CNN Arabic:
2024-10-03@13:26:19 GMT

بعد اعتراف طبيب بالذنب.. إليكم آخر تطورات قضية وفاة ماثيو بيري

تاريخ النشر: 3rd, October 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

(CNN)-- اعترف مارك تشافيز، أحد الطبيبين المتهمين فيما يتعلق بوفاة نجم مسلسل "فريندز"، ماثيو بيري، بالذنب في تهمة التآمر لتوزيع الكيتامين كجزء من اتفاق الإقرار بالذنب أثناء مثوله أمام المحكمة في لوس أنجلوس، الأربعاء.

وبموجب الاتفاق، أقر تشافيز رسميًا بالذنب في التآمر لتوزيع الكيتامين على بيري، الذي توفي في أكتوبر 2023، بسبب "الآثار الحادة" للتخدير والغرق اللاحق، وفقًا لتقرير تشريح الجثة الصادر عن مكتب الفحص الطبي في مقاطعة لوس أنجلوس.

وقدم تشافيز اتفاق اعترافه رسميًا مع المدعين خلال جلسة الأربعاء، وحدد القاضي موعداً  للحكم في 2 نيسان/ أبريل 2025. ويواجه تشافيز عقوبة السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات، وهو الحد الأقصى الموصى به للعقوبة المنصوص عليها في اتفاق الإقرار بالذنب.

وتواصلت CNN مع محامي تشافيز ومكتب المدعي العام الأمريكي للتعليق.

وخلال مثوله أمام المحكمة الشهر الماضي، اعترف تشافيز  بالتهم الموجهة إليه، وتنازل عن حقه في توجيه الاتهام إلى هيئة محلفين كبرى.

وتشافيز  متهم بتزويد الطبيب سلفادور بلاسينسيا بالكيتامين الذي تم إعطاؤه لبيري من خلال وصفة طبية احتيالية، وفقًا لوثائق المحكمة.

وبلاسينسيا وتشافيز  من بين الأشخاص الـ 5 الذين تم اتهامهم فيما يتعلق بوفاة الممثل المحبوب، كما تم توجيه التهم إلى مساعد بيري الشخصي، كينيث إيواماسا، وإيريك فليمنغ، أحد معارف بيري، وكانا، إلى جانب تشافيز، متعاونين مع المدعين العامين.

واعترف فليمنغ بالذنب في تهمة التآمر لتوزيع الكيتامين، وتهمة توزيع الكيتامين مما أدى إلى الوفاة، وكذلك اعترف إواماسا، بالذنب في تهمة التآمر لتوزيع الكيتامين مما تسبب في الوفاة، وتم تحديد مواعيد للحكم في الأشهر المقبلة.

ودفعت جاسفين سانغا - التي قال ممثلو الادعاء إنها كانت تدير ما يرقى إلى "متجر لبيع المخدرات" في منزلها – والطبيب بلاسينسيا ببراءتهما من التهم الموجهة إليهما والتي تشمل تزوير السجلات الطبية والتآمر للتوزيع من بين أمور أخرى.

وسيتم محاكمة سانغا وبلاسينسيا معًا، وفقًا لما ذكره ممثلو الادعاء. ومن المقرر أن تبدأ المحاكمة في 4  آذار/ مارس 2025 ومن المقرر عقد جلسة الاستماع التمهيدية في 19  شباط/ فبراير المقبل.

أمريكامشاهيرنشر الخميس، 03 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: مشاهير بالذنب فی

إقرأ أيضاً:

"الإمارات الصحية" تنال اعتراف "مركز الاعتماد الأمريكي للتمريض"

حصل البرنامج الانتقالي لممارسة مهنة التمريض للخريجين الجدد التابع لإدارة التمريض في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على اعتراف من قبل لجنة اعتماد برامج انتقال الممارسة التابعة لمركز الاعتماد الأمريكي للتمريض "ANCC"، الذي يعد من أبرز وأعرق الهيئات الدولية المانحة للاعتمادات في مجال التميز التمريضي ليكون البرنامج الأول من نوعه الذي يحصل على هذا الاعتماد في دولة الإمارات.

ويعكس هذا الإنجاز التزام المؤسسة بتطوير جودة الخدمات الصحية والتمريضية والارتقاء بمعايير التميز في قطاع الرعاية الصحية، كبرنامج إقامة للخريجين الجدد من الممرضين .
وأعتبرت الدكتورة سمية البلوشي، مديرة إدارة التمريض في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أن هذا الإنجاز يعد ثمرة تضافر جهود المؤسسة لضمان جودة الخدمات الصحية والتمريضية، مشيرةً إلى أن الحصول على هذا الاعتماد يعكس التزام المؤسسة الراسخ بتعزيز كفاءة الكوادر التمريضية في المنشآت الصحية التابعة لها، انطلاقاً من دورهم المحوري في تقديم رعاية صحية متميزة ومستدامة تسهم في رفع مستوى سلامة المرضى، وترتقي بخدمات الرعاية الصحية، وذلك من خلال تمكين الخريجين الجدد من بدء مسيرتهم المهنية بثقة واحترافية.
يذكر أن البرنامج المعتمد يستمر لمدة ستة أشهر، ويعتمد أساليب تعليم متطورة ترتكز على تقنيات المحاكاة والتجارب العملية، ويهدف إلى تأهيل الخريجين الجدد من كليات التمريض، وتمكينهم من الاندماج في بيئة العمل بسلاسة تامة من خلال بناء ثقتهم بأنفسهم، وتوفير بيئة عمل صحية ومحفزة تتيح لهم إمكانية التطور المهني، وتقليل معدلات الدوران الوظيفي، حيث يحصل الخريجون على شهادة معتمدة من الجهة المانحة للبدء في المسار الإكلينيكي، بما يمكن الكوادر التمريضية من تقديم رعاية آمنة وفعالة تضمن سلامة المرضى.

مقالات مشابهة

  • أحد أطباء ماثيو بيري يقرّ بالذنب في وفاة نجم فريندز
  • طبيب يقر أمام القضاء الأمريكي بضلوعه في وفاة ماثيو بيري
  • يواجه السجن 10 سنوات.. طبيب يقر أمام القضاء بضلوعه في وفاة ماثيو بيري
  • طنجة: أسرة الطالب "أنور العثماني" تكشف عن تطورات مثيرة في قضية مقتل ابنها + فيديو +
  • العدو الصهيوني يعترف بتضرر معسكرات لسلاح الجو بسبب الهجوم الإيراني
  • "الإمارات الصحية" تنال اعتراف "مركز الاعتماد الأمريكي للتمريض"
  • شرطة التعمير تضبط 126 قضية خلال يوم
  • ضبط 16 ألف قضية سرقة تيار كهربائي
  • الحرس الثوري الإيراني: استهدفنا قواعد إسرائيلية استخدمت في التآمر والتخطيط لاغتيال هنية ونصر الله