ـ الاكتتاب يراعي شريحة الأفراد بزيادة حجمها إلى 40 بالمائة

ـ أرباح خلال العامين القادمين بواقع 230 مليون ريال

"عُمان": نظمت أوكيو للاستكشاف والإنتاج لقاءً تعريفيًّا عن الاكتتاب في أسهمها في محافظة جنوب الباطنة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عُمان بالمحافظة؛ ضمن اللقاءات التعريفية في محافظات سلطنة عُمان، بحضور سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي، محافظ جنوب الباطنة، وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال.

وقدّم المهندس أحمد بن سعيد الأزكوي، الرئيس التنفيذي لشركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج عرضًا تطرق فيه إلى أهمية الاكتتابات في تعزيز سياسات التنويع الاقتصادي في سلطنة عُمان وجذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية تحقيقًا لمستهدفات رؤية عُمان 2040م. ووضّح أن الاكتتاب في أسهم أوكيو للاستكشاف والإنتاج يعدّ من أكبر الاكتتابات في سلطنة عُمان ومنطقة الخليج في العام الجاري لتوسيع قاعدة التملك في الأصول الحكومية. وأشار إلى أن الاكتتاب راعى شريحة الأفراد من خلال زيادة حجمها إلى 40 بالمائة من الاكتتاب وهي أكبر من الاكتتابات السابقة إضافة إلى خفض بنسبة عشرة بالمائة من قيمة الأسهم.

كما قدّم المهندس محمود بن عبدالله الهاشمي، الرئيس التنفيذي للعمليات عرضًا تطرق فيه إلى دور الشركة في تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال استثماراتها في مجال الاستكشافات البترولية والإنتاج الذي تضاعف من 18 ألف برميل من النفط المكافئ في اليوم إلى 250 ألف برميل يوميًّا في عام 2024، وتميّز الشركة في الأداء التشغيلي في منطقة الامتياز مربع 60 الذي ارتفع الإنتاج به من 5 آلاف برميل عام 2019 إلى 62 ألف برميل يوميًّا من النفط المكافئ.

وقدّم جابر بن راشد النعماني، الرئيس التنفيذي للمالية في شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج عرضًا آخر ركّز فيه على أرباح الشركة والعائد الاستثماري الأعلى الذي حققته وبلغ 32 بالمائة خلال السنوات الماضية، وعزم الشركة على توزيع أرباح خلال العامين القادمين بواقع 230 مليون ريال عماني، مشيرا إلى أن توزيع الأرباح في الربع الثالث والربع الرابع هذا العام بشكل استثنائي يعكس التدفقات النقدية للشركة ودورها في تحفيز المستثمرين من فئة الأفراد والمؤسسات.

جدير بالذكر أن أوكيو للاستكشاف والإنتاج قد أعلنت أنه تمت تغطية اكتتاب شريحة الفئة الأولى (المؤسسات) على سعر ٣٩٠ بيسة للسهم حدًّا أقصى من النطاق السعري وهو ما يعادل 40 بالمائة من الأسهم المطروحة للاكتتاب. وتعكس هذه التغطية القيمة التي تمثلها أسهم أوكيو للاستكشاف والإنتاج لدى المؤسسات من داخل سلطنة عُمان وخارجها، كما تلقت شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج التزامات نهائية من المستثمرين الرئيسيين بالاكتتاب بما يصل إلى 156 مليون ريال عُماني في الطرح بناء على الحدّ الأقصى من النطاق السعري وهو 390 بيسة للسهم وفقًا للشروط الواردة في اتفاقيات الاستثمار الأساسية الخاصة بهم وخُصّص للمستثمرين الرئيسيين من المؤسسات العُمانية حيث ضمت مؤسسات ذات صيت عالٍ محليًّا تتنوع بين صناديق استثمارية حكومية وخاصة ومن القطاع المصرفي أيضا. وتعدُّ هذه الشريحة من المستثمرين الرئيسيين وجميعهم محليّون.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: أوکیو للاستکشاف والإنتاج

إقرأ أيضاً:

تغطية اكتتاب "أوكيو للاستكشاف والإنتاج" للفئة الأولى

مسقط- العُمانية

أعلنت أوكيو للاستكشاف و الإنتاج تغطية اكتتاب شريحة الفئة الأولى (المؤسسات) على سعر ٣٩٠ بيسة للسهم الحد الأقصى من النطاق السعري وهو ما يعادل 40 بالمائة من الأسهم المطروحة للاكتتاب.

وتعكس هذه التغطية القيمة التي تمثلها أسهم أوكيو للاستكشاف والإنتاج لدى المؤسسات من داخل سلطنة عُمان وخارجها و الإقبال الكبير على هذا الاكتتاب الذي يُعد الأكبر من نوعه في سلطنة عُمان.

وقال عزان بن محمد رضا آل عبد اللطيف نائب الرئيس التنفيذي للاكتتابات في مجموعة أوكيو إنّ تغطية اكتتاب المؤسسات منذ بداية الاكتتاب في أسهم أوكيو للاستكشاف والإنتاج، وعلى النطاق السعري المطروحة الأعلى، تؤكد مدى الجاذبية التي تتمتع بها أسهم الشركة لدى الشركات والمؤسسات التي تنتظر مثل هذا الاكتتاب المجزي.

مقالات مشابهة

  • الجولة التعريفية باكتتاب "أوكيو للاستكشاف والإنتاج" تصل جنوب الشرقية والبريمي
  • تغطية اكتتاب "أوكيو للاستكشاف والإنتاج" لشريحة "المؤسسات"
  • "ظفار الإسلامي" يوفر خيار التمويل للمشاركة في الاكتتاب العام لـ"أوكيو للاستكشاف والإنتاج"
  • تغطية اكتتاب "أوكيو للاستكشاف والإنتاج" للفئة الأولى
  • "أوكيو للاستكشاف والإنتاج" تستعرض تفاصيل الاكتتاب العام في لقاء بعبري
  • بنك مسقط يقدّم تسهيلات مصرفية للاكتتاب في أسهم "أوكيو للاستكشاف والإنتاج"
  • لقاء تعريفي يستعرض الاكتتاب في أسهم أوكيو للاستكشاف والإنتاج بالظاهرة
  • 156 مليون ريال من المستثمرين الرئيسيين في اكتتاب "أوكيو للاستكشاف والإنتاج"
  • "صحار الدولي" و"الإسلامي" يوفران خيار التمويل للاكتتاب العام لـ"أوكيو للاستكشاف والإنتاج"