تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، اليوم مستشفي العاشر من رمضان الجامعي، وذلك للاطمئنان على الوضع الصحى لطالبة بالفرقة الأولي ببرنامج الصيدلة، إثر حادث سير أثناء خروجها من الجامعة الأهلية، وذلك بحضور الدكتور هلال عفيفي أمين عام الجامعة وعميد كلية التجارة ، والدكتور وليد ندا المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية، والدكتور تامر العوضي نائب المدير التنفيذي للمستشفيات، والدكتور علاء عبدالحفيظ رئيس قسم جراحة القلب والصدر، والدكتور هاني الباسوسي مدير برنامج الصيدلة، والدكتور حسين الدواش مدير برنامج طب وجراحة الفم والأسنان .

وخلال الزيارة اطمأن رئيس الجامعة على الحالة الصحية للطالبة من الأطباء المعالجين، موجهاً بتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة حتى تماثلها للشفاء التام، مؤكداً أن الجامعة لا تدخر جهداً في تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لكافة منسوبي الجامعة سواء داخل أو خارج الجامعة، معرباً عن خالص تمنياته لها بالشفاء العاجل.

ومن جانبه اكد الدكتور أحمد عناني عميد كلية الطب ومستشار وزير التعليم العالى للسياسات الصحية أن الحالة عند وصولها لمستشفى العاشر من رمضان ؛ تم عمل الإجراء الطبى الجراحى السريع لها بعد عمل الإسعافات الأولية باستقبال مستشفى العاشر من رمضان وتمت الجراحة بواسطة أعضاء هيئة التدريس من قسم جراحة القلب والصدر، والحالة الآن مستقرة بالعناية المركزة.

1000550426 1000550427

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجامعة الأهلية الشفاء العاجل العاشر من رمضان جامعة الزقازيق

إقرأ أيضاً:

الحكومة توافق على إنشاء خط سكة حديد الروبيكي- العاشر من رمضان- بلبيس

كتب- أحمد السعداوي:

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن الاتفاق الخاص بمشروع إنشاء خط سكة حديد "الروبيكي- العاشر من رمضان- بلبيس" بين الحكومة المصرية والوكالة الفرنسية للتنمية، وذلك لصالح الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، من العاصمة الإدارية الجديدة.

ويهدف المشروع إلى تحسين القدرة التنافسية للمنتجين المحليين؛ بما يُسهم في تسريع النمو الاقتصادي، والعمل على توفير مزيد من فرص العمل؛ من خلال تحقيق عدة أهداف تتمثل في تسهيل حركة نقل البضائع من الموانئ الجافة إلى البحر، مما يقلل من تكلفة ووقت نقل هذه البضائع، إضافة إلى العمل على زيادة حصة الشحن بالسكك الحديدية، وفقًا للخطة، وهو ما يكون له أثر إيجابي في تقليل الازدحام على الطرق وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون، علاوةً على سلامة مستخدمي الطرق.

ويوفر المشروع فرصَ عمل جديدة في المدن المزودة بالخدمات التي تضم المناطق الصناعية الرئيسية؛ مما يجعل الاستثمار في هذه المناطق أكثر جذبًا، باعتبار أن نقل البضائع سيكون أكثر كفاءة من حيث التكلفة والوقت.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع إنشاء خط سكة حديد "الروبيكي- العاشر من رمضان- بلبيس"، يبلغ طوله المقترح 63.5 كم غير كهربائي (ديزل)، ومسار واحد في المسافة من الروبيكي إلى العاشر من رمضان، مع إمكانية توسيعه إلى مسار مزدوج إذا لزم الأمر مستقبلًا، ومسار مزدوج من العاشر من رمضان إلى بلبيس.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الفيوم يطمئن على انتظام الدراسة بالكليات
  • الحكومة توافق على إنشاء خط سكة حديد الروبيكي- العاشر من رمضان- بلبيس
  • قرار جديد من المحكمة بشأن عامل التحويلة وآخرين في حادث قطاري الزقازيق
  • بناء الإنسان.. جامعة جنوب الوادي تدفع بقافلة شاملة إلى قنا
  • جامعة الزقازيق تستقبل وزيري التعليم العالي الأسبقين خلال زيارتهما لمناقشة رسالة دكتوراه
  • مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائبًا للرئيس
  • مجلس أمناء مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائباً للرئيس.. و"بهجت": قامة مرموقة تساهم في تحقيق رؤيتنا
  • قافلة طبية شاملة من جامعة قناة السويس إلى الجزيرة الخضراء بالتل الكبير
  • رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة الأهلية