صحيفة اليوم:
2024-10-03@12:23:16 GMT

الأحد.. 5 أيام احتفالية بالمعلم في مدارس المملكة

تاريخ النشر: 3rd, October 2024 GMT

أعلنت وزارة التعليم عن انطلاق فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم، والذي يمتد على مدار خمسة أيام، ابتداءً من الأحد وحتى الخميس، في جميع الإدارات التعليمية والمدارس على مستوى المملكة.
وتأتي هذه الاحتفالية تحت شعار ”تقدير أصوات المعلمين: عقد اجتماعي جديد للتعليم“، بهدف تسليط الضوء على الدور المحوري للمعلمين في بناء الأجيال ورفعة الوطن، وتعزيز مكانتهم في نفوس الطلاب والطالبات.

أنشطة احتفالية
أخبار متعلقة إضافة خدمة شحن جديدة إلى ميناء جدة الإسلاميوزير الخارجية: نؤكد أهمية حل الصراعات الإقليمية بالطرق السلميةتشمل الفعاليات أنشطة الاحتفالية في الإدارات التعليمية، بحيث يتم إرسال تصميم إلكتروني موحد «بطاقات شكر وامتنان للمعلم» للمدارس، وتقيم كل مدرسة فعاليات وبرامج داخل المدرسة بحضور منسوبي التعليم، فضلا عن تفعيل الإذاعة المدرسية، وتخصيصها لتقديم فقرات تعبر عن دور المعلم في التعليم، وإبراز جهوده من خلال المشاركة الطلابية.
وضمن ذلك أيضًا الشراكات مع القطاعين العام والخاص، بحيث يتم التنسيق مع القطاعات الحكومية في المنطقة، للتفاعل مع هذا اليوم، والإسهام عبر المواقع والتطبيقات الإلكترونية الخاصة بها. كذلك عقد الاتفاقيات مع القطاع الخاص، لتفعيل هذا اليوم، وتقديم العروض والخصومات التحفيزية للمعلمين.
ودعت الوزارة المدارس إلى الالتزام بتنفيذ الفعاليات والبرامج والأنشطة خلال المدة الزمنية المحددة، مع تفعيل دور الوسائل الإعلامية المدرسية، وتشجيعها على ابتكار فعاليات متميزة للاحتفاء بيوم المعلم العالمي.فعاليات الاحتفاء
وجهت الوزارة الإدارات التعليمية إلى تشكيل لجان برئاسة مدير التعليم للإشراف على فعاليات الاحتفاء، والتعميم على جميع المدارس بموعد الاحتفاء وإطاره العام، وإعداد خطط لتفعيل دور الأسرة والمجتمع في الاحتفاء.
أكدت وزارة التعليم على أهمية هذه الاحتفالية في ترسيخ التقدير لمعلماتنا ومعلمينا، وإبراز جهودهم في صناعة مستقبل الوطن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 عبدالعزيز العمري جدة وزارة التعليم اليوم العالمي للمعلم المعلمين

إقرأ أيضاً:

التعليم توجه بتخصيص محاضرات للحديث عن انتصارات أكتوبر وفضل الشهادة (مستند)

أرسلت الإدارة المركزية لمدارس التعليم الفنى خطابا إلى المديريات التعليمية بشأن تخصيص المحاضرات الأولى بداية من 7 أكتوبر الجاري عن انتصارات أكتوبر 1973 وفضل الشهادة ودور القوات المسلحة.

على صعيد آخر، قام محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يرافقه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اليوم، بمواصلة تفقد عدد من مدارس المحافظة؛ لمتابعة انتظام العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥، ليبلغ إجمالي عدد المدارس التي تضمنتها الزيارة ٨ مدارس بعدد من الإدارات التعليمية.

وأكد الوزير أن الهدف من زياراته الميدانية المستمرة لمختلف المدارس متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول الدراسية، والالتزام بالقرارات والآليات المعلنة، مؤكدا أنه سيواصل زيارة مختلف المدارس على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: تفعيل منظومة تقييم المدارس لضمان تطوير العملية التعليمية
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات الاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات الاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء
  • «التعليم»: الفصل عقوبة تجاوز الطالب لنسبة الغياب.. وغرامة إنذار للانقطاع
  • التعليم توجه بتخصيص محاضرات للحديث عن انتصارات أكتوبر وفضل الشهادة (مستند)
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • أول رد من التعليم عن تسمم حالات بالمدينة التعليمية بأكتوبر
  • الإطلاع على سير التعليم في مدارس العلوم الشرعية للقرآن بحجة