تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الخميس، بوقوع 9 شهـداء و14 جريحا إثر غارة للاحتلال على منطقة الباشورة في بيروت، وفقا لنبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

وفي سياق متصل، شنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، قصفًا عنيفًا استهدف العاصمة اللبنانية بيروت وضاحيتها الجنوبية، تضمن استخدام قنابل الفوسفور الأبيض المُحرّمَة دوليًا، حسبما ذكرت تقارير إعلامية لبنانية.

وأسفرت غارة استهدفت مبنى بمنطقة الباشورة غربي بيروت عن استشهاد 7 في حصيلة أولية.

فيما أفاد رمضان المطعني، مراسل "القاهرة الإخبارية" من بيروت، بأن مسيّرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت أحد المباني السكنية بمنطقة الباشورة، ما تسبب في انهيار الجدران الرئيسية لشقة سكنية بالطابق الثاني.

وذكر أن قوات الدفاع المدني اللبنانية والشرطة فرضت كردونًا أمنيًا بمحيط المبني الذي جرى استهدافه، ويجري البحث عن أشلاء مَن كانوا يقيمون بالشقة السكنية.

وأوضح مراسل "القاهرة الإخبارية"، أنَّ جيش الاحتلال الإسرائيلي زعم -في البيانات الصادرة عنه- أنه استهدف المبنى بضربة دقيقة، استهدفت قادة حزب الله.  

وأشار إلى أن قوات الدفاع المدني اللبناني تجري مسحًا للتأكد من خلو الشقة المستهدفة من الأشلاء والوقوف على هُوية المقيمين فيها.

وأضاف مراسل القاهرة الإخبارية، أنّ الغارة على الباشورة استهدفت مركز الدفاع المدني التابع لها وأوقعت طاقمه بين شهيد وجريح. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الصحة اللبنانية بيروت منطقة الباشورة الاحتلال الإسرائيلي القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

"القاهرة الإخبارية": الطيران الإسرائيلي يدخل الجنوب اللبناني ويحلق على ارتفاع منخفض جدًا

كشف أحمد سنجاب، مراسل “القاهرة الإخبارية”، مستجدات الأوضاع بالضاحية الجنوبية والتصعيد الأخير من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان، موضحًا أن حزب الله اللبناني أطلق رشقة صاروخية كبيرة من الجنوب اللبناني تستهدف عددا من المواقع الإسرائيلية.

 

وأوضح مراسل “القاهرة الإخبارية” في رسالة له على الهواء مباشرة، أن هناك غارات إسرائيلية تستهدف بنت جبيل ودير قانون وزوطر والحوش والرمادية ومركبا وفرون في جنوب لبنان.

 

وشدد “سنجاب”، على أن الطيران الحربي الإسرائيلي دخل أجواء الجنوب اللبناني ويحلق على ارتفاع منخفض جدًا ويستهدف عدد من الأهداف لحزب الله في الجنوب اللبناني والضاحية الجنوبية.

 

وأشار مراسل القاهرة الإخبارية، إلى أن هناك تصاعد للعمليات العسكرية الإسرائيلية والتوغل البري في الجنوب اللبناني، موضحًا أن الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

وتحدث “سنجاب”، بأن إذاعة جيش الاحتلال أعلنت عن تضرر 14 منزلا في المطلة بإصبع الجليل جراء قصف صاروخي من لبنان منذ صباح اليوم.


وأوضح أن ما ذكره المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن قوة عسكرية إسرائيلية تمكنت من الوصول إلى منطقة ميس الجبل وكان بها أنفاق، وأن جيش الاحتلال حصل على خرائط خاصة بحزب الله، وهذه الخرائط ربما تهدد جيش الاحتلال، إلا أن حزب الله نفى ذلك وأن ما عرضه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي هي أوراق قديمة، وليس هناك خرق بري من جيش الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: 9 شهداء و14 جريحا في غارة إسرائيلية على منطقة الباشورة
  • استشهاد ستة لبنانيين وإصابة سبعة آخرين في غارة صهيونية وسط العاصمة بيروت
  • لبنان.. جيش الاحتلال يقصف "الباشورة" بالفوسفور الأبيض المُحرَّم دوليا
  • ستة قتلى و11 جريحا في غارة إسرائيلية على الباشورة في بيروت
  • عاجل | مراسل الجزيرة: 5 شهداء إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة
  • الدفاع المدني اللبناني: غارة #الاحتلال على منطقة #الباشورة في العاصمة #بيروت استهدفت أحد مراكزنا وأوقعت طاقمه بين شهيد ومصاب
  • الدفاع المدني اللبناني: غارة الاحتلال على الباشورة ببيروت استهدفت أحد مراكزنا
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يواصل اختراق الأجواء اللبنانية
  • "القاهرة الإخبارية": الطيران الإسرائيلي يدخل الجنوب اللبناني ويحلق على ارتفاع منخفض جدًا