قام وزير الزراعة والغابات المكلف، د. أبوبكر عمر البشري، والوفد المرافق له بزيارة إلى مشروع حلفا الزراعي للاطلاع على سير الموسم الزراعي، برفقة مدير عام المشروع، المهندس أحمد خليفة. خلال الزيارة، تفقد الوزير عملية إكثار تقاوي القمح للموسم الشتوي الحالي، وأعرب عن ارتياحه للاستعدادات الجارية، مشيدًا بالشراكة بين مشروع حلفا وشركة هارفست.

كما زار حقول الذرة في تفتيش دميات وحقول الفول السوداني، مؤكداً دعم الوزارة المستمر لمشروع حلفا الزراعي.

من جانبه، أعرب المهندس أحمد خليفة، مدير عام مشروع حلفا الزراعي، عن شكره لدور الوزارة الاتحادية في دعم المشروع، مشيرًا إلى أن إنتاجية الذرة تعد من الأعلى. كما أكد على التعاون المستمر مع وزارة الري لضمان توفير المياه اللازمة لجميع المشاريع الزراعية.

واستكمالاً لزيارته، توجه وزير الزراعة المكلف إلى ولاية كسلا لتفقد المشاريع الزراعية هناك، وأشاد بجهود المنظمات التي ساهمت في توفير التقاوي للموسم الزراعي 2024-2025.

سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

«زراعة النواب»: تعظيم الاستفادة من البحث العلمي في القطاع الزراعي أولوية

أكد النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن اللجنة ستواصل جهودها بدور الانعقاد الخامس، بما يحقق أهداف الدولة في قطاع الزراعة والأمن الغذائي، ودعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية، والتوسع في تصدير المحاصيل والمنتجات الغذائية.

وأضاف في أول تصريحات صحفية، عقب تجديد الثقة فيه رئيسا للجنة الزراعة والري بمجلس النواب بدور الانعقاد الخامس، أن اللجنة ستعد أجندة عملها بدور الانعقاد الجديد خلال اجتماعاتها المقبلة، مشيرا إلى أن هناك عدد من الملفات المهمة التي تمثل أولوية لدى اللجنة، منها تعظيم الاستفادة من البحث العلمي في القطاع الزراعي، حتى تتمكن البلاد من مواجهة التحديات الحالية، وتحقيق ما تطمح إليه القيادة السياسية في قطاع الزراعة من زيادة في الإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي للمصريين.

وأشار إلى أن البحث العلمى يمكنه إيجاد حلول للمشكلات التى نواجهها في نقص الإنتاج في بعض المحاصيل، مستشهدا بمحصول الذرة الصفراء الذي نستورد منه أغلب احتياجاتنا، ويمكن التوسع في إنتاجه من خلال تطبيق البحث العلمى.

وتابع: «أيضا من الملفات المهمة تعديل قانون التعاونيات وقانون الزراعة، حتى يمكن استحداث عدد من خطط التطوير وإضافة أدوار جديدة للتعاونيات لتتولي تقديم خدمات للمزارعين وتسهيل خطوات الحصول علي المستلزمات وتسويق المحاصيل وغيرها من الخدمات، بالإضافة إلى ملف التصنيع الزراعي وخطوات التوسع فيه، وكذلك ملف الإنتاج الداجني والاستزراع السمكي».

مقالات مشابهة

  • زراعة الشيوخ: البحث العلمي والتصنيع الزراعي من أبرز الملفات بأجندة اللجنة
  • وزير الزراعة الاتحادي: السودان لن يجوع
  • «زراعة النواب»: تعظيم الاستفادة من البحث العلمي في القطاع الزراعي أولوية
  • رئيس "الإرشاد الزراعي" يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية بالفيوم
  • الإرشاد الزراعي ينظم ندوة حول دور المرأة في تنمية الريف بالبحيرة
  • رئيس قطاع الإرشاد الزراعي يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية ضمن مبادرة "حياة كريمة" بالفيوم
  • رئيس البحوث الزراعية يستقبل وفد مركز الأبحاث الزراعية والاقتصاد الزراعي الإيطالي
  • «استكشفوا المناطق الزراعية» ضمن المشاريع الأكثر تأثيراً إقليمياً
  • وزير الزراعة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة والبنك الزراعي المصري  وشركة MAFI لتمويل الزراعات التعاقدية