أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، عن ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة تفتيشية مكثفة اليوم على المخابز والأسواق بمدينة ملوي، وذلك في إطار جهود المحافظة لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار، والتأكد من توافر السلع الغذائية الأساسية، والالتزام بجودة رغيف الخبز في المخابز البلدية.

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من مطابقتها للمواصفات وحماية جمهور المستهلكين من الممارسات الاحتكارية.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين، أن الحملة أسفرت عن ضبط مخالفات تموينية متنوعة، منها نقص وزن الخبز، ومخالفات تتعلق بعدم مطابقة الخبز للمواصفات، وعدم وجود سجل بالمخابز، وعدم إعطاء بون إلى جانب عدم نظافة أدوات العجن. كما شملت المخالفات سلعًا مجهولة المصدر دون ترخيص، وعدم الإعلان عن الأسعار، إضافة إلى ضبط تجميع 104 بطاقات تموينية، مؤكدًا على تحرير المحاضر اللازمة تجاه المخالفين لاتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك ضمن خطة المحافظة لضمان التزام التجار والمخابز بتقديم خدمات ذات جودة للمواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

حملات تموينية للرقابة على أسواق سيدي سالم وقلين وبلطيم

شنت الوحدة المحلية بمركز ومدينة سيدي سالم، حملات تموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، بالتعاون مع إدارة التموين وإدارة الصحة ببلطيم  تحت إشراف أيمن خلف الله، رئيس مركز ومدينة سيدي سالم.
و أسفرت الحملة عن تحرير 4 محاضر لمخالفات تموينية منها « محضر عدم اعلان أسعار، ومحضر نقص وزن، و محضر غير مطابق للمواصفات ومحضر عدم اعطاء بون».

 
وتمكنت الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، بالتعاون مع إدارة التموين وإدارة الصحة ببلطيم  تحت إشراف اللواء عمرو الفداوي، رئيس مركز ومدينة بلطيم، من تحرير 5 محاضر لمخالفات تموينية منها « محضر عدم اعلان أسعار، ومحضرين نقص وزن، و محضرين عدم نظافة» .
 

وحررت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين، بإشراف اللواء خالد كشك، في الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وإدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطري8 محاضر متنوع لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على المخابز تضمنت «3 محاضر نقص وزن، ومحضرين عدم إعلان أسعار، ومحضر عدم نظافة، ومحضرين عدم وجود شهادة صحية»، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات. 


وكلف محافظ كفرالشيخ اللواء علاء عبد المعطي، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، وفرع الهيئة العامة لسلامة الغذاء، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة، مشددًا على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بالإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

مقالات مشابهة

  • حملات تموينية للرقابة على أسواق سيدي سالم وقلين وبلطيم
  • تجميع بطاقات التموين.. ضبط 124 مخالفة خلال حملة على مخابز ملوي بالمنيا
  • محافظ المنيا: ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة رقابية على المخابز والأسواق
  • تموين الفيوم: تحرير أكثر من 100 مخالفة تموينية متنوعة بدائرة المحافظة خلال أسبوع
  • ضبط 281 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق بالمنيا
  • محافظ المنيا: ضبط 281 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق
  • ضبط 281 مخالفة خلال حملات تفتيشية على مخابز وأسواق المنيا
  • صحة المنوفية: غلق 8 منشآت طبية وإنذار 9 آخرين خلال حملة تفتيشية لضبط الأداء
  • حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية بالخابورة