زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن الأمين العام لحزب الإستقلال نزار بركة قرر منع الصحافة من تغطية أشغال دورة المجلس الوطني يوم السبت 5 أكتوبر الجاري ، المخصصة للإعلان عن اللجنة التنفيذية ورئيس المجلس الوطني.

وكشف مصدر من داخل الحزب لموقع Rue20، أن الأمين العام للحزب إتخذ قرار منع حضور الصحافة لتغطية أشغال دورة المجلس الوطني بمبرر أن الدورة هي استكمال للدورة التي انطلقت خلال المؤتمر الوطني الأخير للحزب”، فيما أكد ذات المصدر، أن “قرار الأمين الاعم جاء من أجل تفادي نشر غسيل الحزب وخوفا من حدوث صراعات قد تتطور إلى اشتباكات بسبب الخلاف حول الأسماء المقترحة في اللجنة التنفيذية”.

وأوضح المصدر ذاته، أن الأمين العام للحزب قرر انطلاق أشغال الدورة ما بعد الثانية زوالا بدون وجبة غذاء خوفا من عودة شبح واقعة “الصحون الطائرة” التي أضرت بسمعة الحزب خلال عهدة الامين العام السابق حميد شباط.

من جهة أخرى علم موقع Rue20 من مصادر حزبية، أن بعض القيادات التي فقدت حظوظها في إيجاد مكان لها داخل اللجنة التنفيذية للحزب قامت في الأيام الماضية بمطاردة الأمين العام أينما حل وارتحل في سعي منها لإقناعه لإدراج أسمائها في اللجنة ، فيما عمد البعض إلى إجراء إتصالات بشخصيات وأسماء من عائلة الأمين العام للضغط على بركة لوضع أسمائها في اللجنة التنفيذية للحزب، مشيرة إلى أن بعض القيادات التي تيقنت من عدم وجودها في اللجنة التنفيذية تسعى خلال هذه الأيام للتفاوض على بعض الإمتيازات والمناصب لتعويض خسارتها في اقتسام كعكة اللجنة التنفيذية.

وأوضحت المصادر، أنه من المتوقع أن يتم إسقاط أسماء تحوم حولها الشبهات وأخرى لم تقدم للحزب أية إضافة سوى الاستفادة من الامتيازات، مشددة على أن اللوائح التي سربت خلال الأيام الماضية حول اللجنة التنفيذية لا أساس لها من الصحة.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: اللجنة التنفیذیة الأمین العام فی اللجنة

إقرأ أيضاً:

عجالي: “أجواء ملعب “حسين آيت أحمد” تعكس صورة الجزائر التي نحبها”

أبدى المدرب الجزائري لخضر عجالي، انبهاره الكبير بالأجواء التي عاشها بملعب “حسين آيت أحمد” خلال مباراة شبيبة القبائل، ومولودية الجزائر.

وصرح عجالي، للموقع الرسمي لـ”الفاف”: “أشكر الاتحاد الجزائري على المبادرة التي قام بها من خلال اتاحة الفرصة لنا لمتابعة مبارة شبيبة القبائل، ومولودية الجزائر، بملعب “حسين آيت أحمد”.

كما أضاف: “هذه المبادرة تدخل في اطار التربص الخاص بالحصول على شهادة التدريب صنف “كاف برو”ّ”.

وتابع لخضر عجالي: “الأجواء التي عشناها في الملعب تعكس صورة الجزائر التي نحبها، مثلما قالها المرحوم محند شريف حناشي”.

مقالات مشابهة

  • تسريبات تكشف تشكيلة اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال والسبت القادم يعد بمفاجئات
  • عجالي: “أجواء ملعب “حسين آيت أحمد” تعكس صورة الجزائر التي نحبها”
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يمنع الأمين العام للأمم المتحدة الدخول لأراضيه (تفاصيل)
  • الأمين العام للأمم المتحدة يشدّد على ضرورة تجنّب “حرب شاملة بأي ثمن”
  • “du Pay” تتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني لتعزيز حلول الدفع الرقمية في الإمارات العربية المتحدة
  • زعيم المليشيا “حميدتي” وبمجرد إصابته في الأيام الأولى للحرب تم نقله إلى سفارة دولة الإمارات
  • مؤتمر ومعرض “ميفت برو” ينطلق 3 أكتوبر في دبي
  • دعوات فلسطينية لـ “الداخل المحتل” للإضراب العام في ذكرى هبة القدس والأقصى
  • الرابعة خلال شهر.. إسقاط طائرة أمريكية من نوع “إم كيو9” شرق محافظة صعدة