفنون واشراف الدكتور أحمد عبد العزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية، وفيما يلي نبذة تعريفية عن أعضاء لجنة التحكيم.

المخرج المسرحي مراد منير

المخرج المسرحي مراد منير، من مواليد محافظة بورسعيد، تتضمن مسيرته المهنية أكثر من  14 عمل مسرحي، وعدة أفلام سينمائية مثل منين أجيب ناس، سي علي وتابعه قفة، ملك الشحاتين، الملك هو الملك، كان يوم حبك؛ تخرج مراد في كلية الحقوق جامعة الأسكندرية، واعتقلته السلطات أكثر من مرة على إثر انضمامه للمقاومة بعد هزيمة 1967 م، ويلقب بالمشاغب لأنه تم سجنه أكثر من مرة؛ أسس مراد منير فرقة المسرح التجريبي في الثقافة الجماهيرية، في قصر ثقافة الحرية، ومن أبرز أعماله المسرحية زيارة سعيدة جدًا؛ تزوج من الفنانة الراحلة فايزة كمال ولديه ابن اسمه يوسف وفتاة اسمها ليلى.

الفنان محسن منصور 

 شارك في أكثر من 40 عمل مختلف معظمها أدوار الرجل الشرير حيث أتقنها للغاية، في عام 2000 شارك في مسلسل رجل طموح أمام خالد النبوي وبعدها شارك في فيلم  ابن عز أمام علاء ولي الدين كان دوره عام 2004 في فيلم  تيتو أمام أحمد السقا يعد من أشهر أدواره السينمائية التي تركت بصمة في عقل الجمهور وتنقل بين الأعمال التليفزيونية والسينمائية وفي عام 2013 شارك في فيلم القشاش.

المخرج السينمائي أحمد حسن

خريج المعهد العالي للسينما رسوم متحركة، حصل علي الماجستير، وشارك في العديد من الأعمال الدرامية  تليفزيونية و سينمائية وأخرج أول فيلم سينمائي طويل رسوم متحركة "نبي الرحمة" وحصل على جائزة أحسن مسلسل من الملتقى الدولي للرسوم المتحركة عن مسلسل"خليل الله" وحصل على أحسن مسلسل المركز الثاني عن مسلسل "حبيب الله".

الناقد المسرحي جرجس شكري

هو الناقد المسرحي لمجلة الإذاعة والتليفزيون منذ عام 1994 وصدر له العديد من دواوين الشعر ومنها: " بلا مقابل أسقط أسفل حذائي، رجل طيب يكلم نفسه، ضرورة الكلب في المسرحية، الأيدي عطلة رسمية، تفاحة لا تفهم شيئا، أشياء ليست لها كلمات.

وأشار تامر طه مدير المركز الإعلامي للمهرجان إلي أن محافظة الإسكندرية تحتضن المهرجان، فى الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل وسوف يضم المهرجان 5 عروض مسرحية، تتنافس علي جوائز الدورة الخامسة، وتقام العروض وحفل الافتتاح علي مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، علي أن يقام حفل ختام مهرجان في دار الأوبرا المصرية، أوبرا سيد درويش وتقام علي هامش المهرجان عدد من الورش الفنية المميزة، و يُكرم المهرجان هذا العام عدد من الفنانين تقديرا لإسهاماتهم المميزة فى عالم المسرح والفن، بالإضافة لوجود عديد من المفاجأت، سيتم الإعلان عنها تباعاً خلال فترة فعاليات المهرجان، وسيتم الإعلان عن أسماء المكرمين في وقت لاحق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان المسرح العربي مراد منير محسن منصور حمدي عطية أحمد حسن الفنان كريم عبد العزيز شارک فی أکثر من

إقرأ أيضاً:

مهرجان الاسكندرية السينمائى يكرم وزير الثقافة ومحافظ الاسكندرية

شهد مهرجان  الاسكندرية السينمائى الدولى لدول البر الابيض المتوسط  تكريم كل من: الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، والدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، بمنحهم الميدالية الذهبية للمهرجان.

يقام المهرجان في الفترة من 1وحتى 5 أكتوبر الجاري، برئاسة الناقد الفني، الأمير أباظة، وتحمل اسم النجمة "نيللي"، حيث أقيم حفل الافتتاح في القاعة الكبرى، بمكتبة الإسكندرية، وسط حضور جماهيري كبير، وعدد من صناع السينما من النجوم المصريين والعرب والأجانب.

 

استهل الحفل بالسلام الوطني، وقدمته -الإعلامية غادة شاهين-، وشاركتها في تقديمه، الطفلة لوجين، وتضمن الحفل أوبريت نعيش للأبد، كما تضمن عرضًا لمجموعة متنوعة من أشهر مشاهد الأفلام للسينما المصرية، كما شهد الحفل عرضا لفيلم الافتتاح السورى يومين، بطولة دريد لحام، وإخراج باسل الخطيب.

 

حرص وزير الثقافة، على تكريم عدد من النجوم، في مقدمتهم: النجمة "نيللي"، بمنحها درع المهرجان، والفنان لطفي لبيب، والناقد العراقي مهدي عباس، والممثلة المغربية سعاد خويي، ومن النجوم الأجانب:والممثلة الإيطالية، إيزابيل أدرياني، والفرنسية، آن باريلود، بمنحهم الميدالية الذهبية للمهرجان.

 

كما تضمنت الفعاليات تقديم أعضاء لجان التحكيم بالمسابقات المختلفة، حيث يرأس لجنة تحكيم مسابقة دول البحر المتوسط للأفلام الطويلة، المخرج يسري نصر الله، وعضوية كل من: "مهدي عباس، أنجيليك كافالاري، خالد الزدجالي، تاميلا كوليفا"، ويشارك بالمسابقة 13 فيلمًا، كما تتولى رئاسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، الممثلة الفرنسية، ماريان بورجو، وعضوية كل من: "جيزي بيوميّ رؤي المدني"، وبالنسبة لمسابقة الفيلم العربي الطويل، والتي تحمل اسم "نور الشريف"، يترأس لجنة تحكيمها، مدير التصوير، سمير فرج، وعضوية: "فايق جرادة، كلوديا حنا".

 

كما أعلنت إدارة المهرجان، استحداث مسابقة جديدة، وهى: "أفلام الطفل"، ويرأس لجنة تحكيمها، سامح حسين، وعضوية كل من: "أليس كانتيريان، محمد علال"، وتخضع مسابقتي: "أحمد الحضري، لأفضل فيلم قصير، والذي يحمل رسالة إنسانية- ومسابقة أفلام شباب مصر"، للجنة تحكيم واحدة، برئاسة الفنان، خالد سرحان، وعضوية كل من: "نهى عابدين، رانيا محمود ياسين".

 

بالإضافة إلى لجنة تحكيم، "مسابقة ممدوح الليثي للسيناريو"، برئاسة المخرجة هالة خليل، وعضوية كل من المؤلفين: "محمد الغيطي، أيمن سلامة".

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يستضيف ندوة للفنان لطفي لبيب
  • رئيس مهرجان المسرح العربي يعلن تشكيل لجنة تحكيم المهرجان في دورته الخامسة
  • مواعيد عروض مهرجان المسرح العربي في الإسكندرية.. الدخول مجاني
  • مهرجان المسرح العربى يعلن مواعيد عروض دورته الخامسة
  • مهرجان الاسكندرية السينمائى يكرم وزير الثقافة ومحافظ الاسكندرية
  • اليوم.. بدء فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40
  • وزير الثقافة يشهد بروفات العرض المسرحي "الملك لير" ويرحب بعودة الفنان يحيى الفخراني للمسرح القومي
  • تعرف على شروط مسابقة التأليف بمهرجان الرواد المسرحي
  • مهرجان «الرواد المسرحي» يطلق مسابقة التأليف في نسختها الأولى