شبكة أنباء العراق ..

حضرَ رئيس تحالف دعم الدولة والنائب الأول لرئيس اللجنة القانونية النائب مرتضى الساعدي اجتماع اللجنة القانونية بحضور أعضائها وعدد من رؤساء الكتل النيابية لمناقشة القوانين المحالة إلى اللجنة.

واكدالساعدي في تصريح صحفي ” أن الاجتماع خُصِّص لمناقشة عدة فقرات ومواد ضمن مشروع قانون إعادة العقارات إلى أصحابها، والتي شملتها قرارات مجلس قيادة الثورة (المنحل)،وتطرق الاجتماع إلى أبرز الملاحظات المقدمة حول المشروع، مع التأكيد على أن اللجنة أنجزت التعديلات المطلوبة على القانون، و انجازها للتعديلات المقترحة على القانون وارساله إلى رئاسة مجلس النواب لإدراجه ضمن جدول الأعمال للتصويت عليه في الجلسات القادمة”.

وبين الساعدي ان”اللجنة أيضًا مقترح تعديل قانون الأحوال الشخصية رقم (188) لسنة 1959، وبشكل خاص المادتين (10 و2)، مؤكدة على ضرورة مواصلة النقاش بشأن القانون بهدف نضجه قبل طرحه للتصويت النهائي، مشيرة الى ان هذا العمل في إطار جهود اللجنة لتحسين القوانين الحالية وتحديثها بما يت

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

برئاسة السامرائي.. لجنة نيابية تناقش تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية

بغداد اليوم - بغداد

ناقشت لجنة نيابية برئاسة رئيس تحالف العزم النائب مثنى السامرائي، اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، مستجدات تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية.

وقالت اللجنة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنها "عقدت اجتماعها الدوري برئاسة السامرائي، وبحضور رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية، حيث جرى الاجتماع في مقر اللجنة بمبنى البرلمان".

وأضافت أنه "تم خلال الاجتماع استعراض آخر المستجدات المتعلقة بالمشروع ومراحل تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية، كما تمت مناقشة الأعمال المقرة ضمن القانون، مع تسليط الضوء على التحديات التي تواجه اللجنة التنفيذية، كما تركّزت الحوارات حول أهمية وضع حلول عملية لتجاوز هذه المعوقات للنهوض بواقع المدينة وتحقيق الأهداف المرجوة من المشروع".

واكد السامرائي، بحسب البيان "على ضرورة إنجاز البنى التحتية وتسريع وتيرة العمل، بهدف إظهار سامراء كعاصمة حضارية تعكس تاريخ العراق الديني والثقافي".


مقالات مشابهة

  • ننشر أجندة لجنة الادارة المحلية بالبرلمان خلال دور الانعقاد الخامس
  • رئيس مجلس الشيوخ يحيل عددًا من القوانين للجان المختصة والبت فيها
  • باجعالة يرأس اجتماعاً لمناقشة مهام اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية
  • تفاصيل اجتماع السكرتير العام للدقهلية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ووكلاء الوزارة لمناقشة تنفيذ الخطة الاستثمارية
  • الدولةيستأنس برأي مختصين في قانوني ضريبة الدخل وزراعة الأعضاء
  • البرلمان يعقد اجتماع موسع للتنسيق والتواصل مع الحكومة وصندوق إعادة الإعمار
  • مجلس النواب العراقي: بين القوانين المحورية والتوترات السياسية
  • اجتماع لجنة شؤون التعليم بمجلس النواب لمناقشة اعتماد اللوائح التنفيذية وقضايا التعليم العالي والتقني
  • برئاسة السامرائي.. لجنة نيابية تناقش تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية